صدامات بين الشرطة وأفراد الحماية المدنية وسط الجزائر

| 03.05,21. 04:51 AM |

صدامات بين الشرطة وأفراد الحماية المدنية وسط الجزائر


وقعت صدامات، الأحد، بين عناصر الشرطة الجزائرية، وأفراد من الحماية المدنية، الذين تظاهروا وسط العاصمة الجزائر، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية.

ورصد مراسل الأناضول تجمع المئات من أفراد الحماية المدنية (الدفاع المدني) بساحة أول مايو وسط العاصمة، مرتدين الزي (البذلة) الرسمي.

وحمل المحتجون لافتات تطالب بتحسين وضعهم المعيشي والاستفادة من زيادات في الرواتب والمنح (علاوات)، على غرار منحتي الخطر والعدوى.

جراء ذلك، حدثت صدامات بين أفراد الحماية المدنية ورجال الشرطة، الذين حاولوا منع تقدم التظاهرة نحو مقر الإدارة العامة للحماية في منطقة حيدرة بأعالي العاصمة.

ولوحظ حدوث إغماءات وسط المحتجين جراء استعمال الشرطة للغاز المسيل للدموع، في حين هتف المتظاهرون بشعار "سلمية سلمية".

وتسببت المسيرة في زحمة مرورية كبيرة بعدة شوارع وطرقات بوسط الجزائر العاصمة.

ووصلت المسيرة في حدود الواحدة بالتوقيت المحلي (12.00 ت.غ) إلى أمام مقر الإدارة العامة للحماية المدنية بمنطقة حيدرة، وتجمع المئات من الأفراد أمامها.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الإدارة العامة استقبلت ممثلين عن المحتجين، لمحاولة تلبية مطالبهم.

ونظم أفراد الحماية المدنية وقفات احتجاجية في معظم الولايات الجزائرية يومي 18 و25 أبريل/ نيسان الماضي.

وفي 26 أبريل ردت الإدارة العامة عبر بيان لها، ذكرت فيه أنها قامت بدراسة المطالب التي تم التعبير عنها، وتم رفعها للحكومة للفصل فيها.

وتخضع الحماية المدنية في الجزائر لسلطة وزارة الداخلية، وتحصي أكثر من 70 ألف منتسب.

aa


(Votes: 0)

Other News

نادي الأسير الفلسطيني: 16 صحفيا فلسطينيا يقبعون بسجون الاحتلال منظمات تركية تشيد 384 وحدة سكنية في إدلب السورية حريق هائل في مصنع كيماويات وسط إيران مصر تضبط أطنانا من السمك الفاسد قبل شم النسيم السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين.. وتحدد الشروط المهمة هي منع التسلل.. كيف تتصدى مصر لسلالة كورونا الهندية؟ هجوم صاروخي على مطار بغداد الرئيس أردوغان يشارك العمّال إفطارهم الجيش الليبي يرصد هبوط طائرة عسكرية لمليشيا حفتر في سرت تجمع موسع للعمال والكادحين ضد النظام في 20 مدينة (15 محافظة) بمناسبة عيد العمال مريم رجوي: سيحلّ عيد العمال العظيم، عيد الحرية والمساواة المبارك "طالبان" تتوعد الناتو بـ"إجراءات مناسبة" مع انقضاء الموعد الأصلي لانسحاب قواته من أفغانستان 18 قتيلا في هجمات مسلحة استهدفت قوات عراقية منظمة حقوقية تتقدّم بشكوى ضد اللواء السعودي أحمد عسيري بتهمة تعذيب خاشقجي نيودلهي تمدد لمدة أسبوع تدابير العزل ضد انتشار فيروس كورونا كورونا يستشري في الهند ويسجل رقما قياسيا جديدا مسؤولان فلسطينيان: مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية الرئيس أردوغان يهنئ العمال في يومهم العالمي فلسطين المحتلة.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على مسيحيين بـ"سبت النور" الصحة العالمية تكشف عن تدهور حاد في الوضع الوبائي حول العالم روسيا تدرج رئيس البرلمان الأوروبي على القائمة السوداء الصحة الفلسطينية تتسلم شحنة لقاحات روسية مقدمة من الشيشان 10 آلاف أدوا صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي بالخليل لجنة أممية تقر شكوى فلسطينية ضد انتهاكات إسرائيل بنس: سياسات بايدن تشكل "تهديدا" للقيم الأمريكية صدمة فيالاراضي المحتلة عقب حادث مقتل 44 شخصا في احتفال ديني غزة.. أكثر من 300 ألف عامل معطل عن العمل تركيا تتسلم 50 مليون جرعة لقاح روسي خلال 6 أشهر بريطانيا.. توقيف رجلين حاولا إشعال النيران في مقر إقامة السفير السعودي مسلمو الهند يحولون المساجد والمدارس إلى مراكز رعاية