الصحة الفلسطينية: قلقون من الإصابات في غزة وتبين ظهور إصابات بسلالتين من كورونا في آن واحد بفلسطين

| 08.04,21. 02:35 AM |

الصحة الفلسطينية: قلقون من الإصابات في غزة وتبين ظهور إصابات بسلالتين من كورونا في آن واحد بفلسطين




أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، "تسطح المنحى الوبائي في الضفة الغربية بشكل عام، وشهدت بعض المحافظات الفلسطينية هبوطا للمنحنى الوبائي والبعض الآخر شهد تسطحا له.

وأضافت الكيلة، اليوم الأربعاء، أن نسبة الإشغال في المستشفيات ومراكز علاج كوفيد 19 انخفضت، أما في قطاع غزة فإننا قلقون من الصعود الحاد للمنحنى.

ومن جهة أخرى، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، إن بعض حالات الإصابة بكورونا بفلسطين تبين أنها بسلالتين للفيروس في نفس الوقت، وهو شيء جديد بينته المختبرات خلال إجراء الفحوصات.

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأربعاء، أن العدد بمثل هذه الإصابات ليس كثيرا، لكنه شيء خطير.

وكشف أن الأعراض تظهر بشدة أكثر على المصابين بسلالتين في آن واحد، ويستدعي هذا دخولهم الفوري للمشافي.

وأكد الشخرة أن الوضع الوبائي في حالة تصاعد ببعض المحافظات الفلسطينية، وفي أخرى هناك انخفاض للمنحنى الوبائي نوعا ما، لكن المنحنى تصاعد من 13% إلى 37% في قطاع غزة، وإلى 23% في القدس، وباقي المحافظات وصل ما بين الـ20% والـ27%.

وأضاف الشخرة: "أي أن المنحنى في تصاعد والانتشار واسع لغاية اللحظة".

وأفاد بأن بعض المحافظات شهدت استجابة للإجراءات الحكومية الوقائية، و"للأسف لكن هناك محافظات أخرى لم تلتزم".

واستدرك: "إلا أنه لغاية اللحظة نراهن على أنفسنا وأبناء شعبنا بالالتزام بالإجراءات في ظل إعطاء اللقاحات والإجراءات الصحية المتخذة، ونحن مصممون على كسر المنحنى الوبائي، وقمنا بافتتاح عدة مرافق خاصة لاستقبال مرضى كورونا، في ظل تزايد الحالات".

وأشار الشخرة إلى أن الحكومة تنتظر قدوم لقاحات قريبا بشكل مباشر ولن تنقطع في هذه الفترة، لكنه تمنى "ألا يكون هناك انتشار عبر مواقع التواصل بالإفتاء حول اللقاحات"، داعيا لترك هذا الأمر لمنظمة الصحة العالمية والأطباء "حتى لا يحدث بلبلة في الشارع بين المواطنين".

وكالات


(Votes: 0)

Other News

مصر.. تحذير من الطقس خلال الأيام القادمة الملك عبدالله الثاني يوجه رسالة للشعب الأردني غانتس بعد الهجوم على سفينة إيرانية: إسرائيل ستواصل التصرف بعد بيان حكومة الأردن.. عشيرة زوجة الأمير حمزة تصدر تحذيرا وتعد بملاحقة "ناشري الأباطيل" تعرض سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني لهجوم في البحر الأحمر مصر.. "التعامل" مع عطل مفاجئ بمحرك سفينة في قناة السويس وفد سعودي توجه للأردن لإنقاذ صديق ابن سلمان الخارجية التركية تستدعي السفير الصيني بأنقرة السعودية تمنع الاعتكاف وموائد الإفطار الجماعي في رمضان تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة الأردن.. 100 وفاة وأكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة تسريب تسجيل صوتي يكشف تفاصيل لقاء الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني مجهولون ينبشون قبر ممرضة مصرية متوفية بكورونا ويحرقون جثتها الكويت.. مقتل مواطن مصري طعنا محامي الأمير الأردني حمزة بن الحسين: الوساطة ناجحة وهناك حل النيابة المصرية تعلن عن تطورات في قضية متعلقة باغتصاب فتاة "فيرمونت" الديوان الملكي الأردني يكشف حيثيات اجتماع ضم أمراء بينهم حمزة بن الحسين بيان هام من الديوان الملكي الأردني بشأن الأمير حمزة الملك الأردني يكلف عمه الأمير الحسن بمهمة التواصل مع الأمير حمزة بن الحسين بعد اختراق نصف مليار مشترك.. تسريب رقم هاتف مؤسس فيسبوك إيران –معاقل الانتفاضة وأنصار مجاهدي خلق يدعون إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية للنظام رئيس هيئة الأركان الأردنية: قواتنا قادرة على مواجهة أي تهديد فلسطين المحتلة..النيابة العامة الإسرائيلية: نتنياهو استخدم سلطته "بشكل غير مشروع" وفاة "شاعر الثورة الفلسطينية" والمفكر عز الدين المناصرة جراء كورونا الإفراج عن الأسير الفلسطيني رشدي أبو مخ بعد 35 عاما من الاعتقال ايران: اعتقال محموعة جواسيس في محافظة أذربيجان بإيران مصر تصدر تحذيرا لمواطنيها المتواجدين في السعودية الأمير حمزة بن الحسين يقول في تسجيل صوتي إنه "لن يلتزم بالأوامر" الملكة نور والدة الأمير الأردني حمزة بن الحسين تطالب بـ"الحقيقة والعدالة"