كل ما تريد معرفته عن السفر بدون حجر صحي بين أستراليا ونيوزيلندا

| 07.04,21. 09:31 PM |


كل ما تريد معرفته عن السفر بدون حجر صحي بين أستراليا ونيوزيلندا



أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردرن بالأمس عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون الحاجة إلي الخضوع للحجر الصحي الفندقي، فيما يسمى بفقاعة السفر مع أستراليا.

ومن المتوقع أن تسمح الحكومتان النيوزيلندية والأسترالية بالسفر ما بين البلدين بدايةً من الساعة 10 مساءاً يوم 18 نيسان/أبريل الجاري، بتوقيت الساحل الشرقي الأسترالي.

وحتى الآن كان من المسوح السفر من نيوزيلندا إلى أستراليا بدون الخضوع للحجر الصحي الفندقي، فقط.

ومن النتائج المرجوة للقرار الجديد، إنعاش قطاع السياحة النيوزيلندي الذي عانى في الأشهر الماضية كما عانى القطاع في أستراليا والعديد من البلدان حول العالم.

إليكم تفاصيل وشروط السفر.
شروط السفر

بينما لم تتغير شروط السفر كثيراً عما قبل جائحة كورونا، إلا أنه لازالت هناك بعض الخطوات المهمة.

    يجب على المسافرين توفير طرق الاتصال بهم داخل الحدود النيوزيلندية قبل السفر.
    يجب ارتداء كمامات الوجه أثناء ركوب الطائرة.
    يجب تحميل تطبيق تتبع الحالات الخاص بالحكومة النيوزيلندية

كما قالت آردرن إن الراغبين في السفر لن يسمح لهم بذلك، في حال إظهارهم لأعراض البرد أو الانفلونزا.

ولا يجب على المسافرين أن يكونوا من متلقي لقاح فيروس كورونا.

وأكدت آردرن أن المسؤولين النيوزيلنديين سيقومون بإجراء فحوصات لدرجات الحرارة للركاب الوافدين بشكلٍ عشوائي، كإجراءٍ احترازيٍ إضافي.

كما سيتم عزل المسافرين الأستراليين عن باقي الوافدين إلى نيوزيلندا من دولٍ أخرى حول العالم.


وصرحت شركات كوانتاس وجيت ستار والطيران النيوزيلندي أنهم من شركات الطيران المشاركة في فقاعة السفر. أما شركة فيرجين فقالت إنها لن تبدأ في الطيران قبل 31 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وستحلق طائرات فيرجين إلي كوينزتاون في نيوزيلندا ملتزمةً بجدولٍ زمني محدود ابتداءاً من 18 أيلول/سبتمبر المقبل.
هل يمكن منع السفر في حالة تشكل بؤرة جديدة للفيروس؟

نعم

قالت آردرن إن على المسافرين العلم بأنه من الممكن منع السفر وتغيير خطتهم في حال تكون بؤرة جديدة لانتشار العدوى. وأوضحت أن بؤرة واحدة في موقع جغرافي أسترالي لن تمنع السفر بالكامل.

    بينما تشكل الفقاعة تعقيدات إضافية لإدارة الجائحة في الولايات المختلفة، إلا آنها أيضاً تضفي درجة من المرونة.

كما أكدت أن السلطات النيوزيلندية لن تفرض على المسافرين الأستراليين دفع تكاليف الحجر الصحي، في حالة تكون بؤرة انتشار عدوى أثناء سفرهم.
هل ستفتح أستراليا فقاعات سفر مع دول أخرى؟

لم تعلن أستراليا عن خطط مشابهة مع دول أخرى ولكن تظل الاحتمالات مفتوحة.

حيث أشارات تقارير الشهر الماضي إلى احتمال السماح بالسفر بين أستراليا وسنغافورة بدون الحاجة إلى الحجر الصحي.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن فقاعات السفر بين أستراليا ودول أخرى، أمرٌ يتم تقييمه بشكل مستمر من قبل كبير المسؤولين الصحيين في البلاد ولكنه لا يتوقع إعلان المزيد من الدول في المستقبل القريب.

    وجهنا أنظارنا إلى دول مثل سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية ولكن حتى هذه اللحظة نحن لسنا مستعدين لاتخاذ قرارات بالسماح بالسفر لهذه الدول.

"حينما يتم تلقيح المزيد في أستراليا وحول العالم ضد الفيروس، ستبدأ الأمور بالاتجاه نحو التعامل مع الفيروس كما نتعامل مع أي أمراض أخرى في السابق."

sbs


(Votes: 0)

Other News

وفاة رجل بفيروس كورونا في مستشفى بكوينزلاند حكومة نيو ساوث ويلز تقصي مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ بعد أقل من أسبوع شرطة نيو ساوت ويلز تطلق حملة لمكافحة سارقي المزارع في المناطق النائية ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟ جاسيندا آردرن ستعلن عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون حجرٍ صحي تعديلات البرنامج الوطني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة NDIS قد تضر الجاليات المتعددة الثقافات وفاة خامس سجين من السكان الأصليين أستراليا تحتفل بعيد القيامة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة محلية بكورونا اتفافية شراكة تركية أسترالية في الصناعات الدفاعية السلطات الصحية تحقق في حالة تجلط دموي "نادرة جدًا'' لرجل تلقى لقاح أسترازينيكا في فيكتوريا أعيدوا ضبط الساعة: هذه هي الولايات التي يشملها التوقيت الشتوي فجر الأحد نجاح أستراليا في احتواء كورونا لم يقابله نجاح مماثل في طرح العلاج ارتفاع تاريخي في أسعار المنازل الأسترالية لم يتكرر منذ العام 1988 المحلات المفتوحة يوم الجمعة العظيمة؟ حزب العمال الأسترالي: "حكومتنا القادمة ستعترف بالدولة الفلسطينية" أكثر من 150،000 أسترالي يواجهون الفقر بعد تخفيض Jobseeker إلى قيمتها قبل كورونا نصائح مهمة للحفاظ على تأشيرة سارية المفعول وسجل هجرة نظيف الولايات الاسترالية في جدل مع الحكومة الفيدرالية حول تأخير توزيع اللقاحات الأستراليون العالقون في الخارج يرفعون دعوى قانونية لدى الأمم المتحدة ضد حكومة موريسون تعرفوا على المخالفات المرورية التي ستؤدي الى خسارة النقاط المضاعفة في عطلة عيد الفصح المجيد أستراليا تعتزم انتاج صواريخها الموجهة على أرضها فرض قيود شمال ولاية نيو ساوث ويلز بعد تسجيل إصابة كوينزلاند تسجل حالتين والولاية بانتظار رفع الحظر غدا متحدث باسم NRMA يحذر من تعبئة السيارة بالوقود الباهظ الثمن خلال الأعياد مسؤول في القرم لأستراليا وكندا: شكرا على عقوباتكم اقتراح باخضاع السياسيين في البرلمان لاختبارات تعاطي كحول ومخدرات هل سيؤدي ايقاف تدابير منع إخلاء المستأجرين الى المزيد من التشرد في أستراليا؟ 8حالات عدوى مجتمعية في بريزبان نائب عرض 1000 دولار على مومس لممارسة الجنس معها من تحت قبة البرلمان فيروس كورونا يحدث فوضى بين الولايات الأسترالية مجددا ويحطم خطط الإجازات