البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية

| 11.06,21. 01:19 AM |

البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية


رفض بابا الفاتيكان فرانسيس، الخميس، قبول استقالة الكاردينال الألماني، رينهارد ماركس، على خلفية فضيحة الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال داخل الكنيسة الكاثوليكية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن البابا قوله، في رسالة إلى الكاردينال، إن "عملية الإصلاح ضرورية وأن على كل أسقف تحمل مسؤولية الكارثة الناجمة عن (تلك) الأزمة".

وجاءت رسالة البابا ردا على إعلان ماركس المفاجئ، الأسبوع الماضي، أنه طلب الاستقالة من منصب رئيس أساقفة ميونيخ وفريسينغ، بسبب "سوء تعامل الكنيسة" مع حالات الاعتداءات الجنسية، وفق الوكالة.

لكن البابا رفض قبول الاستقالة وأكد لماركس في الرسالة أنه يجب أن يستمر في منصبه، بحسب المصدر ذاته.

وأشار بابا الفاتيكان أن "التصرف الواجب لم يكن الاستقالة بل اتباع عملية إصلاح، ليس بالكلمات بل بالمواقف الشجاعة".

والأسبوع الماضي، قدّم ماركس، استقالته إلى البابا، بسبب "الفشل المؤسساتي" تجاه فضائح الانتهاكات الجنسية بحق الأطفال التي ارتكبها مسؤولون في الكنيسة الكاثوليكية في العقود الأخيرة، وفق قناة "دويتش فيله" الألمانية.

وفي عام 2018، أظهر تقرير نشر بتكليف من مؤتمر الأساقفة الألمان أن " ألف و670 رجل دين ارتكبوا اعتداء جنسيا ما بحق 3 آلاف و677 قاصرا، غالبيتهم صبيان، بين الأعوام 1946 و2014"، بحسب القناة.

إلا أن معدي التقرير قالوا إنه "من شبه المؤكد أن العدد الفعلي للضحايا أعلى بكثير"، وفق تلفزيون "دويتشه فيله".

وفي مايو/ أيار الماضي، أرسل البابا فرنسيس مبعوثين إلى أبرشية كولونيا، الواقعة بمدينة "كولن" غربي ألمانيا، للتحقيق بشأن "أخطاء محتملة" في ردها على التقارير المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، بحسب المصدر نفسه.

وبلغ عدد أعضاء الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا 22.6 مليونا عام 2019، ولا تزال الكاثوليكية أكبر ديانة في البلاد.

aa


(Votes: 0)

Other News

السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة سوريا.. قوات النظام تقصف مخيمًا للنازحين في إدلب كندا.. "ترودو" يشارك في تأبين العائلة المسلمة المنكوبة فضائية رسمية مصرية تبث برنامجها الصباحي من غزة في خطوة تثير جدلاً بشأن قدرات الحكومة في السيطرة على الفصائل الموالية لإيرا ن إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي من هو مدير نادي محبي المبارزة الذي صفع ماكرون خلال زيارته لجنوب شرق فرنسا؟ بعد العراق ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة عقاب رادع في مصر.. "التوكتوك المعلق" يشعل الجدل إيران.. حريق في مقر أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية العاهل الأردني يكشف عن "مؤامرة" كانت تحاك لإضعاف الدولة "براود بويز".. تفاصيل مظلة "الإرهاب الأبيض" التي تقلق الغرب حسن نصر الله: نتنياهو قد يذهب إلى أي خيارات وقد يرتكب حماقة بالقدس استفزازات متواصلة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الشرطة وسائل إعلام عبرية: إصابة جندي إسرائيلي في اشتباك مسلح بين دوريتين أردنية وإسرائيلية قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل صاحب كوكتيل "انتفاضة القدس" مصر.. القبض على مرتكبي "مجزرة أبو حزام" في الصعيد ماكرون يغرد بعد "الصفعة".. وهذا ما قاله ترودو يصف مقتل عائلة مسلمة بـ"الهجوم الإرهابي"ويعلن تحركا فلسطين المحتلة: الشرطة الإسرائيلية تمنع نائبا متشددا ثانيا من اقتحام الأقصى السيطرة على "عناصر دخيلة" عطلت مواقع إلكترونية عالمية دبلوماسيان إسرائيليان سابقان: ما يحدث بفلسطين "نظام فصل عنصري" ماكرون يتلقى صفعة من مواطن جنوب شرقي فرنسا