المجلس الوطني لمسلمي كندا يدعو لعقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا

| 11.06,21. 01:38 AM |

المجلس الوطني لمسلمي كندا يدعو لعقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا




دعا المجلس الوطني لمسلمي كندا، حكومة البلاد إلى عقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا.

وجاءت الدعوة على خلفية مقتل 4 أفراد من عائلة مسلمة، الأحد، وإصابة صبي يبلغ من العمر 9 أعوام بجروح خطيرة إثر عملية دهس متعمدة، في مدينة لندن بمدينة تورونتو.

ودشن المجلس (غير حكومي) عريضة عبر الإنترنت، حصدت على أكثر من 22 ألف توقيع حتى صباح الأربعاء؛ للمطالبة باتخاذ إجراءات فعلية إزاء أعمال العنف التي يتعرض لها المسلمون في البلاد.

وقال المجلس في بيان: "ندعو جميع مستويات الحكومة -الفيدرالية والإقليمية والبلدية- في جميع أنحاء البلاد، إلى عقد قمة بشأن الإسلاموفوبيا، واتخاذ إجراءات فورية لوقف جميع أشكال العنف، والكراهية الممنهجة ضد المسلمين".

وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات فعلية بشكل عاجل "لضمان عدم تعرض أي شخص آخر للعنف كما حدث للعائلة المسلمة في مدينة لندن".

ولم يرد أي مسؤول حكومي على الدعوة حتى صباح الأربعاء.

ومساء الثلاثاء، شارك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وعدد من السياسيين الكنديين، في مراسم تأبين العائلة التي تعرضت للهجوم الإرهابي.

وأكد ترودو أن الحادث كان هجوما إرهابيا، وأن كل كندا تقف بجانب العائلة التي قتلت بطريقة لا تستحقها.

ومساء الأحد، وقعت حادثة دهس عائلة مسلمة من أصول باكستانية في مدينة لندن بالمقاطعة الكندية المذكورة، وأسفرت عن مقتل 4 من أفرادها، حيث قام سائق شاحنة شاب، يدعى ناثانيال فيلتمان (20 عاما) بدهسهم عمدا.

وقالت الشرطة الكندية، إن الضحايا امرأتان عمرهما 74 و 44 عامًا ، ورجل عمره 46 عامًا وفتاة عمرها 15 عامًا، فيما نجا فرد واحد من الأسرة، وهو صبي عمره 9 سنوات.

aa


(Votes: 0)

Other News

وزيرا خارجية باكستان وكندا يبحثان هجوم أونتاريو الإرهابي 12 قتيلا جراء تحطم طائرة عسكرية في ميانمار بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون" وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة سوريا.. قوات النظام تقصف مخيمًا للنازحين في إدلب كندا.. "ترودو" يشارك في تأبين العائلة المسلمة المنكوبة فضائية رسمية مصرية تبث برنامجها الصباحي من غزة في خطوة تثير جدلاً بشأن قدرات الحكومة في السيطرة على الفصائل الموالية لإيرا ن إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي من هو مدير نادي محبي المبارزة الذي صفع ماكرون خلال زيارته لجنوب شرق فرنسا؟ بعد العراق ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة عقاب رادع في مصر.. "التوكتوك المعلق" يشعل الجدل إيران.. حريق في مقر أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية العاهل الأردني يكشف عن "مؤامرة" كانت تحاك لإضعاف الدولة "براود بويز".. تفاصيل مظلة "الإرهاب الأبيض" التي تقلق الغرب حسن نصر الله: نتنياهو قد يذهب إلى أي خيارات وقد يرتكب حماقة بالقدس استفزازات متواصلة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الشرطة وسائل إعلام عبرية: إصابة جندي إسرائيلي في اشتباك مسلح بين دوريتين أردنية وإسرائيلية قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل صاحب كوكتيل "انتفاضة القدس" مصر.. القبض على مرتكبي "مجزرة أبو حزام" في الصعيد ماكرون يغرد بعد "الصفعة".. وهذا ما قاله