نادي الأسير الفلسطيني: 16 صحفيا فلسطينيا يقبعون بسجون الاحتلال

| 03.05,21. 04:47 AM |

نادي الأسير الفلسطيني: 16 صحفيا فلسطينيا يقبعون بسجون الاحتلال




قال نادي الأسير الفلسطيني، الأحد، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل في سجونها 16 صحفيا فلسطينيا، أحدهم مضرب عن الطعام منذ 12 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري (دون تهمة).

جاء ذلك في بيان أصدره النادي (غير حكومي) بمناسبة يوم الصحافة العالمي الذي يوافق الاثنين (3 مايو/أيار)، وصل الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان، أن إسرائيل واصلت منذ مطلع العام الجاري، "ملاحقة واعتقال الصحفيين الفلسطينيين، والعشرات من النشطاء، وصعّدت من تنفيذ المزيد من الانتهاكات بحقهم".

وأضاف أن سياسة الاعتقال الإداريّ "تشكل أبرز السياسات الممنهجة التي تستهدف الصحفيين، حيث تواصل اعتقال 4 منهم إداريا".

والاعتقال الإداري حبس بأمر عسكري إسرائيلي دون لائحة اتهام، لمدة تصل 6 أشهر، قابلة للتمديد.

وتطرق البيان للصحفي علاء الريماوي (43 عامًا) من مدينة رام الله، موضحا أنه "مضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في 21 أبريل/نيسان الماضي، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر الاعتقال الإداريّ لمدة ثلاثة شهور".

وإضافة إلى عمله في قناة "الجزيرة مباشر"، يدير الريماوي شبكة "جي ميديا" الإعلامية (خاصة) في الضفة الغربية.

وأردف البيان أن سلطات الاحتلال (إسرائيل) تحتجز الريماوي "في ظروف اعتقالية قاسية في زنازين العزل الانفراديّ في سجن (عوفر/غربي رام الله)".

ولفت إلى اعتقال مئات الفلسطينيين تحت بند ما يُسمى "بالتحريض" على مواقع التواصل الاجتماعي، "وطالت هذه الاعتقالات صحفيين، وطلبة، وأكاديميين، ونشطاء".

وتعتقل إسرائيل نحو 4400 فلسطيني، بينهم 39 سيدة، ونحو 155 طفلا، وقرابة 350 معتقلا إداريا، حسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.



(Votes: 0)

Other News

منظمات تركية تشيد 384 وحدة سكنية في إدلب السورية حريق هائل في مصنع كيماويات وسط إيران مصر تضبط أطنانا من السمك الفاسد قبل شم النسيم السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين.. وتحدد الشروط المهمة هي منع التسلل.. كيف تتصدى مصر لسلالة كورونا الهندية؟ هجوم صاروخي على مطار بغداد الرئيس أردوغان يشارك العمّال إفطارهم الجيش الليبي يرصد هبوط طائرة عسكرية لمليشيا حفتر في سرت تجمع موسع للعمال والكادحين ضد النظام في 20 مدينة (15 محافظة) بمناسبة عيد العمال مريم رجوي: سيحلّ عيد العمال العظيم، عيد الحرية والمساواة المبارك "طالبان" تتوعد الناتو بـ"إجراءات مناسبة" مع انقضاء الموعد الأصلي لانسحاب قواته من أفغانستان 18 قتيلا في هجمات مسلحة استهدفت قوات عراقية منظمة حقوقية تتقدّم بشكوى ضد اللواء السعودي أحمد عسيري بتهمة تعذيب خاشقجي نيودلهي تمدد لمدة أسبوع تدابير العزل ضد انتشار فيروس كورونا كورونا يستشري في الهند ويسجل رقما قياسيا جديدا مسؤولان فلسطينيان: مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية الرئيس أردوغان يهنئ العمال في يومهم العالمي فلسطين المحتلة.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على مسيحيين بـ"سبت النور" الصحة العالمية تكشف عن تدهور حاد في الوضع الوبائي حول العالم روسيا تدرج رئيس البرلمان الأوروبي على القائمة السوداء الصحة الفلسطينية تتسلم شحنة لقاحات روسية مقدمة من الشيشان 10 آلاف أدوا صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي بالخليل لجنة أممية تقر شكوى فلسطينية ضد انتهاكات إسرائيل بنس: سياسات بايدن تشكل "تهديدا" للقيم الأمريكية صدمة فيالاراضي المحتلة عقب حادث مقتل 44 شخصا في احتفال ديني غزة.. أكثر من 300 ألف عامل معطل عن العمل تركيا تتسلم 50 مليون جرعة لقاح روسي خلال 6 أشهر بريطانيا.. توقيف رجلين حاولا إشعال النيران في مقر إقامة السفير السعودي مسلمو الهند يحولون المساجد والمدارس إلى مراكز رعاية وكالات صحية أميركية تعد بمحاولة جديدة لحظر السجائر بنكهة النعناع