الإعلان عن مركز تلقيح في منطقة Homebush بسدني باستطاعته توزيع 30,000 جرعة في الأسبوع

| 08.04,21. 03:08 AM |


الإعلان عن مركز تلقيح في منطقة Homebush بسدني باستطاعته توزيع 30,000 جرعة في الأسبوع




أعلنت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان عن فتح ولايتها لمراكز تلقيح كبيرة في العاصمة سدني لتسريع وتيرة توزيع اللقاحات في الولاية.

ومن المتوقع أن يتم إنشاء المركز في منطقة Homebush بغرب سيدني وسيساعد المركز على تلقيح 30,000 أسترالي في الأسبوع. وتم اختيار ذلك الموقع تحديداً لتواجد Sydney Olympic Park وهي الحديقة الأوليمبية في سيدني.

حيث تسع الحديقة الشاسعة أعداداً كبيرة من الناس والمعدات في مساحاتها الكبيرة واستاداتها المتنوعة.  

وقالت بيرجيكليان إنه سيقام إعداد 100 مكان آخر لتوزيع اللقاحات في نيو ساوث ويلز، بمقدرتهم توزيع 30,000 جرعة لقاح إضافية.

مما يرفع إجمالي جرعات اللقاح الموزعة في الأسبوع  إلى 60,000

وأكدت بيرجيكليان أن 80 من أصل الـ100 عيادة إضافية لتوزيع اللقاح، جاهزة وتوزع اللقاحات بالفعل في جميع أرجاء الولاية. كما قالت إنه من الضروري أن يستطيع أبناء ولايتها الوصول للقاح بسهولة أينما كانوا في نيو ساوث ويلز.

وبحسب ما أُعلِن، ستدير حكومة الولاية مركز التلقيح، ولكن نجاح الخطة سيعتمد على توافر جرعات اللقاح التي تعمل الحكومة الفيدرالية على توفيرها للولايات.

    في النهاية مسؤولية توفير جرعات اللقاح تقع على الحكومة الفيدرالية.

وتعرضت الحكومة الفيدرالية لانتقادات في الأيام الماضية حول تأخر برنامج التلقيح الوطني عن أهدافه المعلنة مسبقاً وهي 4 مليون جرعة لقاح مع انتهاء شهر آذار/مارس. ولكن لم يتم تلقيح أكثر من 855,000 أسترالي حتى الآن.

وكان قد نشب جدل بين الحكومة الفيدرالية وحكومات نيو ساوث ويلز وكوينزلاند الأسبوع الماضي حول سبب تأخر برنامج التلقيح الوطني. حيث ألقت الحكومة الفيدرالية اللوم على حكومات الولايات وقامت الأخرى بدفع التهمة عنها.

إذ اتهم وزيران فيدراليان حكومات الولايات بالتقاعس في توزيع مخزون اللقاحات المتاحة لديهم.

ولكن ردت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان من جانبها قائلةً إن التقارير "غير صحيحة".

sbs


(Votes: 0)

Other News

دعوات مجددة بزيادة الدعم لضحايا العنف المنزلي والأسري تقرير منظمة العفو الدولية يدين وفيات السكان الأصليين في السجون الأسترالية كل ما تريد معرفته عن السفر بدون حجر صحي بين أستراليا ونيوزيلندا وفاة رجل بفيروس كورونا في مستشفى بكوينزلاند حكومة نيو ساوث ويلز تقصي مالكولم تيرنبول من منصب رئيس مجلس تغير المناخ بعد أقل من أسبوع شرطة نيو ساوت ويلز تطلق حملة لمكافحة سارقي المزارع في المناطق النائية ما هي احتمالية الإصابة بجلطة دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا؟ جاسيندا آردرن ستعلن عن تاريخ السماح بالسفر بين أستراليا ونيوزيلندا بدون حجرٍ صحي تعديلات البرنامج الوطني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة NDIS قد تضر الجاليات المتعددة الثقافات وفاة خامس سجين من السكان الأصليين أستراليا تحتفل بعيد القيامة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة محلية بكورونا اتفافية شراكة تركية أسترالية في الصناعات الدفاعية السلطات الصحية تحقق في حالة تجلط دموي "نادرة جدًا'' لرجل تلقى لقاح أسترازينيكا في فيكتوريا أعيدوا ضبط الساعة: هذه هي الولايات التي يشملها التوقيت الشتوي فجر الأحد نجاح أستراليا في احتواء كورونا لم يقابله نجاح مماثل في طرح العلاج ارتفاع تاريخي في أسعار المنازل الأسترالية لم يتكرر منذ العام 1988 المحلات المفتوحة يوم الجمعة العظيمة؟ حزب العمال الأسترالي: "حكومتنا القادمة ستعترف بالدولة الفلسطينية" أكثر من 150،000 أسترالي يواجهون الفقر بعد تخفيض Jobseeker إلى قيمتها قبل كورونا نصائح مهمة للحفاظ على تأشيرة سارية المفعول وسجل هجرة نظيف الولايات الاسترالية في جدل مع الحكومة الفيدرالية حول تأخير توزيع اللقاحات الأستراليون العالقون في الخارج يرفعون دعوى قانونية لدى الأمم المتحدة ضد حكومة موريسون تعرفوا على المخالفات المرورية التي ستؤدي الى خسارة النقاط المضاعفة في عطلة عيد الفصح المجيد أستراليا تعتزم انتاج صواريخها الموجهة على أرضها فرض قيود شمال ولاية نيو ساوث ويلز بعد تسجيل إصابة كوينزلاند تسجل حالتين والولاية بانتظار رفع الحظر غدا متحدث باسم NRMA يحذر من تعبئة السيارة بالوقود الباهظ الثمن خلال الأعياد مسؤول في القرم لأستراليا وكندا: شكرا على عقوباتكم اقتراح باخضاع السياسيين في البرلمان لاختبارات تعاطي كحول ومخدرات هل سيؤدي ايقاف تدابير منع إخلاء المستأجرين الى المزيد من التشرد في أستراليا؟