"مفاجأة سارة" بشأن السلالة البريطانية من فيروس كورونا

| 13.04,21. 07:37 PM |

"مفاجأة سارة" بشأن السلالة البريطانية من فيروس كورونا




أظهرت دراسة حديثة أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي اكتُشفت لأول مرة في بريطانيا قبل أشهر، لا تتسبب في أعراض أشد حدة لدى المرضى الذين يعالجون في المستشفيات.

ورُصدت السلالة المعروفة باسم "بي.7.1.1" لأول مرة في بريطانيا أواخر العام الماضي، ثم انتشرت في عشرات الدول وأصبحت الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وحللت الدراسة التي نشرتها دورية "لانسيت" للأمراض المعدية، بيانات مجموعة تتألف من 496 مصابا بـ"كوفيد 19" دخلوا مستشفيات بريطانية في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، لتكشف أن السلالة الجديدة أقل خطورة من المتوقع.

وقارنت النتائج بين المرضى المصابين بسلالة "بي.7.1.1" وسلالات أخرى، ولم يجد الباحثون أي اختلاف في مخاطر الإصابة بأعراض شديدة أو الوفاة أو غيرها من النتائج السريرية الأخرى.

وقال الباحثون في الدراسة المنشورة الاثنين: "تبث بياناتنا، التي تأتي في إطار وحدود الدراسة الواقعية، طمأنينة مبدئية بأن شدة الأعراض لدى المصابين بسلالة (بي.7.1.1) في المستشفيات لا تختلف كثيرا عن شدة المرض لدى المصابين بالسلالات الأخرى".

وأفادت دراسة منفصلة نشرتها "لانسيت" أن اللقاحات ستكون فعالة ضد السلالة البريطانية المتحورة على الأرجح، نظرا لعدم وجود زيادة واضحة في معدل الإصابة مرة أخرى بالسلالة عند مقارنتها بالسلالات غير البريطانية.

لكن الدراسات أكدت نتائج سابقة، تفيد بأن سلالة (بي.7.1.1) تنتقل بشكل أسرع.

sn


(Votes: 0)

Other News

"السيلياك" مرض يراوغ الفحوص.. ويفتك بالمصابين أسرع 10 مرات.. "بطارية ثورية" جديدة تنافس الليثيوم إذا ظهرت عليك هذه الأعراض.. قم بإجراء اختبار كورونا إن كان هذا يوقظك ليلا.. إذا قلبك في خطر علماء يطوّرون أداة تكشف عن الفيروسات الأكثر احتمالا لتسبب الوباء المقبل خبراء التغذية ينصحون بعدم تناول المعجنات على الفطور "خبر سار" لمن يعانون من سرطان الجلد.. وترقب لإنجاز علمي كبير مُفاعل حراري في روسيا يقوم بتحويل النفايات الطبية إلى وقود تغيير جديد في فيسبوك.. ومنح "الحرية" للمستخدمين بسبب "ثغرة أمنية خطيرة".. أبل تصدر تحديثا طارئا تسريبات تكشف شكل هواتف آيفون قابلة للطي قد تطلقها آبل دراسة تقدّم أدلة على 55 مادة كيميائية جديدة لدى البشر إذا شعرت بهذه الاعراض في الليل.. فأنت بحاجة إلى فحص الكبد مستخدمو الهواتف القديمة "محرومون" من واتساب دراسة: تناول الأسماك الزيتية مرتين فقط في الأسبوع "يحد" من خطر صحي قاتل! أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة دراسة تكشف فائدة عظيمة للسمسم: قد يحمي من مرض عصبي خطير بعيدا عن المريخ.. العلماء يدرسون إمكان وجود أثار حياة في كوكب خارجي اكتُشف حديثاً دراسة تكشف العلاقة بين البيض وخطر وفاة الشباب المتعافون من كورونا.. تجارب سريرية تكشفُ مفاجأة مخيبة للآمال بلا منافذ ولا أزرار.. شركة صينية تكشف "الهاتف المذهل" تحفة تسلا الجديدة.. سيارة بـ"مقود طائرة" دراسة جديدة تفكك خيوط لغز خوض بعض الناس تجربة "سماع الموتى"! كشف الستار عن النسخة الجديدة المبسطة من "ويندوز 10" باحث أردني يخترع جهازا "ينهي مشكلة في حواسيب المستقبل فائقة التردد" العلماء يحددون "الشرطي المناعي" المكتشف لفيروس SARS-CoV-2 علماء يزعمون اكتشاف أن النوم تطور قبل الأدمغة! عالم مصري بارز يكشف رأيه في "الكائنات الفضائية" القلب الاصطناعي "كرمات".. يعطي بريقا من الأمل لآلاف من مرضى القلب علماء يشرعون في دراسة سلالة جديدة لكورونا ظهرت بنيجيريا