الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب نحو 60 سورياً بحراً

| 11.05,21. 04:52 PM |

الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب نحو 60 سورياً بحراً



أعلن الجيش اللبناني أنه أحبط محاولة تهريب نحو 60 سورياً عبر البحر من شمال البلاد في حادثة تكررت مرات عدة خلال الفترة الماضية.

وعلى وقع الانهيار الاقتصادي المتصاعد في لبنان، تضاعف عدد المهاجرين الذين يحاولون الفرار بحراً من لبنان، وغالبيتهم من اللاجئين السوريين الذين لا يترددون في القيام بالرحلة الخطيرة، وغالباً ما تكون وجهتهم قبرص.

وأعلن الجيش في بيان أن القوات البحرية أوقفت الأحد "مركباً رصدته الرادارات على مسافة عشرة أميال بحرية قبالة شاطئ طرابلس (شمال)، وذلك أثناء محاولة تهريب 60 شخصاً، 59 من التابعية السورية، إضافة إلى لبناني واحد".

والسبت، أعلنت قوى الأمن الداخلي أنها أحبطت في الرابع من أيار/مايو محاولة تهريب 51 سورياً، بينهم نساء وأطفال، بحراً إلى قبرص. وكان هؤلاء بانتظار قارب ليقلّهم مقابل "دفع مبلغ 2500 دولار أميركي عن كل شخص عند الوصول" إلى قبرص.

وفي 25نيسان/أبريل، أوقف الجيش 69 سورياً كانوا يستعدون للتوجه "بطريقة غير شرعية الى قبرص عبر البحر".

وعمّق الانهيار المستمر منذ صيف 2019 مستوى الفقر، حيث بات أكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر، بينما يرتفع المعدل الى سبعين وتسعين في المئة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين والسوريين تباعاً.

ويقدّر لبنان وجود مليون ونصف مليون لاجئ سوري، نحو مليون منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إضافة إلى نحو 180 ألف لاجئ فلسطيني، رغم أن تقديرات أخرى ترّجح أن يكون العدد أكبر بكثير ويصل إلى حدود 500 ألف. ويؤوي لبنان كذلك عشرات الآلاف من العمال المهاجرين الأجانب.

وفي أيلول/سبتمبر، عثرت قوة اليونيفيل على قارب على متنه 36 راكباً كانوا يحاولون الفرار، إلا أنهم وجدوا أنفسهم تائهين في عرض البحر. وتوفي عدد ممن كانوا على متن المركب.

eruo


(Votes: 0)

Other News

ضرب والده وأضرم فيه النار بعد رشّه بمادة المازوت ما أدى إلى مقتله، فوقع في قبضة شعبة المعلومات قوى الأمن تعمم صورة المفقودة القاصر مايا محمّد رحمون لبنان..مشاهد الذل تُنذر بالأسوأ.. الحكومة بين إمهالٍ وإهمال ومعالجة ملف الدعم حبرٌ على ورق استدرجاه إلى داخل أحد المُخيّمات وقتلاه، فوقعا في قبضة شعبة المعلومات مركز فِكر : لإعادة يوم الشهداء إلى الروزنامة الرسمية إكراماً لتضحياتهم قوى الأمن: تعمم صورة المفقودة يسرى العثمان تيمور جنبلاط: التغيير سيحدث لكنه سيأخذ وقتا والمهم الآن حكومة تطبق الإصلاحات وانتخابات بقانون غير طائفي مسيرة في مخيم البص دعما لمنتفضي بيت المقدس نقابة الأطباء: إضراب تحذيري لمدة أسبوع احتجاجا على القرار الصادر في قضية الطفلة إيلا طنوس دريان استنكر اقتحام باحات المسجد الاقصى وناشد المجتمع الدولي التحرك سريعا سهرة النورس الثقافية تقيم حفل افطارها الرمضاني السنوي شعبة المعلومات تُحبِط عملية تهريب 51 شخصاً إلى قبرص، بينهم نساء وأطفال "التقدمي" يدين الانتهاكات الاسرائيلية في القدس: لأوسع حملة تضامن وتوفير امكانيات المواجهة 14 حالة إيجابية في رحلات وصلت إلى بيروت في 5 و6 أيار وزارة الصحة: للتبليغ عن أعراض اللقاحات وعدم الأخذ بالمعطيات الإعلامية ونحقق في حالات الوفاة التي سجلت أخيرا ومدى ارتباطها باللقاح مجهولون أطلقوا النار على مواطن في العبدة ولاذوا بالفرار العثور على جثة مواطن داخل منزله في بلدة كوسبا جمعية المصارف: المعلومات المطلوبة في التعميم الاخير للمركزي احصائية صرف ولا تشمل أسماء الزبائن وزارة الصحة :600 إصابة جديدة و21 حالة وفاة وزير الخارجية الفرنسي: سنواصل دعم الشعب اللبناني توضيح من مكتب ميقاتي حول ما حصل في أثناء مروره في عكار لتدشين مسجد وتعرض سيارة مرافقة للحجارة إحباط تهريب 60 كلغ من الحشيش عبر المطار شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية خطف في محلة بر الياس وتوقف الفاعلين قـوى الامـن الـداخلي: سرق صورا من هاتف زميلته في العمل وأرسلها إلى مواطنه الموجود خارج الاراضي اللبنانية ليبتزّها مجهولون رموا بطفل على الطريق في عرسال والجيش سلمه الى احد المراجع المختصة بالطفولة التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري: 82 إصابة و38 حالة حرجة ولا وفيات و435 لقاحا دياب ترأس اجتماعا للجنة الوزارية الاقتصادية استكمل البحث في البطاقة التمويلية والخيارات لتأمين التغطية المالية الحريري يلتقي لودريان في قصر الصنوبر ‏ قراران بحجز بواخر الكهرباء وعدم دفع مستحقات الشركة التركية المشغلة وزارة الصحة :1012 إصابة جديدة و22 حالة وفاة