بعد بيان حكومة الأردن.. عشيرة زوجة الأمير حمزة تصدر تحذيرا وتعد بملاحقة "ناشري الأباطيل"

| 07.04,21. 04:59 AM |


بعد بيان حكومة الأردن.. عشيرة زوجة الأمير حمزة تصدر تحذيرا وتعد بملاحقة "ناشري الأباطيل"


AFP


رفضت عشائر كفرخال، التي تنتمي إليها زوجة الأمير الأردني حمزة بن الحسين، الأميرة بسمة بني أحمد العتوم، "الزج باسمها" و"التصريحات حولها" من قبل الحكومة، محذرة من "نشر الأباطيل" عنها.

وقالت في بيان أصدرته الاثنين عقب اجتماع لها: "عشائر كفرخل عامة وعشائر بني أحمد العتوم خاصة تستنكر وتستغرب الزج باسم الأميرة الأردنية بسمة بني أحمد العتوم في ما جرى من أحداث في وطننا الحبيب وخصوصا الطريقة التي تم التطرق إلى سمو شخصها الكريم من قبل نائب رئيس الوزراء الأردني والتي احتوت غمزا ولمزا لا يلق بدولة مؤسسات تتخذ من سيادة القانون منهجا".

وأضافت عشائر كفرخال: "ومن هنا فإننا نرفض رفضا قاطعا أي ادعاءات أو تلميحات لتواصل سمو الأميرة مع أي جهات داخلية كانت أم خارجية لا من قريب ولا من بعيد فسموها لم تخرج يوما عن دورها كزوجة لسمو الأمير الهاشمي الأصيل حمزة بن الحسين".

وتابعت: " بناء على ما تقدم فإن عشائر كفرخل تحذر من التطرق إلى هذه الأباطيل وتداولها من قريب أو بعيد تحت طائلة المسؤولية القانونية والعشائرية، ونحتفظ بحقنا القانوني والعشائري بملاحقة أي فرد أو جهة كان لها أي دور في إلصاق هذه الأباطيل بحق أبنة الأردن النشمية الأميرة بسمة بني أحمد".

وختمت بالقول: "إن عشائر كفرخل عامة وعشيرة بني أحمد العتوم خاصة تؤكد الولاء والانتماء للوطن وللعائلة الهاشمية ممثلة بحادي الركب وقائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ونسأل العلي القدير أن يحفظ الله الأردن ملكا وشعبا من كل سوء".

والأحد أعلن نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية، أيمن الصفدي، أن الأجهزة الأمنية رصدت "على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات" من قبل ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، الموضوع حاليا قيد العزل المنزلي، وأشخاص آخرين "تستهدف أمن الوطن واستقراره".

وأشار الصفدي إلى أن التحقيقات كشفت عن "تدخلات واتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن" الأردن.

وأضاف: "كما أن الأجهزة الأمنية رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أمنية أجنبية مع زوجة الأمير حمزة يوم أمس في تمام الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة، يضع خدماته تحت تصرفها، ويعرض عليها تأمين طائرة فوراً للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي. وهذا يمثل مؤشراً آخر على تورط جهات خارجية في النشاطات المشبوهة التي تم إفشالها حماية لأمن الأردن وحماية لاستقراره".

ولاحقا نفى رجل الأعمال من أصل إسرائيلي، روي شابوشنيك، الذي تداولت وسائل إعلام أردنية اسمه في سياق هذا الادعاء، وجود أي صلة له بـ"الموساد"، لكنه أكد عرضه المساعدة على عائلة ولي عهد الأردن السابق الذي وصفه بالصديق.

والأمير بسمة، الحاصلة على رخصة مدرب طيران، هي الزوجة الثانية لولي العهد الأردني السابق وتزوجا عام 2012،


rt/afp


(Votes: 0)

Other News

تعرض سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني لهجوم في البحر الأحمر مصر.. "التعامل" مع عطل مفاجئ بمحرك سفينة في قناة السويس وفد سعودي توجه للأردن لإنقاذ صديق ابن سلمان الخارجية التركية تستدعي السفير الصيني بأنقرة السعودية تمنع الاعتكاف وموائد الإفطار الجماعي في رمضان تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة الأردن.. 100 وفاة وأكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة تسريب تسجيل صوتي يكشف تفاصيل لقاء الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني مجهولون ينبشون قبر ممرضة مصرية متوفية بكورونا ويحرقون جثتها الكويت.. مقتل مواطن مصري طعنا محامي الأمير الأردني حمزة بن الحسين: الوساطة ناجحة وهناك حل النيابة المصرية تعلن عن تطورات في قضية متعلقة باغتصاب فتاة "فيرمونت" الديوان الملكي الأردني يكشف حيثيات اجتماع ضم أمراء بينهم حمزة بن الحسين بيان هام من الديوان الملكي الأردني بشأن الأمير حمزة الملك الأردني يكلف عمه الأمير الحسن بمهمة التواصل مع الأمير حمزة بن الحسين بعد اختراق نصف مليار مشترك.. تسريب رقم هاتف مؤسس فيسبوك إيران –معاقل الانتفاضة وأنصار مجاهدي خلق يدعون إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية للنظام رئيس هيئة الأركان الأردنية: قواتنا قادرة على مواجهة أي تهديد فلسطين المحتلة..النيابة العامة الإسرائيلية: نتنياهو استخدم سلطته "بشكل غير مشروع" وفاة "شاعر الثورة الفلسطينية" والمفكر عز الدين المناصرة جراء كورونا الإفراج عن الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ بعد 35 عاما من الاعتقال ايران: اعتقال محموعة جواسيس في محافظة أذربيجان بإيران مصر تصدر تحذيرا لمواطنيها المتواجدين في السعودية الأمير حمزة بن الحسين يقول في تسجيل صوتي إنه "لن يلتزم بالأوامر" الملكة نور والدة الأمير الأردني حمزة بن الحسين تطالب بـ"الحقيقة والعدالة" أمير قطر يؤكد التضامن مع الأردن ودعم قرارات الملك الهند.. شكاوى ضد كاهن هندوسي أساء للنبي محمد سلطات الأردن الثلاث عقب الاعتقالات.. تنديد وإشادة وتأييد الأردن: الأمير حمزة تورط مع جهات خارجية لــ"زعزعة أمن" المملكة