علماء بريطانيون يبتكرون "قنبلة سكر" تقضي على الخلايا السرطانية "الجشعة" في ثوان

| 01.06,21. 02:01 AM |


علماء بريطانيون يبتكرون "قنبلة سكر" تقضي على الخلايا السرطانية "الجشعة" في ثوان




ابتكر فريق من العلماء البريطانيين "قنبلة سكر" يمكن أن تقضي على الخلايا السرطانية "الجشعة" في ثوان.

وتحتاج الأورام إلى الطعام لكي تنتشر، لذا تلتهم "القنبلة" الحلوة التي تحتوي على العقار، ويؤدي تسليط الضوء على تلك الخلايا السرطانية إلى تفجير المادة "المتفجرة" المعروفة باسم SeNBD.

وهذا العلاج يعمل لأن السرطانات تنمو بسرعة وتحتاج إلى غذاء أكثر من الخلايا السليمة التي لا تتضرر من الدواء.

ويأمل العلماء أن يعزز العلاج بالسكر البقاء على قيد الحياة ويجنب المرضى اللجوء للعلاج الكيميائي.

وحتى الآن، تم استخدامه فقط في الورم الأرومي الدبقي، وهو سرطان الدماغ الأكثر شيوعا. وفي الاختبارات، دُمرت الخلايا المتلهفة للسكر في الورم في ثوان.

وذكرت مجلة Nature Communications أن هذه الطريقة يتم تكييفها لمحاربة السرطانات التي تفضل الدهون أو البروتين.

ويمكن مكافحة سرطانات الثدي والبروستات والرئة من خلال هذا النهج. وقال الباحث سام بنسون، من جامعة إدنبرة، عن تقنية القنبلة السكرية: "الدواء يمتص الطاقة من الضوء. إنها تستخدم الطاقة لتسليح الأكسجين في الخلايا، وقتلها من الداخل".

وأشارت الجمعية الخيرية لأورام الدماغ إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تكون "طريقة جديدة مبتكرة لاستهداف الخلايا السرطانية العدوانية مع الحفاظ على الخلايا السليمة".

TheSun


(Votes: 0)

Other News

العلماء يكشفون الغموض وراء عدم قدرة البشر على تذكر أي شيء من الطفولة المبكرة "بدون مجاملة".. تطبيق يكشف انطباع الآخرين حول شخصيتك الفطر القاتل وكورونا.. هذه هي الحقيقة العلمية بعد خمسة وعشرين عاما من العمل.. إنترنت إكسبلورر يتقاعد الطهي بهذا الزيت.. مفيد جدا لصحة القلب ويخفض الكوليسترول عالم يزعم امتلاكه إجابة وافية تحل لغزا علميا شائعا يقول: لماذا نحلم؟! لا تلقحوا الأطفال.. منظمة الصحة العالمية تقدم "النصيحة" البرتغال تقيم أطول جسر مشاة بالعالم.. وأول عابر يصف التجربة الخلايا الحرارية.. ابتكار مصري قد يغير مفهوم الطاقة النظيفة هل ولت حقبة برج المراقبة؟ مطار بريطاني يعتمد تقنية جديدة أعراض جديدة لمصابي كورونا متعلقة "بالجهاز العصبي" تثير القلق اكتشاف ديناصور عملاق في تشيلي سيارة "Rise" صُنعت في لبنان.. ستكون في متناول كل من يريد دراسة: النوم لساعات قليلة مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالخرف دراسة تكشف مخاطر المراحيض العامة على الإصابة بـ"كوفيد-19" العالم على موعد مع زخات شهب مذهلة.. وعلماء يكشفون التفاصيل "مفاجأة سارة" بشأن السلالة البريطانية من فيروس كورونا "السيلياك" مرض يراوغ الفحوص.. ويفتك بالمصابين أسرع 10 مرات.. "بطارية ثورية" جديدة تنافس الليثيوم إذا ظهرت عليك هذه الأعراض.. قم بإجراء اختبار كورونا إن كان هذا يوقظك ليلا.. إذا قلبك في خطر علماء يطوّرون أداة تكشف عن الفيروسات الأكثر احتمالا لتسبب الوباء المقبل خبراء التغذية ينصحون بعدم تناول المعجنات على الفطور "خبر سار" لمن يعانون من سرطان الجلد.. وترقب لإنجاز علمي كبير مُفاعل حراري في روسيا يقوم بتحويل النفايات الطبية إلى وقود تغيير جديد في فيسبوك.. ومنح "الحرية" للمستخدمين بسبب "ثغرة أمنية خطيرة".. أبل تصدر تحديثا طارئا تسريبات تكشف شكل هواتف آيفون قابلة للطي قد تطلقها آبل دراسة تقدّم أدلة على 55 مادة كيميائية جديدة لدى البشر إذا شعرت بهذه الاعراض في الليل.. فأنت بحاجة إلى فحص الكبد