احتجاج رسمي أردني ضد إسرائيل بشأن "انتهاكات الأقصى"

| 04.05,21. 01:19 AM |

احتجاج رسمي أردني ضد إسرائيل بشأن "انتهاكات الأقصى"




وجهت وزارة الخارجية الأردنية، الاثنين، مذكرة احتجاج رسمية إلى إسرائيل، طالبتها فيها بالكف عن "انتهاكاتها واستفزازاتها"، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، وسلطة وصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

ودانت الوزارة في بيان "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإمعانها بالانتهاكات من خلال السماح بإدخال المتطرفين إلى المسجد في أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان وتحت حماية الشرطة الإسرائيلية".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز، إن "المملكة تدين التصرفات الإسرائيلية بحق المسجد وترفضها، وتعدها انتهاكا صارخا للوضع القائم التاريخي والقانوني وللقانون الدولي، ولالتزامات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، ولحرمة المسجد وقدسية الشهر".

وأكد الفايز أن "المسجد الأقصى-الحرم القدسي بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين".

وشدد على أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الوحيد والحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه، بموجب القانون الدولي والوضع القائم التاريخي والقانوني.

sn


(Votes: 0)

Other News

حمد بن جاسم يتحدث عن "استحالة" الحياة في لبنان ويدعو الرئيس الفلسطيني إلى نقل السلطة مصر.. كشف كواليس مروّعة لاغتصاب جماعي لفتاة متأخرة عقليا صور مذهلة للحجر الأسود.. لم تشاهدها من قبل قوات الاحتلال تقمع تظاهرة ضد تهجير حيّ الشيخ جراح مصر تسأنف العمل بسفارتها في العاصمة الليبية طرابلس المساعدات الدولية تتوالى إلى الهند وتسجيل حصيلة يومية قياسية جديدة للوفيات هيئة الأسرى الفلسطينية تعلن وفاة مواطنة أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب بيت لحم إصابة 3 مستوطنين بجروح جراء إطلاق نار على حاجز في فلسطين بمساهمة تركية.. خفر السواحل الليبي ينقذ 123 مهاجرا بالمتوسط فتوى.."رابطة علماء فلسطين" تجيز دفع الزكاة لدعم المسجد الأقصى برلماني بريطاني يوجه رسالة لماكرون حول الإسلاموفوبيا في فرنسا صدامات بين الشرطة وأفراد الحماية المدنية وسط الجزائر نادي الأسير الفلسطيني: 16 صحفيا فلسطينيا يقبعون بسجون الاحتلال منظمات تركية تشيد 384 وحدة سكنية في إدلب السورية حريق هائل في مصنع كيماويات وسط إيران مصر تضبط أطنانا من السمك الفاسد قبل شم النسيم السعودية تعلن رفع تعليق السفر للمواطنين.. وتحدد الشروط المهمة هي منع التسلل.. كيف تتصدى مصر لسلالة كورونا الهندية؟ هجوم صاروخي على مطار بغداد الرئيس أردوغان يشارك العمّال إفطارهم الجيش الليبي يرصد هبوط طائرة عسكرية لمليشيا حفتر في سرت تجمع موسع للعمال والكادحين ضد النظام في 20 مدينة (15 محافظة) بمناسبة عيد العمال مريم رجوي: سيحلّ عيد العمال العظيم، عيد الحرية والمساواة المبارك "طالبان" تتوعد الناتو بـ"إجراءات مناسبة" مع انقضاء الموعد الأصلي لانسحاب قواته من أفغانستان 18 قتيلا في هجمات مسلحة استهدفت قوات عراقية منظمة حقوقية تتقدّم بشكوى ضد اللواء السعودي أحمد عسيري بتهمة تعذيب خاشقجي نيودلهي تمدد لمدة أسبوع تدابير العزل ضد انتشار فيروس كورونا كورونا يستشري في الهند ويسجل رقما قياسيا جديدا مسؤولان فلسطينيان: مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية الرئيس أردوغان يهنئ العمال في يومهم العالمي