كتائب القسام: تابعنا لحظياً حصار الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى

| 11.05,21. 03:30 PM |

كتائب القسام: تابعنا لحظياً حصار الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى




قالت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة (حماس)، إنها تابعت "لحظياً حصار الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى".

وأضاف الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تغريدة نشرها عبر قناته على تطبيق تليغرام "نقول لأهلنا المرابطين في بيت المقدس: لتكونوا آمنين مطمئنين في رحاب الأقصى، ولتعلموا بأن وراءكم مقاومة متيقظة وضاغطة على الزناد".

ولم يورد الناطق مزيدا من التفاصيل والإيضاحات.

وكانت كتائب القسام قد منحت مساء الإثنين، إسرائيل مهلة ساعتين لفك الحصار عن المعتكفين في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم كتائب القسام، في بيان سابق "إذا لم يفك العدو (إسرائيل) الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين (بدأت 21:00 ت.غ)".

لكنها عادت في تصريح إن "تعليق ردها مرتبط بتأكيد فك الحصار عن المرابطين بالمسجد الأقصى بشهادات حيّة وموثقة".

وفجر الثلاثاء، أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، للأناضول أن القوات الإسرائيلية انسحبت بشكل كامل من ساحات المسجد إلى خارج بواباته الرئيسية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعادت مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، وحاصرت المعتكفين فيه واستهدفتهم بالرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما تسبب بارتفاع الإصابات في صفوف المصلين إلى 522.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى (15:00 تغ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

وعقب انتهاء المهلة، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 150 صاروخا تجاه إسرائيل بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

وردت إسرائيل على هذه الصواريخ بشن غارات متفرقة على القطاع أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا من بينهم 9 أطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

aa


(Votes: 0)

Other News

"كتائب القسام" تكشف عن صواريخ جديدة من طراز " A120" إلهان عمر: الضربات الإسرائيلية على غزة "عمل إرهابي" الصحة العالمية: سلالة كورونا الهندية التوتر يتأجج في القدس.. ودوي انفجارات يطلق صافرات الإنذار تلبية لدعوة الملك سلمان.. أمير قطر يزور السعودية للقاء ولي العهد محمد بن سلمان جيش الإحتلال : إطلاق 7 صواريخ من غزة باتجاه القدس هنية: كلمة المقاومة ستكون الفاصلة ما لم يتراجع الاحتلال بالقدس غوتيريش يطالب إسرائيل بوقف عمليات الهدم والإخلاء بالقدس الشيخ عكرمة صبري: نتنياهو ارتكب مجزرة بالأقصى إرضاء للمستوطنين أردوغان يبحث مع عباس وهنية اعتداءات إسرائيل في القدس إيران تحتج لدى العراق بسبب الهجوم على قنصليتها في كربلاء أكثر من 300 جريح إثر تجدد المواجهات في ساحات الأقصى فرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني استهدف أكبر خط أنابيب بأمريكا كتائب القسام توجه ضربة صاروخية نحو القدس عشرات الإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى..فيديو محتجون يحرقون الإطارات أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء احتجاجا على مقتل ناشط منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا حول أحداث القدس بعد الصاروخ الصيني.. مدير مركز الفلك الدولي يحذر من القادم بناء على طلب أردني.. جلسة طارئة لـ"البرلماني العربي" بالقاهرة العراق يدعو لاجتماع طارئ للبرلمان العربي لبحث أحداث القدس عضو بالكونجرس: إيران دولة راعية للإرهاب دوليا مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة السلطة الفلسطينية: إسرائيل تدفع بالصراع إلى مربعات الحرب الدينية وزيرة الصحة المصرية: تصنيع لقاح "سبوتنيك" الروسي محليا وإتاحته نهاية العام الجاري محكمة إسرائيلية تؤجل النظر بقضية حي "الشيخ جراح" فلسطين تحذر من اقتحام جماعي لـ"الأقصى" الإثنين رياضيون وفنانون عرب يدعمون نضال فلسطين البابا فرانسيس يدعو إلى إنهاء الصدامات في القدس عمران خان يدين اعتداءات اسرائيل على "قبلة المسلمين الأولى" هاتفيا.. تميم يؤكد لعباس الاستعداد لأي دور يوقف اعتداءات إسرائيل