هل فكرتم يوما بتبي طفل من الخارج؟ اليكم كل التفاصيل

| 10.06,21. 06:25 PM |

هل فكرتم يوما بتبي طفل من الخارج؟ اليكم كل التفاصيل


Australia currently has active adoption arrangements with 13 countries.

لدى أستراليا حاليًا ترتيبات تبني نشطة مع 13 دولة مما يسمح للأستراليين بتبني الأطفال من خلال برنامج التبني الأسترالي الرسمي بين البلدان.

لبدء عملية التبني ستحتاج إلى الاتصال بالسلطة المركزية للولاية أوالإقليم  والتي قد تطلب منك ملء استمارة رغبة في التبني أو إكمال استبيان للتقييم المسبق للأهلية.

قد تطلب منك STCA أيضًا حضور المقابلات مع المسؤول عن تقييم الأهلية للتبني وإجراء فحوصات الصحة والشرطة وتقديم المراجع الشخصية.

تقدمت الأم العزباء ديب بروك بطلب لتبني طفل من الصين. انتهى بها الأمر بالانتظار لأكثر من عقد شاركت خلاله في مساعدة الآخرين من خلال مجموعة دعم على Facebook تسمى Adoption Australia.

لقد استغرق الأمر أكثر من 12 عامًا مع برنامج الصين الذي تغير منذ عدة سنوات أو في الواقع  تغير فجأة منذ أكثر من عقد واستغرق الانتظار من عامين إلى 10 أو 14 أو 15 عامًا وأكثر. لقد سمعت عن أشخاص نجحوا في خلال سنوات قليلة لكن هذا نادر للغاية

في السنوات الأخيرة ازدادت فترات الانتظار فيما يتعلق بعمليات التبني على مستوى البلدان لأن العديد من الدول الشريكة تعطي الأولوية للأسر المتبنية المحلية.

بحسب بروك فإن الجزء الذي يستغرق وقتًا أطول هو بعد الموافقة على الطلب حيث تنتظر أن تعثر إحدى البلدان في الخارج على طفل مناسب لك.

لكن بروك تقول أنها قضت وقت الانتظار في أستراليا في أشياء مفيدة لأنها حضرت جلسات تعليمية زودتها بالمعرفة والأدوات لمساعدة طفلها المتبنى على التكيف مع عائلة جديدة في بلد جديد.

من الجدير بالذكر أن لكل ولاية وإقليم مجموعة مختلفة من المتطلبات للوالدين بالتبني وعليهم أيضًا تلبية متطلبات الأهلية التي حددتها دولة الطفل المتبنى.

"عادة ما يكون هناك حد أقصى لعمرك في الغالب حوالي 50-55. هناك  أيضا حد أقصى للوزن. لا يمكنك أن تكون بدينًا. هناك أيضا اشتراطات على الدخل في بعض الحالات حيث عليك أن تكون قادرًا على تحمل نفقات الطفل ماديا. إنهم يبحثون في عدد الغرامات التي حصلت عليها. حتى مخالفات تجاوز السرعة. إذا كان لديك الكثير من تلك الأمور فأنت مستبعد. لذلك فهي تختلف كما قلت من ولاية إلى أخرى ومن بلد إلى آخر لأن لديهم أيضًا معاييرهم الخاصة. لذلك يجب أن تفي بمتطلبات أستراليا بالإضافة إلى متطلبات البلد الذي اخترته."

يُظهر تقرير Adoptions Australia لعامي 2019-2020 أن معظم الآباء المتبنين تتراوح أعمارهم بين 40 و 44 عاما.

ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد تبني الطفل أو بدء عملية التبني يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة التبني 102.

يقول المحامي في Immigration Advice & Rights Centre علي مجتهدى أن جميع الأطفال المهاجرين إلى أستراليا يجب أن يستوفوا الإشتراطات الصحية.

"إذا فشل الطفل في استيفاء المعايير الصحية على أساس أن لديه حالة قد تشكل تكلفة كبيرة على المجتمع أو قد تتطلب حصولا على بعض الخدمات بشكل كبير فقد يكون من الممكن للوزير التنازل عن بعض هذه المتطلبات. ولكن لن يكون هناك تنازل إذا كان لدى الشخص حالة تشكل تهديدًا للمجتمع. التنازل ممكن إذا اقتنع الوزير بأن منح التأشيرة لن يؤدي إلى تكاليف غير ضرورية أو تحيز لا داعي له."

ويشير مجتهدي إلى أن وزير الهجرة والمواطنة وخدمات المهاجرين وشؤون التعددية الثقافية يمكنه أيضًا طلب شرط إضافي يدعى assurance of support أو تأكيد الدعم. وفقا لذلك الشرط يتعين على شخص ما أن يتعهد بالتكفل بتكاليف الخدمات التي قد يحتاجها الطفل عن طريق سنترلنك.

يمكن ايضا للمواطنين الأستراليين أو المقيمين الدائمين الذين يعيشون في الخارج تبني طفل من خلال وكالة خارجية أوجهة حكومية عن طريق برامج تبني المغتربين.

باستخدام هذا الخيار يظهر دور الحكومة الأسترالية فقط في وقت تقديم طلب التأشيرة بعد الانتهاء من عملية التبني في الخارج.

"بموجب عملية التأشيرة إذا تم التبني من خلال برامج تبني المغتربين فيجب أن يكون الشخص الكفيل قد عاش في ذلك البلد لمدة لا تقل عن 12 شهرًا. ولكن سيحتاج أيضًا إلى إثبات أن الغرض من إقامته في ذلك البلد لم يكن الالتفاف على إجراءات عملية التبني بين البلدان ولكنه كان يعيش في ذلك البلد لسبب مشروع آخر."

sbs


(Votes: 0)

Other News

مشروع قانون القتل الرحيم يمر عبر برلمان جنوب أستراليا في طريقه لأن يصبح قانونا انتهاء أوامر الإغلاق في ملبورن وتسجيل 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس إنقاذ 50 طفلاً من حريق كبير أندلع في مدرسة بسدني والد امرأة قُتلت بوحشية في حديقة عامة يقاضي إدارة سجون فكتوريا فكتوريا رفع الإغلاق في ملبورن ابتداءً من ليلة الغد بينما تسجل كوينزلاند إصابة جديدة التعرف على واحد من أكبر الديناصورات في العالم في أستراليا "أنوم".. ما قصة التطبيق الذي أوقع شبكة إجرام عالمية؟ مكافآت للأشخاص الذين يتلقون جرعة لقاح كورونا أستراليا توقف المئات في أكثر عملية أمنية دولية "تطوراً" ضد الجريمة المنظمة فكتوريا تسجل إصابتين محليتين جديدتين مع اقتراب صدور قرار بشأن رفع الإغلاق عصابات إجرامية تخترق كوانتاس: تهريب مخدرات على نطاق واسع بعد عامين على كارثة أبراج ماسكوت في سدني: كيف تضمن سلامة المبنى الذي تسكنه؟ هيئة حماية المستهلك الأسترالية تسحب أكياس نوم الأطفال من الأسواق بسبب خطر اختناق الرُضّع فيها فيكتوريا تسجل 9 إصابات جديدة بعد 25،000 اختبار للفيروس تغييرات على الميديكير تثير مخاوف الأطباء حول تحمل الأستراليين للمزيد من تكاليف العلاج جدل حول مساهمة الحكومة الفدرالية في بناء مراكز للحجر وزعيم المعارضة يقول أن "الآن هو الوقت الأمثل" نيو ساوث ويلز تفرض قيودا أكثر صرامة على منصات توصيل الأطعمة بعد تكرار وفيات السائقين تحور مقلق لفيروس الكورونا في فكتوريا والولاية تتوسع في طرح اللقاح لمن هم فوق الأربعين الخارجية الاسترالية تضغط على الرياض للكشف عن مصير مواطن أسترالي رحله المغرب للسعودية مزارعو الأرزّ الأستراليون كانوا على موعد مع موسم رائع. إلى أن وصلت الفئران فيكتوريا تسجل 4 إصابات جديدة والحكومة الفيدرالية توافق على دعم بناء منشأة حجر صحي في الولاية إلزام اهالي فيكتوريا بتسجيل رمز الاستجابة QR عند دخول المتاجر والمقاهي وغرامات تطال المخالفين حكومة نيوساوث ويلز تتولى الإشراف على المقابر مما يشعل الخلاف مع المؤسسات الدينية ما هي أبرز ملامح نظام الهجرة إلى أستراليا بعد فتح الحدود الدولية؟ أستراليا تمنح مواطنيها 150 ألف إعفاء خاص بالسفر الترويج لمعلومات مضللة حول لقاح كورونا قد يعرضكم لعقوبة السجن "الحكومة الفدرالية تتنصل من الدعم المالي لعمال ولاية فيكتوريا بعد تمديد الإغلاق في ملبورن خرج ولم يعد": إختفاء 28 شخص كل يوم في نيوساوث ويلز وحدها، فما دور الشرطة في العثور عليهم؟ الخطوات الصحيحة للتقديم على المدارس الإنتقائية في أستراليا ساوث ويلز بأي معلومات عن مقتل رايموند كيم