بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون"

| 11.06,21. 01:30 AM |

بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون"




بعد يومين على الواقعة التي هزت فرنسا، قضت محكمة، الخميس، بالسجن 4 أشهر مع النفاذ و14 شهرا مع وقف التنفيذ على شاب صفع الرئيس إيمانويل ماكرون، وفقما أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية".

والمتهم داميان تاريل يبلغ من العمر 28 عاما، وتم القبض عليه بعد الضربة المباغته التي وجهها لماكرون على وجهه بصوت مسموع، الثلاثاء، بينما كان الرئيس الفرنسي يوجه التحية لحشد جنوب شرقي البلاد.

وقال تاريل للمحققين إنه ضرب دون تفكير، على حد قول مكتب المدعي العام.

ويُعاقب على تهمة العنف ضد شخص منوط بسلطة عامة بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات وغرامة قدرها 45 ألف يورو (54 ألف دولار).

وأظهرت مقاطع مصورة حققت انتشارا كاسحا حول العالم، مهاجم ماكرون وهو يصفع خد الرئيس الأيسر، وحراسه الشخصيين يدفعون الرجل بعيدا خلال لقاء وتحية سريعة مع أفراد من الجمهور، الذين تم إبقائهم خلف حواجز مرور في بلدة صناعة النبيذ "تاين إل هيرميتاغ".

وسُمع المهاجم وهو يصرخ "مونتجوي! سان دوني!" وهي صرخة حرب ملكية عمرها قرون، قبل أن ينهي هتافه بـ"تسقط الماكرونية".

وقال تاريل للمحققين إنه كان قريبا لحركة الاحتجاج الاقتصادي "السترات الصفر" التي هزت رئاسة ماكرون عام 2019، كما أن لديه قناعات سياسية يمينية أو يمينية متطرفة دون أن يكون عضوا في حزب أو جماعة، وفقا لمكتب المدعي العام.

sn


(Votes: 0)

Other News

وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة سوريا.. قوات النظام تقصف مخيمًا للنازحين في إدلب كندا.. "ترودو" يشارك في تأبين العائلة المسلمة المنكوبة فضائية رسمية مصرية تبث برنامجها الصباحي من غزة في خطوة تثير جدلاً بشأن قدرات الحكومة في السيطرة على الفصائل الموالية لإيرا ن إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي من هو مدير نادي محبي المبارزة الذي صفع ماكرون خلال زيارته لجنوب شرق فرنسا؟ بعد العراق ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة عقاب رادع في مصر.. "التوكتوك المعلق" يشعل الجدل إيران.. حريق في مقر أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية العاهل الأردني يكشف عن "مؤامرة" كانت تحاك لإضعاف الدولة "براود بويز".. تفاصيل مظلة "الإرهاب الأبيض" التي تقلق الغرب حسن نصر الله: نتنياهو قد يذهب إلى أي خيارات وقد يرتكب حماقة بالقدس استفزازات متواصلة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الشرطة وسائل إعلام عبرية: إصابة جندي إسرائيلي في اشتباك مسلح بين دوريتين أردنية وإسرائيلية قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل صاحب كوكتيل "انتفاضة القدس" مصر.. القبض على مرتكبي "مجزرة أبو حزام" في الصعيد ماكرون يغرد بعد "الصفعة".. وهذا ما قاله ترودو يصف مقتل عائلة مسلمة بـ"الهجوم الإرهابي"ويعلن تحركا فلسطين المحتلة: الشرطة الإسرائيلية تمنع نائبا متشددا ثانيا من اقتحام الأقصى السيطرة على "عناصر دخيلة" عطلت مواقع إلكترونية عالمية