قــــــوى الأمــــن الداخـلي: يستغلّان وجود المسنين بمفردهم ويسرقان بطريقة احتيالية وقعا في قبضة شعبة المعلومات .. من وقع ضحيتهما؟

| 11.06,21. 01:09 AM |


قــــــوى الأمــــن الداخـلي: يستغلّان وجود المسنين بمفردهم ويسرقان بطريقة احتيالية وقعا في قبضة شعبة المعلومات

من وقع ضحيتهما؟




صــــدر عـــــن المـــــديريـة العـامــــة لقــــــوى الأمــــن الداخـلي ــــــ شعبـــــة العلاقــــــات العامـــــــــــــة

البـــــلاغ التــــالـي:


     في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن حصلت -في الآونة الأخيرة- عدّة عمليّات سرقة قام بها مجهولان، كانا يستغلّان تواجد أشخاص من كبار السِّن بمفردهم في منازلهم، ليقوما بسرقة أموالهم ومصاغهم بطريقة احتياليّة.

على أثر ذلك كثّفت الشعبة إجراءاتها الاستعلامية لكشف هوية الفاعلَين. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت من تحديد هويتَيهما، وهما:

خ. ق. (مواليد عام 1979، لبناني الجنسيّة)
ي. ق. (مواليد عام 1990، لبناني الجنسيّة)، وهما من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة بطريقة احتيالية.
بتاريخ 4-6-2021، وبعد عمليات رصد ومراقبة، نفّذت قوّة خاصّة من الشّعبة عملية نوعية ومتزامنة نتج عنها توقيف الأول في القبّة-طرابلس، وضبطت بحوزته مبلغ /4/ ملايين ل. ل. وتوقيف الثاني، على متن سيّارة، في مدينة زحلة، وضبطت بحوزته مبلغ /4400/ دولار أميركي، ومليون ليرة لبنانية.  

بالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على تنفيذ أكثر من /10/ عمليات سرقة بطريقة احتيالية بين محافظتي جبل لبنان والشّمال، وذلك عن طريق البحث عن أشخاص كبار في السن يقيمون بمفردهم، بحيث يقوم الأول بإلهاء المسنّ، بينما يقدم الثاني على السرقة. وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهما هي جزء من مبلغ مسروق من منزل في بلدة أميون بتاريخ سابق، كما أنّ السيارة التي أوقف على متنها الموقوف الثاني قد تم شراؤها بباقي المبلغ المسروق من المنزل المذكور. كذلك اعترفا بمحاولة تنفيذ عشرات عمليات السرقة التي باءت بالفشل.

بتفتيش منزل الأخير، ضُبط فيه مبلغ وقدره /32,500,000/ ل.ل.، ومصاغ مسروق.

أعيدت المسروقات إلى أصحابها، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين، وأودعا المرجع المعني.

لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوفَين وتطلب من الذين وقعوا ضحيتهما، الاتصال بفرع معلومات جبل لبنان على الرقم 513732/01، كما تحذّر هذه المديريّة العامة المواطنين كافة، وبخاصةٍ المسنين من مغبّة الوقوع ضحية هكذا أعمال احتيالية.




(Votes: 0)

Other News

مستشفى رفيق الحريري اعلن اطلاق ماراثون فايزرالسبت والاحد المقبلين تعميم يتعلق بالركاب القادمين إلى لبنان من المملكة المتحدة والبرازيل رئيس الاحرار استقبل انطوان صفير مهنئا بمناسبة الذكرى ال 160 لتأسيس قوى الأمن، اللواء عثمان يضع إكليلا من الزهر على نصب الشهداء في ثكنة المقرّ العام تقرير مستشفى رفيق الحريري: 10 اصابات و5 حالات حرجة ولا وفيات و828 لقاحا القوات نفت أي علاقة للحزب ببعض الصور المشوهة لإسم الجلالة في ساحة النور إجتماع في الخارجية لمعالجة حظر المنتجات الزراعية الى السعودية مصرع شاب سوري أثناء ممارسته هواية القفز عن صخرة الروشة ..فيديو مجموعات من الحراك نظمت وقفة أمام الاسكوا ووجهت رسالة لغوتيريس: لإعادة النظر في قانونية السلطة الحاكمة جنبلاط للمناصرين: التعصب الحزبي أو العقائدي أو الديني يقتل الحياة إصابة طفلة برصاصة طائشة في ببنين مسؤول لبناني يحذر من توقف خدمات الاتصالات والإنترنت قتيل وجرحى باشتباكات في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين "بائع الكاز" مع حصانه.. مشهد يعيد اللبنانيين إلى سنوات خلت تحرك لبناني من 5 بنود ضد بشار اسد وجرائمه وملاحقته دوليا مصرف لبنان: مسودة التعميم المتداول بها عن دفع 800$ غير دقيقة.. وحدد موعد الإصدار الحريري يعلّق على قرار المحكمة الدولية.. ندعو الدولة اللبنانية الى تسديد مساهمتها المالية اعتصام لمصدري المنتجات الزراعية ومزارعي سهل القاع لعدم توافر المازوت مواطن يحرق سيارته في القاع لعدم تمكنه من تعبئتها بالوقود نقيب الاطباء يستنكر التأخر في دفع مستحقات الاطباء والنقابة تلوح بالاضراب جديد أزمات القطاع الصحي... وقف دعم مستلزمات مرضى غسل الكلى ايها اللبنانيون استعدوا.. في عهد ميشال عون كل شيء يتجه انحداريا، الا الفواتير في تصاعد.. الاسبوع المقبل تقنين المولدات يوم الوفاء لمدينة اللد.. مسيرة لجمعية ناشط ومواكبة لدّاوية مباشرة..صور شعبة المعلومات تلقي القبض على مروّجَي مخدّرات وأربعة من زبائنهما، أحدهم مطلوب خطير تعميم لمديرية الطيران المدني عن الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان من المملكة المتحدة والبرازيل الهيئة الصحية الاسلامية: 292 خدمة ومهمة في خلال 24 ساعة ماراتون فايزر الأحد لمن يبلغون ستين عاما وما فوق قرار للمجلس المركزي لمصرف لبنان يلزم المصارف بتسديد 400 $ (FRESH DOLLARS) للمودعين وما يوازيها بالليرة شهريا وزارة الصحة : 165 إصابة جديدة و 7 حالات وفاة السنيورة: رئيس الجمهورية يخرق الدستور بتسمية الوزراء المسيحيين والأوضاع تتطلب مبادرات حقيقية