انتهاء أوامر الإغلاق في ملبورن وتسجيل 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس

| 10.06,21. 06:17 PM |

انتهاء أوامر الإغلاق في ملبورن وتسجيل 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس




من المتوقع تخفيف أوامر الإغلاق في ملبورن مساء اليوم، بالرغم من تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لاتزال مجهولة المصدر.

حيث أكد نائب رئيس حكومة الولاية جيمس مرلينو أن تخفيف أوامر الإغلاق سيبدأ من الساعة 11:59 مساء اليوم، مع تغيير واحد بالنسبة لملبورن.

كان من المفترض رفع الزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة في الولاية ولكن الآن سيستمر أمر ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة بملبورن.

إنه أمر غير مريح ولكن سهل التنفيذ.

"اعتدنا عليه ونعرف كيفية عمله."

وقال نائب كبير المسؤولين الطبيين في الولاية آلان تشينغ إنه تم تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس، جميعها من نفس المنزل في منطقة Reservoir.

وعلى ما يبدو أن الـ4 حالات لم تخالط حالات أخرى مؤكدة ولم تقم بزيارة أيٍ من الأماكن المحتمل انتقال العدوى فيها.

بينما لا يسعنا حالياً تأكيد مصدر انتقال العدوى لتلك الحالات، إلا أننا على دراية بأن إحداها قام بزيارة مركز تسوق Craigieburn يوم 23 آيار/مايو.

"لسنا متأكدين إذا كانوا بالفعل داخل السوق أم في أحد الأماكن المجاورة المسجلة خطر لاحتمال انتقال العدوى."

وكان قد تم ربط 9 حالات أخرى بمركز تسوق Craigieburn.

ومن ضمن الحالات المصابة رجل في الـ80 من عمره، تم اختباره للفيروس يوم الثلاثاء بعد ظهور أعراض المرض عليه في اليوم السابق.

وأظهرت نتائج الاختبار اصابته بالفيروس بالإضافة إلى أفراد عائلته يوم الأربعاء.

وتأتي تلك الأخبار أثناء سعي السلطات في الولاية للتحقيق مع زوجين مصابين من فيكتوريا زارا ولاية كوينزلاند وتسببا في حالة قلق من انتقال الفيروس.

وسافرت المرأة مع زوجها من فيكتوريا يوم 1 حزيران/يونيو الجاري بينما كنت الولاية تحت أوامر الإغلاق. وأظهرت نتائج فحصهما الإصابة بالفيروس أثناء رحلتهما بالسيارة في نيو ساوث ويلز مروراً بالحدود مع كوينزلاند.

من الجدير بالذكر أنه إذا كانا ينتقلان للعيش في كوينزلاند، فذلك لا يخرق شروط أوامر الإغلاق ولكننا لا نعلم حتى الآن.

هكذا قال مرلينو تعليقاً على حالتيهما.

وفي خبرٍ متصل، تم الإمساك بـ3 أشخاص حاولوا السفر إلى نيوزيلندا من فيكتوريا أثناء سريان أوامر الإغلاق. وحاولوا أيضاً الدخول إلى البلاد عبر سيدني.

وبذلك يصل إجمالي الحالات المصابة في فيكتوريا إلى 78 حالة نشطة، وهو أقل بـ5 حالات من الأربعاء الماضي.

وخضع 23،679 من سكان فيكتوريا لاختبارات الفيروس أمس الأربعاء وتم تلقيح 20،781 بجرعات لقاح فيروس كورونا في مراكز التلقيح التابعة للولاية.

sbs


(Votes: 0)

Other News

إنقاذ 50 طفلاً من حريق كبير أندلع في مدرسة بسدني والد امرأة قُتلت بوحشية في حديقة عامة يقاضي إدارة سجون فكتوريا فكتوريا رفع الإغلاق في ملبورن ابتداءً من ليلة الغد بينما تسجل كوينزلاند إصابة جديدة التعرف على واحد من أكبر الديناصورات في العالم في أستراليا "أنوم".. ما قصة التطبيق الذي أوقع شبكة إجرام عالمية؟ مكافآت للأشخاص الذين يتلقون جرعة لقاح كورونا أستراليا توقف المئات في أكثر عملية أمنية دولية "تطوراً" ضد الجريمة المنظمة فكتوريا تسجل إصابتين محليتين جديدتين مع اقتراب صدور قرار بشأن رفع الإغلاق عصابات إجرامية تخترق كوانتاس: تهريب مخدرات على نطاق واسع بعد عامين على كارثة أبراج ماسكوت في سدني: كيف تضمن سلامة المبنى الذي تسكنه؟ هيئة حماية المستهلك الأسترالية تسحب أكياس نوم الأطفال من الأسواق بسبب خطر اختناق الرُضّع فيها فيكتوريا تسجل 9 إصابات جديدة بعد 25،000 اختبار للفيروس تغييرات على الميديكير تثير مخاوف الأطباء حول تحمل الأستراليين للمزيد من تكاليف العلاج جدل حول مساهمة الحكومة الفدرالية في بناء مراكز للحجر وزعيم المعارضة يقول أن "الآن هو الوقت الأمثل" نيو ساوث ويلز تفرض قيودا أكثر صرامة على منصات توصيل الأطعمة بعد تكرار وفيات السائقين تحور مقلق لفيروس الكورونا في فكتوريا والولاية تتوسع في طرح اللقاح لمن هم فوق الأربعين الخارجية الاسترالية تضغط على الرياض للكشف عن مصير مواطن أسترالي رحله المغرب للسعودية مزارعو الأرزّ الأستراليون كانوا على موعد مع موسم رائع. إلى أن وصلت الفئران فيكتوريا تسجل 4 إصابات جديدة والحكومة الفيدرالية توافق على دعم بناء منشأة حجر صحي في الولاية إلزام اهالي فيكتوريا بتسجيل رمز الاستجابة QR عند دخول المتاجر والمقاهي وغرامات تطال المخالفين حكومة نيوساوث ويلز تتولى الإشراف على المقابر مما يشعل الخلاف مع المؤسسات الدينية ما هي أبرز ملامح نظام الهجرة إلى أستراليا بعد فتح الحدود الدولية؟ أستراليا تمنح مواطنيها 150 ألف إعفاء خاص بالسفر الترويج لمعلومات مضللة حول لقاح كورونا قد يعرضكم لعقوبة السجن "الحكومة الفدرالية تتنصل من الدعم المالي لعمال ولاية فيكتوريا بعد تمديد الإغلاق في ملبورن خرج ولم يعد": إختفاء 28 شخص كل يوم في نيوساوث ويلز وحدها، فما دور الشرطة في العثور عليهم؟ الخطوات الصحيحة للتقديم على المدارس الإنتقائية في أستراليا ساوث ويلز بأي معلومات عن مقتل رايموند كيم الشرطة تصادر رشاشات مطبوعة ومتفجرات ومسروقات وتداهم منازل ومصالح تجارية في سدني ولايات أسترالية عديدة في حالة تأهب لرصد إصابات كورونا فيها