سيدة الجبل: مع المؤتمر الدولي لتحرير الشرعية من الاحتلال الإيراني

| 04.05,21. 02:16 AM |

سيدة الجبل: مع المؤتمر الدولي لتحرير الشرعية من الاحتلال الإيراني




رأى "لقاء سيدة الجبل"، في بيان بعد اجتماعه الدوري الإلكتروني، أن "الجمهورية سقطت ومعها الطبقة السياسية التقليدية، جراء الاحتلال الإيراني الذي أحكم قبضته على لبنان، من خلال استسلام رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ومعهم غالبية الطبقة السياسية".

وقال: "يذكر اللقاء اللبنانيين بأنهم مارسوا حقهم الدستوري بالانتخاب إثر إنسحاب الجيش السوري من لبنان في الأعوام 2005، 2009 و 2018، لكن حزب الله انقلب على النتائج في المحطات الثلاث، مستخدما سلاحه ونفوذه وتحكم بلبنان واللبنانيين، لذا يسأل اللقاء عن جدوى تكرار المساكنة بين الديموقراطية والسلاح؟"

أضاف: "أمام انسداد الأفق هذا، هناك من يقترح ومن يفكر بأن الجيش هو المنقذ، فيما يجدد لقاء سيدة الجبل إعلانه وتأكيده أن الجيش ليس الحل، وينبه إلى أن إبقاء الوضع على ما هو عليه مع تحلل الجمهورية بكل عناصرها السياسية والإدارية والأمنية، سيقود لبنان إلى مرحلة قد يكون للمؤسسة العسكرية دور محوري فيها. لذلك كله، يكرر اللقاء مطالبته اللبنانيين بالالتفاف حول مبادرة البطريرك بشارة الراعي الداعية إلى عقد مؤتمر دولي مع أصدقاء لبنان من أجل مساعدة اللبنانيين في تنفيذ الطائف والدستور اللذين يشكلان الإطار الأصح والأصلح لتنظيم العلاقات اللبنانية - اللبنانية، والتمسك أيضا بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ولا سيما القرارات 1559، 1680 و1701. ويشدد اللقاء على أن لا أفق للخروج من الأزمة إلا من خلال هذا الحل. لذلك يعلن اللقاء أنه سيكون، يوما بعد يوم، في مقدمة الذين يطالبون بهذا المؤتمر من أجل تحرير الشرعية اللبنانية من قبضة الاحتلال الإيراني وحزب الله، ومن أجل تأمين حياد لبنان في هذه اللحظة المصيرية التي تعيشها المنطقة".

وتابع: "يدعو اللقاء، لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الصحافيين الى التمسك بحرياتهم والدفاع عنها بوصفها حقا طبيعيا، ويجدد مطالبته السلطات القضائية والأمنية بكشف مصير التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت وفي جرائم اغتيال منير أبو رجيلي، جو بجاني ولقمان سليم، ذلك أن دولة لا عدالة فيها لا يعول عليها".

وأوضح أن "الاجتماع عقد بمشاركة كل من: أنطوان قسيس، أحمد فتفت، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أسعد بشارة، أمين محمد بشير، بهجت سلامة، بدر عبيد، بيار عقل، توفيق كسبار، جورج كلاس، جوزيف كرم، حسن عبود، حسين عطايا، خليل طوبيا، ربى كباره، رودريك نوفل، سامي شمعون، سوزي زيادة، سيرج بو غاريوس، سعد كيوان، طوني حبيب، طوني خواجا، طوبيا عطاالله، غسان مغبغب، فارس سعيد، فادي أنطوان كرم، كمال الذوقي، لينا التنير، ماجدة الحاج، ماجد كرم، منى فياض، مياد صالح حيدر، ندى صالح عنيد، وعطاالله وهبة".




(Votes: 0)

Other News

دعوى قضائية في فرنسا ضد حاكم مصرف لبنان المركزي وشقيقه التربية في "التقدمي" تأسف للإقبال الضعيف على التطعيم وتدعو الأساتذة لأخذ اللقاح أيًا كان... جميعها آمنة مستشفى الحريري: 83 إصابة ولا وفيات قوى الامن الداخلي: 3 سيّارات مسروقة ضبطتها مفرزة حلبا القضائية الحريري هنَّأ بالفصح: نسأل الله أن نتمكن من العبور إلى الاستقرار القبض على شقيقين بأزمة تهريب "مخدرات الفواكه" للسعودية مسابقة رمضان الاولى لحفظ القرآن لاتحاد شباب عكار تيمور جنبلاط: ‏حقوق العمال ستلاحق ذوي النفوذ طالما تمنّعوا عن القيام بواجباتهم وأولها تأليف الحكومة قــوى الامــن الـداخلي تعمم صورة المفقودة خلود جمال حصيدة قوى الامن: توقيف سوري يعنف طفله في غزة البقاعية وزارة الصحة تنبه من خطورة استهلاك أسماك غير معروفة المصدر جنبلاط التقى السفير الياباني في المختارة "التقدمي" في يوم العمال وعيده الـ72: التحدي أكبر لمواصلة النضال.. وبالشباب يتجدد لبنان وصولًا لقيام الدولة المدنية الجيش: دورية راجلة تابعة للعدو خرقت الخط الأزرق مركز فِكر في عيد العمل: للتضامن معاً لمواجهة الأزمات نفوق أطنان من الأسماك في بحيرة القرعون الملوثة في لبنان..فيديو المرابطون: ليكن الأول من أيار مفصلا وطنيا "التقدمي" - الشويفات تعليقاً على القرار الإتهامي بقضية الشهيد أبو فخر: هل جاء بسياق فرض الأجندات على القضاء؟ التقدمي: الآلية المتبعة بتأمين الترابة تسقط عنا تهمة المتاجرة بهذه المادة وزارة الصحة :1001 إصابة جديدة و29 حالة وفاة حفاظا على السلامة العامة في مواجهة خطر انتشار وباء كورونا، قوى الأمن ستعمد إلى ضبط المخالفات خلال فترة عيد الفصح المجيد لقــوى الامــن تعمم صورة المفقودة ميريلا الصايغ قــوى الامــن الـداخلي تعمم صورة المفقودة نهى محمّد الحسين وزارة الصحة :1336 إصابة جديدة و25 حالة وفاة 639 خدمة ومهمة للهيئة الصحية الاسلامية في 24 ساعة فهمي شكر للسعودية السماح للبضائع اللبنانية العالقة على الحدود بدخول المملكة تعميم من المدير العام للطيران المدني حول الاجراءات المتعلقة بالركاب القادمين من الهند والبرازيل قوى الأمـن الداخلي: إحذروا... حساب عبر "فايسبوك" مرتبط بمخابرات العدو الإسرائيلي بعد حظر دخول الفواكه والخضار من لبنان.. السعودية تسمح لشاحنات لبنانية بالدخول ورشة عمل حقوقية لمركز فِكر ICIPبمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية