السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين.. وتحدد الشروط

| 03.05,21. 04:20 AM |

السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين.. وتحدد الشروط




صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:

أولًا: المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانياً: المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثالثاً: المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وحث المصدر المسافرين إلى أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

sn


(Votes: 0)

Other News

المهمة هي منع التسلل.. كيف تتصدى مصر لسلالة كورونا الهندية؟ هجوم صاروخي على مطار بغداد الرئيس أردوغان يشارك العمّال إفطارهم الجيش الليبي يرصد هبوط طائرة عسكرية لمليشيا حفتر في سرت تجمع موسع للعمال والكادحين ضد النظام في 20 مدينة (15 محافظة) بمناسبة عيد العمال مريم رجوي: سيحلّ عيد العمال العظيم، عيد الحرية والمساواة المبارك "طالبان" تتوعد الناتو بـ"إجراءات مناسبة" مع انقضاء الموعد الأصلي لانسحاب قواته من أفغانستان 18 قتيلا في هجمات مسلحة استهدفت قوات عراقية منظمة حقوقية تتقدّم بشكوى ضد اللواء السعودي أحمد عسيري بتهمة تعذيب خاشقجي نيودلهي تمدد لمدة أسبوع تدابير العزل ضد انتشار فيروس كورونا كورونا يستشري في الهند ويسجل رقما قياسيا جديدا مسؤولان فلسطينيان: مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية الرئيس أردوغان يهنئ العمال في يومهم العالمي فلسطين المحتلة.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على مسيحيين بـ"سبت النور" الصحة العالمية تكشف عن تدهور حاد في الوضع الوبائي حول العالم روسيا تدرج رئيس البرلمان الأوروبي على القائمة السوداء الصحة الفلسطينية تتسلم شحنة لقاحات روسية مقدمة من الشيشان 10 آلاف أدوا صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي بالخليل لجنة أممية تقر شكوى فلسطينية ضد انتهاكات إسرائيل بنس: سياسات بايدن تشكل "تهديدا" للقيم الأمريكية صدمة فيالاراضي المحتلة عقب حادث مقتل 44 شخصا في احتفال ديني غزة.. أكثر من 300 ألف عامل معطل عن العمل تركيا تتسلم 50 مليون جرعة لقاح روسي خلال 6 أشهر بريطانيا.. توقيف رجلين حاولا إشعال النيران في مقر إقامة السفير السعودي مسلمو الهند يحولون المساجد والمدارس إلى مراكز رعاية وكالات صحية أميركية تعد بمحاولة جديدة لحظر السجائر بنكهة النعناع روسيا تفكك منظمة المعارض نافالني وتدرجها على قائمة المنظمات المتطرفة موسكو تفرض عقوبات على ثمانية مسؤولين أوروبيين "الموتى في كل مكان".. تفاصيل مروعة لحادث التدافع في فلسطين المحتلة مصر تدخل مرحلة تصنيع خامات أدوية كورونا محليا