غانتس بعد الهجوم على سفينة إيرانية: إسرائيل ستواصل التصرف

| 07.04,21. 09:35 PM |


غانتس بعد الهجوم على سفينة إيرانية: إسرائيل ستواصل التصرف



أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، عن تصميم تل أبيب على حماية مصالحها الأمنية، بعد أنباء عن وقوف بلاده وراء الهجوم الذي استهدف سفينة "سافيز" الإيرانية في البحر الأحمر.

غانتس بعد الهجوم على سفينة إيرانية: إسرائيل ستواصل التصرفنيويورك تايمز: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة باستهدافها السفينة الإيرانية "ساويز"
وردا على سؤال من القناة الـ12 الإسرائيلية عن التقرير الذي أفادت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكي بأن تل أبيب أبلغت واشنطن بتنفيذها الهجوم، قال غانتس، خلال زيارة إلى بطارية لمنظومة القبة الحديدية اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ستواصل التصرف أينما سيتطلب منها ذلك.

وقال الوزير: "يتعين على دولة إسرائيل الاستمرار في الدفاع عن نفسها، ولا نخفض مستوى التأهب في أي لحظة، وسنواصل التصرف أينما سنواجه مشكلة عملياتية أو حاجة عملياتية".

وامتنع غانتس عن الاعتراف مباشرة بوقوف إسرائيل وراء الهجوم على السفينة الإيرانية، موضحا أنه لا يقصد في تصريحه أي خطوات محددة تتخذها الدولة العبرية.

وحذر وزير الدفاع من أن المنظومة الدفاعية وحدها لا تكفي لحماية إسرائيل من التهديدات التي تواجهها، مضيفا: "علينا أيضا تنفيذ عمليات هجومية، وسننفذها بشكل صحيح".

وخاطب غانتس "أعداء إسرائيل" بالقول: "نحن هنا اليوم بمناسبة مرور عشر سنوات على بدء تشغيل القبة الحديدية، لكنها ليست المنظومة الوحيدة بحوزتنا، ولدينا قدرات هجومية تعمل على مدار الساعة 365 يوما سنويا، وهي معدة لاستعمالها في أي جبهة وعلى أي نطاق وفي أي عملية سيحتاج إليها الجيش الإسرائيلي".

وسائل اعلام عبرية


(Votes: 0)

Other News

بعد بيان حكومة الأردن.. عشيرة زوجة الأمير حمزة تصدر تحذيرا وتعد بملاحقة "ناشري الأباطيل" تعرض سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني لهجوم في البحر الأحمر مصر.. "التعامل" مع عطل مفاجئ بمحرك سفينة في قناة السويس وفد سعودي توجه للأردن لإنقاذ صديق ابن سلمان الخارجية التركية تستدعي السفير الصيني بأنقرة السعودية تمنع الاعتكاف وموائد الإفطار الجماعي في رمضان تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة الأردن.. 100 وفاة وأكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة تسريب تسجيل صوتي يكشف تفاصيل لقاء الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني مجهولون ينبشون قبر ممرضة مصرية متوفية بكورونا ويحرقون جثتها الكويت.. مقتل مواطن مصري طعنا محامي الأمير الأردني حمزة بن الحسين: الوساطة ناجحة وهناك حل النيابة المصرية تعلن عن تطورات في قضية متعلقة باغتصاب فتاة "فيرمونت" الديوان الملكي الأردني يكشف حيثيات اجتماع ضم أمراء بينهم حمزة بن الحسين بيان هام من الديوان الملكي الأردني بشأن الأمير حمزة الملك الأردني يكلف عمه الأمير الحسن بمهمة التواصل مع الأمير حمزة بن الحسين بعد اختراق نصف مليار مشترك.. تسريب رقم هاتف مؤسس فيسبوك إيران –معاقل الانتفاضة وأنصار مجاهدي خلق يدعون إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية للنظام رئيس هيئة الأركان الأردنية: قواتنا قادرة على مواجهة أي تهديد فلسطين المحتلة..النيابة العامة الإسرائيلية: نتنياهو استخدم سلطته "بشكل غير مشروع" وفاة "شاعر الثورة الفلسطينية" والمفكر عز الدين المناصرة جراء كورونا الإفراج عن الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ بعد 35 عاما من الاعتقال ايران: اعتقال محموعة جواسيس في محافظة أذربيجان بإيران مصر تصدر تحذيرا لمواطنيها المتواجدين في السعودية الأمير حمزة بن الحسين يقول في تسجيل صوتي إنه "لن يلتزم بالأوامر" الملكة نور والدة الأمير الأردني حمزة بن الحسين تطالب بـ"الحقيقة والعدالة" أمير قطر يؤكد التضامن مع الأردن ودعم قرارات الملك الهند.. شكاوى ضد كاهن هندوسي أساء للنبي محمد سلطات الأردن الثلاث عقب الاعتقالات.. تنديد وإشادة وتأييد