وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد

| 11.06,21. 01:27 AM |

وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد


أعلن وزير الصناعة التركي مصطفى ورانك، الخميس، اكتشاف 20 طنا من الذهب و3.5 طن من الفضة في ولاية أغري شرقي البلاد.

جاء ذلك في كلمة خلال حفل وضع حجر أساس منشأة لشركة "Koza Gold Corporation" لتعدين الذهب في ولاية أغري.

وأوضح ورانك أن كمية الذهب المكتشف تبلغ 20 طنا وبقيمة 1.2 مليار دولار، إضافة إلى 3.5 أطنان من الفضة بقيمة 2.8 مليون دولار.

وأضاف أن المنشأة التي وضع حجر أساسها اليوم لها أهمية كبيرة للولاية وللاقتصاد الوطني، مشيرا أن قيمة الاستثمار في المنشأة بلغت 160 مليون دولار.

ولفت إلى أن بلاده قطعت شوطا كبيرا في مجال التعدين وأنهم يولون أهمية كبيرة لتطوير صناعة التعدين وتقديم الحوافز للمستثمرين من أجل تلبية احتياجات البلاد.

وأكد ورانك أن بلاده قدمت الدعم والحوافز لتطوير قطاع التعدين بقيمة 6 مليارات دولار، مشيرا إلى إنتاج 24 طنا من الذهب من 18 منجما خلال العام الماضي.

وأضاف أن تركيا كانت سابقا تستورد 100 بالمئة من احتياجات الذهب لديها من الخارج، وأنها اليوم باتت تساهم بـ2.4 مليار دولار في تقليص عجز الحساب الجاري عبر إنتاجها للذهب محليا.

aa


(Votes: 0)

Other News

البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة سوريا.. قوات النظام تقصف مخيمًا للنازحين في إدلب كندا.. "ترودو" يشارك في تأبين العائلة المسلمة المنكوبة فضائية رسمية مصرية تبث برنامجها الصباحي من غزة في خطوة تثير جدلاً بشأن قدرات الحكومة في السيطرة على الفصائل الموالية لإيرا ن إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي من هو مدير نادي محبي المبارزة الذي صفع ماكرون خلال زيارته لجنوب شرق فرنسا؟ بعد العراق ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة عقاب رادع في مصر.. "التوكتوك المعلق" يشعل الجدل إيران.. حريق في مقر أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية العاهل الأردني يكشف عن "مؤامرة" كانت تحاك لإضعاف الدولة "براود بويز".. تفاصيل مظلة "الإرهاب الأبيض" التي تقلق الغرب حسن نصر الله: نتنياهو قد يذهب إلى أي خيارات وقد يرتكب حماقة بالقدس استفزازات متواصلة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الشرطة وسائل إعلام عبرية: إصابة جندي إسرائيلي في اشتباك مسلح بين دوريتين أردنية وإسرائيلية قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل صاحب كوكتيل "انتفاضة القدس" مصر.. القبض على مرتكبي "مجزرة أبو حزام" في الصعيد ماكرون يغرد بعد "الصفعة".. وهذا ما قاله ترودو يصف مقتل عائلة مسلمة بـ"الهجوم الإرهابي"ويعلن تحركا فلسطين المحتلة: الشرطة الإسرائيلية تمنع نائبا متشددا ثانيا من اقتحام الأقصى السيطرة على "عناصر دخيلة" عطلت مواقع إلكترونية عالمية دبلوماسيان إسرائيليان سابقان: ما يحدث بفلسطين "نظام فصل عنصري"