جونسون أمام القضاء من جديد بسبب إجازة فاخرة مع شريكته في جزر الكاريبي

| 11.05,21. 04:10 PM |

جونسون أمام القضاء من جديد بسبب إجازة فاخرة مع شريكته في جزر الكاريبي



يخضع رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون للتحقيق في قضاء إجازة فاخرة في جزر الكاريبي بعد فوزه بانتخابات 2019، وفق سلطة قواعد البرلمان على موقعها الإلكتروني.

وأمضى جونسون وشريكته كاري سيموندز أعياد رأس السنة في جزيرة "موستيك" الخاصة في أرخبيل غرينادين الكاريبي.

وكان جونسون قد أشار في إعلان كشف الأصول عندما كان نائبا في البرلمان إلى أن هذه الإجازة التي بلغت كلفتها 15 ألف جنيه إسترليني (17400 يورو بالسعر الحالي) مقدمة من رجل الأعمال ديفيد روس، وهو متبرع للحزب المحافظ.

وأثار جونسون الشكوك عندما نفى في بادئ الأمر دفع هذا المبلغ قبل أن يتراجع عن كلامه على لسان المتحدث باسمه ليؤكد أنها "ميزة عينية".

وكرر المتحدث باسم جونسون الاثنين أن رئيس الوزراء دأب على الامتثال للقواعد.

وقال إن "رئيس الوزراء صرح بشفافية عن هذه الميزة العينية في سجل مجلس العموم المتعلق بالمصالح".

وأضاف: "واضح أن القواعد موضوعة ومن المهم أن يمتثل لها الجميع".

وكانت الحكومة قد أشارت في وقت سابق إلى أن كل شيء تم التصريح عنه في الإشهار.

في تلك الأثناء أعلن متحدث باسم ديفيد روس أن رجل الأعمال "سهل إقامة" جونسون في موستيك التي قدرت كلفتها ب15 ألف جنيه استرليني.

وقال "إنها ميزة عينية من السيد روس للسيد جونسون، وإشهار السيد جونسون لمجلس العموم صحيح".

يأتي ذلك فيما يتزايد الضغط على رئيس الوزراء البريطاني الذي يواجه اتهامات تطال نزاهته والعلاقة بين السلطة والمكاسب الخاصة مع فتح تحقيق في تمويل أعمال تجديد شقته في داونينغ ستريت.

ورغم هذه الفضائح، فاز الحزب المحافظ بزعامة جونسون في الانتخابات المحلية البريطانية التي جرت في 6 مايو وانتزع فيها منطقة هارتليبول، أبرز معاقل حزب العمال.

afp


(Votes: 0)

Other News

"الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" في غزة: عهد الاستفراد بالأقصى قد انتهى انسحاب قوات الإحتلال بشكل كامل من ساحات الأقصى كتائب القسام: تابعنا لحظياً حصار الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى "كتائب القسام" تكشف عن صواريخ جديدة من طراز " A120" إلهان عمر: الضربات الإسرائيلية على غزة "عمل إرهابي" الصحة العالمية: سلالة كورونا الهندية التوتر يتأجج في القدس.. ودوي انفجارات يطلق صافرات الإنذار تلبية لدعوة الملك سلمان.. أمير قطر يزور السعودية للقاء ولي العهد محمد بن سلمان جيش الإحتلال : إطلاق 7 صواريخ من غزة باتجاه القدس هنية: كلمة المقاومة ستكون الفاصلة ما لم يتراجع الاحتلال بالقدس غوتيريش يطالب إسرائيل بوقف عمليات الهدم والإخلاء بالقدس الشيخ عكرمة صبري: نتنياهو ارتكب مجزرة بالأقصى إرضاء للمستوطنين أردوغان يبحث مع عباس وهنية اعتداءات إسرائيل في القدس إيران تحتج لدى العراق بسبب الهجوم على قنصليتها في كربلاء أكثر من 300 جريح إثر تجدد المواجهات في ساحات الأقصى فرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني استهدف أكبر خط أنابيب بأمريكا كتائب القسام توجه ضربة صاروخية نحو القدس عشرات الإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى..فيديو محتجون يحرقون الإطارات أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء احتجاجا على مقتل ناشط منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا حول أحداث القدس بعد الصاروخ الصيني.. مدير مركز الفلك الدولي يحذر من القادم بناء على طلب أردني.. جلسة طارئة لـ"البرلماني العربي" بالقاهرة العراق يدعو لاجتماع طارئ للبرلمان العربي لبحث أحداث القدس عضو بالكونجرس: إيران دولة راعية للإرهاب دوليا مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة السلطة الفلسطينية: إسرائيل تدفع بالصراع إلى مربعات الحرب الدينية وزيرة الصحة المصرية: تصنيع لقاح "سبوتنيك" الروسي محليا وإتاحته نهاية العام الجاري محكمة إسرائيلية تؤجل النظر بقضية حي "الشيخ جراح" فلسطين تحذر من اقتحام جماعي لـ"الأقصى" الإثنين رياضيون وفنانون عرب يدعمون نضال فلسطين