إلهان عمر: الضربات الإسرائيلية على غزة "عمل إرهابي"

| 11.05,21. 03:23 PM |

إلهان عمر: الضربات الإسرائيلية على غزة "عمل إرهابي"



وصفت عضو الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، مساء الإثنين، الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة والتي قتلت 20 مدنيا بينهم 9 أطفال بأنها "عمل إرهابي".

كما دعت عمر، المسلمة من أصول صومالية، في تغريدة على حسابها على تويتر إلى حماية الفلسطينيين وإدانة الهجمات عليهم في أسبوع العيد.

وقالت عمر في التغريدة: "الضربات الجوية الإسرائيلية التي تقتل المدنيين في غزة هي عمل إرهابي"، مضيفة: "الفلسطينيون يستحقون الحماية".

ومضت قائلة: "بخلاف إسرائيل، فإن برامج الدفاع الصاروخي، مثل القبة الحديدية غير موجودة لحماية المدنيين الفلسطينيين".

وتابعت أنه "من غير المعقول عدم إدانة هذه الهجمات في أسبوع العيد".

وقالت مستنكرة في تغريدة أخرى: "سيقول لك الكثيرون إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولها الحق في الأمن والأمان، لكنهم يلتزمون الصمت بشأن ما إذا كان للفلسطينيين هذه الحقوق أيضًا".

ومنتصف ليل الإثنين الثلاثاء، أفاد بيان للهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 520 فلسطينيا، منذ ساعات الصباح، جراء الاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى ومدينة القدس.

وأعادت الشرطة الإسرائيلية، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، بعد اقتحامه لمدة 4 ساعات صباح اليوم ذاته، والاعتداء على المصلين فيه.

واندلعت مواجهات مماثلة في باب العامود، وعدد من أحياء مدينة القدس.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.

aa


(Votes: 0)

Other News

الصحة العالمية: سلالة كورونا الهندية التوتر يتأجج في القدس.. ودوي انفجارات يطلق صافرات الإنذار تلبية لدعوة الملك سلمان.. أمير قطر يزور السعودية للقاء ولي العهد محمد بن سلمان جيش الإحتلال : إطلاق 7 صواريخ من غزة باتجاه القدس هنية: كلمة المقاومة ستكون الفاصلة ما لم يتراجع الاحتلال بالقدس غوتيريش يطالب إسرائيل بوقف عمليات الهدم والإخلاء بالقدس الشيخ عكرمة صبري: نتنياهو ارتكب مجزرة بالأقصى إرضاء للمستوطنين أردوغان يبحث مع عباس وهنية اعتداءات إسرائيل في القدس إيران تحتج لدى العراق بسبب الهجوم على قنصليتها في كربلاء أكثر من 300 جريح إثر تجدد المواجهات في ساحات الأقصى فرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني استهدف أكبر خط أنابيب بأمريكا كتائب القسام توجه ضربة صاروخية نحو القدس عشرات الإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى..فيديو محتجون يحرقون الإطارات أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء احتجاجا على مقتل ناشط منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا حول أحداث القدس بعد الصاروخ الصيني.. مدير مركز الفلك الدولي يحذر من القادم بناء على طلب أردني.. جلسة طارئة لـ"البرلماني العربي" بالقاهرة العراق يدعو لاجتماع طارئ للبرلمان العربي لبحث أحداث القدس عضو بالكونجرس: إيران دولة راعية للإرهاب دوليا مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة السلطة الفلسطينية: إسرائيل تدفع بالصراع إلى مربعات الحرب الدينية وزيرة الصحة المصرية: تصنيع لقاح "سبوتنيك" الروسي محليا وإتاحته نهاية العام الجاري محكمة إسرائيلية تؤجل النظر بقضية حي "الشيخ جراح" فلسطين تحذر من اقتحام جماعي لـ"الأقصى" الإثنين رياضيون وفنانون عرب يدعمون نضال فلسطين البابا فرانسيس يدعو إلى إنهاء الصدامات في القدس عمران خان يدين اعتداءات اسرائيل على "قبلة المسلمين الأولى" هاتفيا.. تميم يؤكد لعباس الاستعداد لأي دور يوقف اعتداءات إسرائيل أحداث القدس.. "كتائب القسام" تجدد تحذيرها لإسرائيل رغم العزل.. الهند تسجل رقم مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة