مشروع قانون القتل الرحيم يمر عبر برلمان جنوب أستراليا في طريقه لأن يصبح قانونا

| 10.06,21. 06:20 PM |

مشروع قانون القتل الرحيم يمر عبر برلمان جنوب أستراليا في طريقه لأن يصبح قانونا




بعد سبع عشرة محاولة خلال ستة وعشرين عاما، مرّ مشروع قانون "القتل الرحيم" أمام المجلس التمثيلي في برلمان ولاية جنوب أستراليا مما يمهد الطريق أمام تشريعه كقانون نافذ في الولاية.

وناقش النواب مشروع القانون لمدة ست ساعات حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم قبل أن يتم تمريره بواقع 33 صوتا مؤيدا مقابل 11 صوتا معارضا، مما أعطى للمرضى الميؤوس من شفائهم الحق في طلب دواء قاتل لإنهاء حياتهم.

وقد تم إدخال عدة تعديلات على المشروع الذي سيعود الآن إلى المجلس التشريعي للموافقة عليها قبل أن يصبح القتل الرحيم قانونيا.

وإذا تمت المصادقة على التعديلات في المجلس التشريعي ستصبح ولاية جنوب أستراليا الولاية الرابعة في البلاد التي تشرع القتل الرحيم.

وقال النائب العمال Kyam Maher الذي اقترح مشروع القانون بالأصل إنه أصبح مدافعا عن هذا الخيار بعدما شهد والدته تموت متألمة جراء معاناتها مع مرض السرطان.

وقال "سمعنا قصصا الليلة عن أشخاص آخرين مروا بلحظات مشابهة. وكان الجو مشحونا بالمشاعر، وقد تجلى البرلمان وديمقراطيتنا بأبهى حلة".

"وهذا أظهر ماذا بإمكان البرلمان أن يحقق وكيف يجب أن يكون".

وقد ناقش النواب مساء أمس 117 بندا في القانون، ودرسوا التعديلات المقترحة بكل تفاصيلها وبشكل دقيق.

أحد التعديلات يسمح للمستشفيات الخاصة بأن تعترض على القتل الرحيم وتقوم بدلا من ذلك بتحويل المرضى الذين يطلبون هذا الإجراء إلى مؤسسات أخرى.

ودعم زعيم المعارضة في الولاية Peter Malinauskas هذا التعديل وقال إن التفكر بهذا القانون قد أثر فيه في الأشهر الأخيرة وأشعره بالحيرة.

وإذا ما تم تمرير مشروع القانون المعدل في المجلس التشريعي فسوف يُرسل إلى حاكم الولاية ليحصل على موافقة ملكية.

بعد ذلك ستدخل القوانين الجديدة حيز التنفيذ خلال 18 إلى 24 شهرا.

وكانت ولايات فيكتوريا وغرب أستراليا وتسمانيا شرعت القتل الرحيم في السنوات الماضية.

وتم سن هذا القانون في ولاية  جنوب أستراليا على نمط قوانين فيكتوريا التي تحتوي على أكثر من 70 شرطا والتي وصفت على أنها من بين القوانين الأكثر تشددا في العالم.

ومن الشروط التي تخول للمريض حق طلب القتل الرحيم أن يكون الشخص في الثامنة عشرة من عمره وما فوق، وأن يكون مواطنا أستراليا وعاش في ولاية جنوب أستراليا لمدة عام على الأقل.

كما ويجب أن يكون لديه حالة مستعصية تسبب له عذابا لا يطاق ويتوقع أن تسبب الموت خلال أسابيع أو أشهر.

ويتطلب هذا الإجراء مصادقة طبيبين منفصلين في فترة زمنية معينة.

sbs


(Votes: 0)

Other News

انتهاء أوامر الإغلاق في ملبورن وتسجيل 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس إنقاذ 50 طفلاً من حريق كبير أندلع في مدرسة بسدني والد امرأة قُتلت بوحشية في حديقة عامة يقاضي إدارة سجون فكتوريا فكتوريا رفع الإغلاق في ملبورن ابتداءً من ليلة الغد بينما تسجل كوينزلاند إصابة جديدة التعرف على واحد من أكبر الديناصورات في العالم في أستراليا "أنوم".. ما قصة التطبيق الذي أوقع شبكة إجرام عالمية؟ مكافآت للأشخاص الذين يتلقون جرعة لقاح كورونا أستراليا توقف المئات في أكثر عملية أمنية دولية "تطوراً" ضد الجريمة المنظمة فكتوريا تسجل إصابتين محليتين جديدتين مع اقتراب صدور قرار بشأن رفع الإغلاق عصابات إجرامية تخترق كوانتاس: تهريب مخدرات على نطاق واسع بعد عامين على كارثة أبراج ماسكوت في سدني: كيف تضمن سلامة المبنى الذي تسكنه؟ هيئة حماية المستهلك الأسترالية تسحب أكياس نوم الأطفال من الأسواق بسبب خطر اختناق الرُضّع فيها فيكتوريا تسجل 9 إصابات جديدة بعد 25،000 اختبار للفيروس تغييرات على الميديكير تثير مخاوف الأطباء حول تحمل الأستراليين للمزيد من تكاليف العلاج جدل حول مساهمة الحكومة الفدرالية في بناء مراكز للحجر وزعيم المعارضة يقول أن "الآن هو الوقت الأمثل" نيو ساوث ويلز تفرض قيودا أكثر صرامة على منصات توصيل الأطعمة بعد تكرار وفيات السائقين تحور مقلق لفيروس الكورونا في فكتوريا والولاية تتوسع في طرح اللقاح لمن هم فوق الأربعين الخارجية الاسترالية تضغط على الرياض للكشف عن مصير مواطن أسترالي رحله المغرب للسعودية مزارعو الأرزّ الأستراليون كانوا على موعد مع موسم رائع. إلى أن وصلت الفئران فيكتوريا تسجل 4 إصابات جديدة والحكومة الفيدرالية توافق على دعم بناء منشأة حجر صحي في الولاية إلزام اهالي فيكتوريا بتسجيل رمز الاستجابة QR عند دخول المتاجر والمقاهي وغرامات تطال المخالفين حكومة نيوساوث ويلز تتولى الإشراف على المقابر مما يشعل الخلاف مع المؤسسات الدينية ما هي أبرز ملامح نظام الهجرة إلى أستراليا بعد فتح الحدود الدولية؟ أستراليا تمنح مواطنيها 150 ألف إعفاء خاص بالسفر الترويج لمعلومات مضللة حول لقاح كورونا قد يعرضكم لعقوبة السجن "الحكومة الفدرالية تتنصل من الدعم المالي لعمال ولاية فيكتوريا بعد تمديد الإغلاق في ملبورن خرج ولم يعد": إختفاء 28 شخص كل يوم في نيوساوث ويلز وحدها، فما دور الشرطة في العثور عليهم؟ الخطوات الصحيحة للتقديم على المدارس الإنتقائية في أستراليا ساوث ويلز بأي معلومات عن مقتل رايموند كيم الشرطة تصادر رشاشات مطبوعة ومتفجرات ومسروقات وتداهم منازل ومصالح تجارية في سدني