دعوات مجددة بزيادة الدعم لضحايا العنف المنزلي والأسري

| 08.04,21. 03:03 AM |


دعوات مجددة بزيادة الدعم لضحايا العنف المنزلي والأسري





طالبت 15 منظمة يوم الأربعاء حكومات الولايات ولمقاطعات والحكومة الفيدرالية بإعادة ضخ الدعم المادي الخاص الذي صرفته السلطات من أجل التعامل مع أزمة العنف المنزلي التي تسببت فيها جائحة كورونا.

اضطرت خدمات أمن النساء المتخصصة وملاجئ السيدات لتسريح عددٍ من موظفيها بدون الدعم الإضافي بقيمة 150 مليون دولار، بحسب ما قالت المنظمات في نيو ساوث ويلز وكوينزلاند.

    سيجتمع الوزراء المسؤولون عن أمان النساء من الولايات والمقاطعات لمناقشة البدائل للبرنامج الوطني لحماية المرأة والذي سينتهي في العام 2022.

وطالبت 15 منظمة يوم الأربعاء من حكومات الولايات والمقاطعات والحكومة الفيدرالية بإعادة ضخ الدعم المادي الخاص الذي صرفته السلطات من أجل التعامل مع أزمة العنف المنزلي التي تسببت فيها جائحة كورونا.

    لا يمكننا الانتظار حتى الخطة الوطنية القادمة لتوفير الأمن الضروري والدعم الذي تحتاجه السيدات الأستراليات والعائلات الآن.

هكذا جاء في تصريح اتحاد نيو ساوث ويلز للسيدات.

وقالت رئيسة منظمة انهاء العنف ضد المرأة من كوينزلاند إما إوينسكا إن البرامج المتوفرة غير كافية.

    جميع الخدمات المتوفرة في كوينزلاند غارقة في عددٍ لا يحصى من النساء المحتاجات للمساعدة والمنظمات غير قادرة على التعامل مع الضغط. حتى مع الدعم المتوفر بسبب كوفيد.

وسيجتمع الوزراء المسؤولون عن أمان النساء من الولايات والمقاطعات يوم الأربعاء لمناقشة البدائل للبرنامج الوطني لحماية المرأة والذي سينتهي في العام 2022.

وسيرأس الاجتماع الوزيرة الفيدرالية لشؤون المرأة ماريس باين ووزيرة أمن المرأة آن راستون.

وأشار تقريرٌ أصدرته لجنة برلمانية فيدرالية الأسبوع الماضي إلي أن تكلفة العنف ضد المرأة في أستراليا تصل إلى 26 مليار دولار في العام.

    تم توفير مليارات الدولارات على هيئة مساعدات أثناء جائحة كورونا، لشركات أعلنت عن أرباح كبيرة. بالتأكيد أمن النساء والأطفال لا يستحق خفضه.

هكذا قال المدير التنفيذي لمؤسسة White Ribbon براد تشيلكوت.

وقال مقدموا الخدمات من كوينزلاند إن الدعم الموفر العام الماضي بسبب فيروس كورونا، غطى نقص تاريخي في الدعم المقدم لتلك الخدمات.

ولكن الطلب على هذه الخدمات كان في ارتفاع حتى من قبل جائحة كورونا، وتعقيدات المشاكل التي تعرض لها النساء والأطفال ازدادت منذ بداية الجائحة.

وأعلنت مؤسسة Frontline من نيو ساوث ويلز أنها تلقت طلبات للمساعدة العام الماضي أكثر من أي عامٍ مضى وأن الحاجة لهذه الخدمات لن تقل في المستقبل.

وارتفع عدد طلبات مساعدة ضحايا العنف المنزلي في نيو ساوث ويلز بنسبة 35% خلال العام الماضي. وهو ما يعني 73,000 طلباً إضافياً.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة العنف الأسري في نيو ساوث ويلز ديليا دونوفان إن الوقت عامل.

    لا وقت نضيعه. مازالت هذه الأزمة على المستوى الوطني.

"الحلول مطروحة منذ سنوات وببساطة لا نجد التزام أو استثمار فيها. القليل من الكلام والكثير من الفعل أرجوكم."

إذا كنت قد تأثرت أو أي شخص تعرفه بالاعتداء الجنسي أو العنف الأسري أو المنزلي، اتصل على 1800RESPECT على الرقم 1800737732 أو قم بزيارة 1800RESPECT.org.au. في حالة الطوارئ، اتصل بـ 000.

AAP/SBS



(Votes: 0)

Other News

تقرير منظمة العفو الدولية يدين وفيات السكان الأصليين في السجون الأسترالية كل ما تريد معرفته عن السفر بدون حجر صحي بين أستراليا ونيوزيلندا وفاة رجل بفيروس كورونا في مستشفى بكوينزلاند حكومة نيو ساوث ويلز تقصي مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ بعد أقل من أسبوع شرطة نيو ساوت ويلز تطلق حملة لمكافحة سارقي المزارع في المناطق النائية ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟ جاسيندا آردرن ستعلن عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون حجرٍ صحي تعديلات البرنامج الوطني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة NDIS قد تضر الجاليات المتعددة الثقافات وفاة خامس سجين من السكان الأصليين أستراليا تحتفل بعيد القيامة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة محلية بكورونا اتفافية شراكة تركية أسترالية في الصناعات الدفاعية السلطات الصحية تحقق في حالة تجلط دموي "نادرة جدًا'' لرجل تلقى لقاح أسترازينيكا في فيكتوريا أعيدوا ضبط الساعة: هذه هي الولايات التي يشملها التوقيت الشتوي فجر الأحد نجاح أستراليا في احتواء كورونا لم يقابله نجاح مماثل في طرح العلاج ارتفاع تاريخي في أسعار المنازل الأسترالية لم يتكرر منذ العام 1988 المحلات المفتوحة يوم الجمعة العظيمة؟ حزب العمال الأسترالي: "حكومتنا القادمة ستعترف بالدولة الفلسطينية" أكثر من 150،000 أسترالي يواجهون الفقر بعد تخفيض Jobseeker إلى قيمتها قبل كورونا نصائح مهمة للحفاظ على تأشيرة سارية المفعول وسجل هجرة نظيف الولايات الاسترالية في جدل مع الحكومة الفيدرالية حول تأخير توزيع اللقاحات الأستراليون العالقون في الخارج يرفعون دعوى قانونية لدى الأمم المتحدة ضد حكومة موريسون تعرفوا على المخالفات المرورية التي ستؤدي الى خسارة النقاط المضاعفة في عطلة عيد الفصح المجيد أستراليا تعتزم انتاج صواريخها الموجهة على أرضها فرض قيود شمال ولاية نيو ساوث ويلز بعد تسجيل إصابة كوينزلاند تسجل حالتين والولاية بانتظار رفع الحظر غدا متحدث باسم NRMA يحذر من تعبئة السيارة بالوقود الباهظ الثمن خلال الأعياد مسؤول في القرم لأستراليا وكندا: شكرا على عقوباتكم اقتراح باخضاع السياسيين في البرلمان لاختبارات تعاطي كحول ومخدرات هل سيؤدي ايقاف تدابير منع إخلاء المستأجرين الى المزيد من التشرد في أستراليا؟ 8حالات عدوى مجتمعية في بريزبان