سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم بصاروخ قبالة سواحل الإمارات

| 14.04,21. 02:18 AM |

سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم بصاروخ قبالة سواحل الإمارات


تعرضت سفينة إسرائيلية، الثلاثاء، لهجوم قبالة سواحل الإمارات في الخليج العربي، بحسب إعلام لبناني وإسرائيلي.

وقالت قناة الميادين اللبنانية، إن سفينة إسرائيلية، تعرضت للاستهداف، بالقرب من إمارة الفجيرة الإمارتية.

ونقلت القناة عن مصادر لم تكشف عن هويتها قولها إن اسم السفينة المستهدفة "هايبيرن وهي تابعة لشركة pcc الإسرائيلية، وتحمل الرقم 9690559".

ولم تُصدر إسرائيل تعقيبا رسميا فوريا حول الحادث، لكن وسائل إعلام عبرية كشفت عن بعض تفاصيله.

وقالت قناة "كان" الرسمية إن الهجوم نفذته "قوات إيرانية"، بصاروخ أطلق من سفينة أو طائرة مسيرة.

وأوضحت أن الهجوم وقع صباح اليوم الثلاثاء.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن مالك السفينة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم هو رجل الأعمال "رامي أوغنر".

وبحسب المصدر ذاته، فإن السفينة لم تكن في ميناء الفجيرة الإماراتي وقت الهجوم، وإنما كانت تبحر خارجه في منطقة بحر العرب.

وأصيبت السفينة بـ "أضرار بسيطة للغاية" جراء الهجوم، بحسب المصدر.

وكانت إيران قد اعترفت، الأربعاء الماضي، بتعرض سفينة تتبع لها، لهجوم في البحر الأحمر، أسفر عن "أضرار طفيفة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في تصريحات صحفية، إنّ "السفينة (ساويز) تعرضت لانفجار في البحر الاحمر، عند سواحل جيبوتي، صباح الثلاثاء، نافيا سقوط ضحايا"، حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية.

aa


(Votes: 0)

Other News

"الثقافة" الفلسطينية تندد باعتقال إسرائيل كاتبة من نابلس الجائحة في "مرحلة حرجة" والهند تصبح ثاني أكثر دولة تضرراً من الوباء الرئيس العراقي يصدر مرسوم الانتخابات المبكرة السعودية تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان وزارة الأمن الإيرانية: تم التعرف على منفذ حادثة نطنز ويجري العمل على اعتقاله نتانياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي محاكمة سوري طعن سائحين في مدينة درسدن الألمانية لأنه "ظنّ أنهما مثليان" قتيل في إطلاق نار أمام مستشفى بالعاصمة الفرنسية الرئيس أردوغان يستقبل رئيس الحكومة الليبية انتخاب "مشعل" رئيسا لإقليم "الخارج" في "حماس" مشادات وشتائم وتحذيرات من "كوهين".. الإعلام يكشف فحوى لقاء الخصاونة بالنواب حول قضية الأمير حمزة جمات سيبرانية واغتيال علماء.. ماذا يحدث في إيران؟ الحكم بالسجن ثماني سنوات في حق طالب مصري تمّت إدانته بالتحرش جنسيا بقاصرات منيابوليس الأميركية.. احتجاجات عارمة بعد حادث قتل جديد قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيا بالضفة الغربية فجرا غرق 4 على الأقل في صفوف مهاجرين قبالة سواحل جزر الكناري الاسبانية "ضربة نطنز".. تقارير تكشف ما جرى للبرنامج النووي الإيراني السلطات الفرنسية تفتح تحقيقا حول شعارات مناهضة للإسلام على جدران مسجد غرب البلاد الرئيس التونسي يزور بقايا خط بارليف قبل مغادرته مصر حمد بن جاسم يكشف المتورطين بأحداث الأردن وأسباب اندلاعها أوّل ظهور مشترك للملك عبد الله الثاني والأمير حمزة بعد الخلاف بينهما الإذاعة العامة الإسرائيلية نقلا عن مصادر استخباراتية: الموساد يقف وراء حادث موقع إيران النووي تواصل العنف في ميانمار ودعوات إلى الأمم المتحدة للتحرك أنقرة وكييف تتفقان على مواصلة التنسيق لاستعادة وحدة أراضي أوكرانيا وفاة وزير العدل الأمريكي الأسبق محامي الشهيد صدام حسين مظاهرات إيرانيين من أنصار المقاومة الإيرانية في فيينا ضد نظام الملالي مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تتحدث عن "اعتقال" الأمير حمزة العراق.. آلاف الموظفين يطالبون بصرف رواتبهم في البصرة تحرك رسمي في واقعة التمييز ضد مصرية في ألمانيا بسبب الحجاب أول رائدة عربية.. الإمارات تعلن الدفعة الثانية لرواد الفضاء