طبيب أعصاب يوضح ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء" في حالات الصداع

| 03.05,21. 05:42 AM |

طبيب أعصاب يوضح ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء" في حالات الصداع



ذكر طبيب الأعصاب الروسي، ألكسندر بوديك، أن الصداع يمكن تحمله إلى حد معين، فقط إذا لم  تكن لدى صاحبه "أعلام حمراء".

ووضع طبيب الأعصاب الروسي في مقابلة إذاعية قائمة بقيود مثل هذه الآلام، مبينا أنه لفهم مدى شدة الصداع، يقدم الخبراء للمرضى مقياسا بصريا من 0 إلى 10 نقاط.

ولفت الطبيب المختص إلى أن "النقاط الصفرية هي غياب الألم، والعشرة هي لأشد الآلام التي عاناها الشخص المعني. إذا قام الشخص بتقييم شدة الألم من 4 إلى 5 نقاط، فيمكنه الاستغناء عن التخدير، وإذا كان هناك المزيد فنحن  ننصح بتناول مسكن"، إلا أن الطبيب حذر في الوقت نفسه من أن مسكنات الألم المزمن يمكن أن تأتي بنتائج عكسية.

وقال بوديك بهذا الشأن: "يبدأ صداع ناجم عن الأدوية المسكنة. في هذه الحالة، يتسبب كل مرة يجري فيها تعاطي المسكن في نوبة جديدة من الصداع. إذا تناول الشخص أكثر من 15 حبة من المسكنات شهريا، فهذا دليل على أن الأقراص نفسها تسبب الصداع".

وأكد طبيب الأعصاب أنه ليس من الضروري تحمل مثل هذا الألم، ويجب على الشخص في هذه الحالة الذهاب إلى طبيب أعصاب حتى يتمكن من وصف أدوية أخرى.

وأشار  بوديك  إلى أن مساعدة الأخصائي ضرورية أيضًا إذا كانت هناك "أعلام حمراء" في سوابق المريض، والتي قد تشير إلى أسباب خطيرة للألم.

وأوضح الطبيب الروسي ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء"، مشيرا إلى أنه "إذا حدث الصداع لأول مرة في شخص تجاوز سن الخمسين، وإذا كان الشخص في أي عمر قد أصيب بالصداع من قبل، ولكنه أصبح أكثر تواترا وشدة، وإذا حدث الصداع لدى شخص مصاب بأمراض مزمنة، وإذا كان الصداع مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة،  فإن هذه الأعراض تتطلب عناية طبية. هذه ما تسمى الأعلام الحمراء للصداع، وهي يمكن أن تشير إلى سبب أكثر خطورة من التوتر القياسي أو الصداع النصفي، والتي غالبا ما تكون مقلقة".

نوفوستي



(Votes: 0)

Other News

"الإنتربول" يحقق مع بريطانية بسبب اسم فرسها الصين تفرض غرامات مالية هائلة على إهدار الطعام... كيف استجابت المطاعم؟ عاصفة رملية هائلة تجتاح منطقة سكنية وصناعية في شمال الصين "فيسبوك" قلق مع تطبيق آبل" لقاعدة خصوصية جديدة تسمح للمستخدم بقبول أو رفض تعقب جواله إنقاذ طفل سقط على سكة الحديد بعدما أفلت من والدته المصابة بإعاقة بصرية قبل ثوان من وصول القطار..فيديو القبض على هر يهرب المخدرات إلى أحد سجون بنما وفاة الفنان السوري كمال بلان في موسكو تمثال جديد للمسيح في البرازيل سيكون ثالث أطول نصب من نوعه في العالم اختراق جديد لفيسبوك.. نشر المزيد من هواتف آلاف المستخدمين السلطات الصحية في جنوب أستراليا تحذر: "فيروس جديد" يهدد العالم.. وأعراضه شلل وهذيان وتشنجات مصر.. فيديو متداول يرصد لحظة الاعتداء بالضرب على فنان مشهور..فيديو مصر.. نشر فيديو للفنانة برلنتي عامر وسعد الصغير بعد جدل كبير حول زواجهما بعد 2600 عام.. علماء يحلون لغز مقتل مومياء مصرية في الغابة الثلجية.. نهاية مأساوية لملكة جمال روسية ما هي قصة حذاءات Lil Nas X "الشيطانية" التي أغضبت شركة Nike؟ مصر.. شاب يعتدي على فتاة في الـ 16 من عمرها بالساطور بعد محاولة اختطافها أسرة عبد الحليم حافظ ترد على زواجه من سعاد حسني التكاسل عن غسل الأسنان.. دراسة تكشف "عواقب وخيمة" أجمل ألوان صبغات شعر للبشرة السمراء ممثلة روسيا في مسابقة "يوروفيجن" تثير غضب المحافظين بأغنيتها "راشن وومن" باحثون يكشفون أسرار سجادة يعود تاريخها إلى ما قبل 2500 عام وفاة الكاتبة المصرية نوال السعداوي تسريحات شعر تجعلك تبدين أصغر سنًا من وحي النجمات عادات جمالية لطلة رائعة على طريقة المرأة الشرقية مسؤول تايواني يطالب الناس بعدم تغيير أسمائهم لأسماء أسماك.. ما قصة "فوضى السلمون"؟ بعد صراع مع المرض.. وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس وفاة نجمة ستار أكاديمي الجزائرية ريم غزالي مقتل ممثلة سورية في هولندا داخل شقتها مصر.. ولادة طفلة بخصلة شعر أبيض والأطباء يشيرون إلى أهم سبب موديلات عبايات أنيقة 2021 ليوم الأم