امرأة من "نيو ساوث ويلز" تصبح ثاني أسترالية تموت نتيجة جلطات دموية نادرة قد تكون مرتبطة بلقاح أسترازينيكا

| 10.06,21. 06:31 PM |

امرأة من "نيو ساوث ويلز" تصبح ثاني أسترالية تموت نتيجة جلطات دموية نادرة قد تكون مرتبطة بلقاح أسترازينيكا


Chief Medical Officer Paul Kelly.
Chief Medical Officer Paul Kelly. Source: AAP


توفيت امرأة ثانية من نيو ساوث ويلز نتيجة حالة نادرة من تخثر الدم مرتبطة على الأرجح بلقاح أسترازينيكا.

وقالت إدارة السلع العلاجية في بيان إن المرأة البالغة من العمر 52 عاماً توفيت خلال الأسبوع الماضي متأثرة بجلطة دموية قاتلة في المخ، ووصفت حالتها بأنها "شكل حاد من هذه المتلازمة".

وأكد كبير المسؤولين الطبيين بول كيلي يوم الخميس وفاة المرأة بسبب حالة "نادرة للغاية" بعد تلقي اللقاح قبل أسبوعين.

ولم يتم تأكيد ما إذا كانت المرأة تعاني من أي ظروف صحية تجعلها أكثر عرضة للمضاعفات.

وهي ثاني أسترالية تموت من مضاعفات من المحتمل أن تكون مرتبطة بلقاح أسترازينيكا، من بين أكثر من 3.6 مليون جرعة.

وصرح البروفيسور كيلي للصحافيين: "يظل هذا حدثاً نادراً للغاية، لكن عندما يحدث يمكن أن يكون مأساوياً. وفيما يتعلق بلقاح أسترازينيكا، لا يزال جزءاً مهماً للغاية من حملة التطعيم التي نقوم بها."

وأوصت الحكومة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً بتلقي لقاح فايزر لأن هناك خطر أقل بكثير لحدوث تخثر الدم الذي يصاب به الأشخاص الأكبر سناً.

ورفض كيلي الإجابة على أسئلة حول ما إذا كانت الحكومة ستعيد النظر في النقطة الفاصلة البالغة 50 عاماً للأشخاص القادرين على تلقي أسترازينيكا، لكنه نصح أي شخص يشعر بالقلق بشأن الحصول على الجرعة بالتحدث إلى طبيبه.

وقالت هيئة الصحة في نيو ساوث ويلز إنها لا تعلق على الحالات الفردية، لكنها أشارت إلى أن إدارة السلع العلاجية هي المسؤولة عن تنظيم ومراقبة استخدام لقاحات كوفيد-19 في أستراليا.

ويوجد حالياً 15 حالة خطيرة لتخثر الدم من المحتمل أن تكون مرتبطة بلقاح أسترازينيكا، بينما عانى 33 شخصاً من مضاعفات أقل خطورة.

وفي أبريل، توفيت امرأة من نيو ساوث ويلز تبلغ من العمر 48 عاماً بعد أن أصيبت بتجلط في الشرايين والأوردة بعد أربعة أيام من تلقيها اللقاح.

SBS


(Votes: 0)

Other News

هل فكرتم يوما بتبي طفل من الخارج؟ اليكم كل التفاصيل مشروع قانون القتل الرحيم يمر عبر برلمان جنوب أستراليا في طريقه لأن يصبح قانونا انتهاء أوامر الإغلاق في ملبورن وتسجيل 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس إنقاذ 50 طفلاً من حريق كبير أندلع في مدرسة بسدني والد امرأة قُتلت بوحشية في حديقة عامة يقاضي إدارة سجون فكتوريا فكتوريا رفع الإغلاق في ملبورن ابتداءً من ليلة الغد بينما تسجل كوينزلاند إصابة جديدة التعرف على واحد من أكبر الديناصورات في العالم في أستراليا "أنوم".. ما قصة التطبيق الذي أوقع شبكة إجرام عالمية؟ مكافآت للأشخاص الذين يتلقون جرعة لقاح كورونا أستراليا توقف المئات في أكثر عملية أمنية دولية "تطوراً" ضد الجريمة المنظمة فكتوريا تسجل إصابتين محليتين جديدتين مع اقتراب صدور قرار بشأن رفع الإغلاق عصابات إجرامية تخترق كوانتاس: تهريب مخدرات على نطاق واسع بعد عامين على كارثة أبراج ماسكوت في سدني: كيف تضمن سلامة المبنى الذي تسكنه؟ هيئة حماية المستهلك الأسترالية تسحب أكياس نوم الأطفال من الأسواق بسبب خطر اختناق الرُضّع فيها فيكتوريا تسجل 9 إصابات جديدة بعد 25،000 اختبار للفيروس تغييرات على الميديكير تثير مخاوف الأطباء حول تحمل الأستراليين للمزيد من تكاليف العلاج جدل حول مساهمة الحكومة الفدرالية في بناء مراكز للحجر وزعيم المعارضة يقول أن "الآن هو الوقت الأمثل" نيو ساوث ويلز تفرض قيودا أكثر صرامة على منصات توصيل الأطعمة بعد تكرار وفيات السائقين تحور مقلق لفيروس الكورونا في فكتوريا والولاية تتوسع في طرح اللقاح لمن هم فوق الأربعين الخارجية الاسترالية تضغط على الرياض للكشف عن مصير مواطن أسترالي رحله المغرب للسعودية مزارعو الأرزّ الأستراليون كانوا على موعد مع موسم رائع. إلى أن وصلت الفئران فيكتوريا تسجل 4 إصابات جديدة والحكومة الفيدرالية توافق على دعم بناء منشأة حجر صحي في الولاية إلزام اهالي فيكتوريا بتسجيل رمز الاستجابة QR عند دخول المتاجر والمقاهي وغرامات تطال المخالفين حكومة نيوساوث ويلز تتولى الإشراف على المقابر مما يشعل الخلاف مع المؤسسات الدينية ما هي أبرز ملامح نظام الهجرة إلى أستراليا بعد فتح الحدود الدولية؟ أستراليا تمنح مواطنيها 150 ألف إعفاء خاص بالسفر الترويج لمعلومات مضللة حول لقاح كورونا قد يعرضكم لعقوبة السجن "الحكومة الفدرالية تتنصل من الدعم المالي لعمال ولاية فيكتوريا بعد تمديد الإغلاق في ملبورن خرج ولم يعد": إختفاء 28 شخص كل يوم في نيوساوث ويلز وحدها، فما دور الشرطة في العثور عليهم؟ الخطوات الصحيحة للتقديم على المدارس الإنتقائية في أستراليا