تقرير منظمة العفو الدولية يدين وفيات السكان الأصليين في السجون الأسترالية

| 08.04,21. 02:59 AM |


تقرير منظمة العفو الدولية يدين وفيات السكان الأصليين في السجون الأسترالية


People hold a banner as thousands gather at a rally supporting the Black Lives Matter and Black Deaths in Custody movements in Sydney, Sunday, July 5, 2020 Source: AP


أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرها السنوي الذي يوضح أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في الدول حول العالم، وأدان التقرير النسبة المرتفعة لعدد السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريز في السجون الأسترالية، بالإضافة إلى الوفيات المرتفعة.

حيث توفي 5 من السكان الأصليين أثناء وصاية الشرطة عليهم في أستراليا خلال الشهر الماضي، وآخرهم سجين يبلغ من العمر 45 عاماً في مستشفى بمدينة بيرث يوم الأحد.

وأثارت الوفيات غضب الكثيرين خصوصاً مع اقتراب الذكرى الـ30 لتقرير لجنة التحقيق الملكية في شأن وفاة السكان الأصليين في السجون الأسترالية عام 1991.

ووصل إجمالي الوفيات من السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريز في السجون الأسترالية إلى 450 منذ صدور التقرير في العام 1991.

وأشار تقرير منظمة العفو الدولية الصادر اليوم الأربعاء إلى مدى انتشار الظاهرة في أستراليا وأبدى تشجيعاً لفكرة رفع سن المسؤولية الإجرامية من 10 سنوات إلى  14 عاماً.

وهي سياسة أسترالية تؤثر سلباً على الشباب من السكان الأصليين والذين يمثلون النسبة الأكبر من صغار السن في السجون.

حيث يمثل سكان جزر مضيق توريز 29% من السجناء في أستراليا بالرغم من كونهم لا يمثلون أكثر من 3.3% من التعداد السكاني لأستراليا، بحسب أرقام مكتب الإحصاءات الأسترالي.

كما أشار تقرير المنظمة إلى أن جاليات السكان الأصليين عانت من مضايقات الشرطة بسبب قيود كوفيد-19 التي تحد من عدد الأشخاص المقيمين في منزلٍ واحد.

وذكر التقرير بالأخص واقعة حصار أبراج ملبورن التي أدت إلى منع 3,000 ساكن من مغادرة منازلهم لعدة أيام. حيث يعتبر معظم السكان من خلفيات ثقافية وعرقية ودينية متنوعة.

وكانت هذه الإجراءات أشد بكثير عليهم من باقي سكان ملبورن.

ووردت تقارير آنذاك عن عدم قدرة أهالي الأبراج الحصول علي مستلزماتهم الأساسية ومنها احتياجات الأطفال الرضع من حفاظات وغيرها.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي قرر قاضي المظالم في فيكتوريا بأن إغلاق الأبراج كان قراراً متسرعاً وأمر باعتذار حكومة الولاية للسكان.

وذكر التقرير أيضاً أوضاع طالبي اللجوء في أستراليا وسلط الضوء على قانون ميديفاك الذي يسمح بسفر المرضى من مراكز الاحتجاز إلى أستراليا من أجل العلاج.

sbs


(Votes: 0)

Other News

كل ما تريد معرفته عن السفر بدون حجر صحي بين أستراليا ونيوزيلندا وفاة رجل بفيروس كورونا في مستشفى بكوينزلاند حكومة نيو ساوث ويلز تقصي مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ بعد أقل من أسبوع شرطة نيو ساوت ويلز تطلق حملة لمكافحة سارقي المزارع في المناطق النائية ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟ جاسيندا آردرن ستعلن عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون حجرٍ صحي تعديلات البرنامج الوطني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة NDIS قد تضر الجاليات المتعددة الثقافات وفاة خامس سجين من السكان الأصليين أستراليا تحتفل بعيد القيامة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة محلية بكورونا اتفافية شراكة تركية أسترالية في الصناعات الدفاعية السلطات الصحية تحقق في حالة تجلط دموي "نادرة جدًا'' لرجل تلقى لقاح أسترازينيكا في فيكتوريا أعيدوا ضبط الساعة: هذه هي الولايات التي يشملها التوقيت الشتوي فجر الأحد نجاح أستراليا في احتواء كورونا لم يقابله نجاح مماثل في طرح العلاج ارتفاع تاريخي في أسعار المنازل الأسترالية لم يتكرر منذ العام 1988 المحلات المفتوحة يوم الجمعة العظيمة؟ حزب العمال الأسترالي: "حكومتنا القادمة ستعترف بالدولة الفلسطينية" أكثر من 150،000 أسترالي يواجهون الفقر بعد تخفيض Jobseeker إلى قيمتها قبل كورونا نصائح مهمة للحفاظ على تأشيرة سارية المفعول وسجل هجرة نظيف الولايات الاسترالية في جدل مع الحكومة الفيدرالية حول تأخير توزيع اللقاحات الأستراليون العالقون في الخارج يرفعون دعوى قانونية لدى الأمم المتحدة ضد حكومة موريسون تعرفوا على المخالفات المرورية التي ستؤدي الى خسارة النقاط المضاعفة في عطلة عيد الفصح المجيد أستراليا تعتزم انتاج صواريخها الموجهة على أرضها فرض قيود شمال ولاية نيو ساوث ويلز بعد تسجيل إصابة كوينزلاند تسجل حالتين والولاية بانتظار رفع الحظر غدا متحدث باسم NRMA يحذر من تعبئة السيارة بالوقود الباهظ الثمن خلال الأعياد مسؤول في القرم لأستراليا وكندا: شكرا على عقوباتكم اقتراح باخضاع السياسيين في البرلمان لاختبارات تعاطي كحول ومخدرات هل سيؤدي ايقاف تدابير منع إخلاء المستأجرين الى المزيد من التشرد في أستراليا؟ 8حالات عدوى مجتمعية في بريزبان نائب عرض 1000 دولار على مومس لممارسة الجنس معها من تحت قبة البرلمان