مصر.. "التعامل" مع عطل مفاجئ بمحرك سفينة في قناة السويس

| 07.04,21. 04:42 AM |

مصر.. "التعامل" مع عطل مفاجئ بمحرك سفينة في قناة السويس




قال رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أسامة ربيع، الثلاثاء، إن الهيئة "تعاملت بشكل سريع مع عطل مفاجئ في محرك إحدى السفن العابرة للقناة"، مؤكدا عدم تأثر حركة الملاحة في القناة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن محرك ناقلة البترول "RUM FORD" تعرض لعطل خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب، بحمولة قدرها 62 ألف طن.

وأكد أنه "تم التعامل مع الموقف باحترافية، بواسطة قاطرات الهيئة، حيث استأنفت السفينة عبورها بالقناة بعد إصلاح العطل من جانب طاقم السفينة"، منوها إلى عدم تأثر حركة الملاحة بهذا العطل المفاجئ بمحرك السفينة، وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

ووجه ربيع "رسالة طمأنة"، بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية، مشددا على "امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال".

وأضاف: "هذا علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة، لا سيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد".

وأهابت الهيئة العامة لقناة السويس، بكافة وسائل الإعلام "تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة".

sn


(Votes: 0)

Other News

وفد سعودي توجه للأردن لإنقاذ صديق ابن سلمان الخارجية التركية تستدعي السفير الصيني بأنقرة السعودية تمنع الاعتكاف وموائد الإفطار الجماعي في رمضان تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة الأردن.. 100 وفاة وأكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة تسريب تسجيل صوتي يكشف تفاصيل لقاء الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني مجهولون ينبشون قبر ممرضة مصرية متوفية بكورونا ويحرقون جثتها الكويت.. مقتل مواطن مصري طعنا محامي الأمير الأردني حمزة بن الحسين: الوساطة ناجحة وهناك حل النيابة المصرية تعلن عن تطورات في قضية متعلقة باغتصاب فتاة "فيرمونت" الديوان الملكي الأردني يكشف حيثيات اجتماع ضم أمراء بينهم حمزة بن الحسين بيان هام من الديوان الملكي الأردني بشأن الأمير حمزة الملك الأردني يكلف عمه الأمير الحسن بمهمة التواصل مع الأمير حمزة بن الحسين بعد اختراق نصف مليار مشترك.. تسريب رقم هاتف مؤسس فيسبوك إيران –معاقل الانتفاضة وأنصار مجاهدي خلق يدعون إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية للنظام رئيس هيئة الأركان الأردنية: قواتنا قادرة على مواجهة أي تهديد فلسطين المحتلة..النيابة العامة الإسرائيلية: نتنياهو استخدم سلطته "بشكل غير مشروع" وفاة "شاعر الثورة الفلسطينية" والمفكر عز الدين المناصرة جراء كورونا الإفراج عن الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ بعد 35 عاما من الاعتقال ايران: اعتقال محموعة جواسيس في محافظة أذربيجان بإيران مصر تصدر تحذيرا لمواطنيها المتواجدين في السعودية الأمير حمزة بن الحسين يقول في تسجيل صوتي إنه "لن يلتزم بالأوامر" الملكة نور والدة الأمير الأردني حمزة بن الحسين تطالب بـ"الحقيقة والعدالة" أمير قطر يؤكد التضامن مع الأردن ودعم قرارات الملك الهند.. شكاوى ضد كاهن هندوسي أساء للنبي محمد سلطات الأردن الثلاث عقب الاعتقالات.. تنديد وإشادة وتأييد الأردن: الأمير حمزة تورط مع جهات خارجية لــ"زعزعة أمن" المملكة إندونيسيا.. فيضانات مفاجئة تودي بحياة 44 شخصًا "مياه سامة" تهدد مئات الأميركيين بفلوريدا.. والسلطات تتحرك