اتهامات جديدة بالفساد ضد الحاكمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي

| 11.06,21. 02:16 AM |

اتهامات جديدة بالفساد ضد الحاكمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي




ذكرت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف ميانمار" الرسمية الخميس أن اتهامات جديدة بالفساد وجهت إلى الحاكمة الفعلية السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي التي أطاح بها انقلاب. واتهمت أونغ سان سو تشي خصوصا بتلقي "600 ألف دولار وكيلوغرامات من الذهب" بشكل رشاوى وبإساءة استخدام أراض تملكها مؤسسة "داو خين تشي" للأعمال الخيرية التي تترأسها.

وقالت الصحيفة إن "لجنة مكافحة الفساد" رأت أنها "ارتكبت أعمال فساد باستخدام منصبها لذلك وجهت اتهمت رسميا بموجب المادة 55 من قانون مكافحة الفساد".

وقال خين ماونغ زاو أحد محاميها لوكالة فرانس برس إن "هذه الاتهامات سخيفة" و"الهدف هو إبعادها عن المشهد (السياسي) في البلاد وتشويه صورتها".

وكانت ست تهم أخرى وجهت إلى أونغ سان سو تشي من بينها حيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير قانوني وانتهاك قانون حول أسرار الدولة. وأونغ سان سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام في 1991 لنضالها الطويل ضد الأنظمة العسكرية السابقة، معتقلة منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في شباط/فبراير الماضي.

وقد مثلت في 24 أيار/مايو الماضي أمام محكمة في العاصمة نايبيداو للمرة الأولى منذ انقلاب الأول من شباط/فبراير الذي أطاح بالحكومة المدنية.

sn


(Votes: 0)

Other News

ماذا تعرف عن جواز "اياتا" الرقمي الذي سيدخل الخدمة رسميا في الشرق الأوسط خلال أسابيع؟ كورونا يفتك بالهند.. أعلى عدد وفيات بالعالم في يوم واحد المجلس الوطني لمسلمي كندا يدعو لعقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا وزيرا خارجية باكستان وكندا يبحثان هجوم أونتاريو الإرهابي 12 قتيلا جراء تحطم طائرة عسكرية في ميانمار بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون" وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة سوريا.. قوات النظام تقصف مخيمًا للنازحين في إدلب كندا.. "ترودو" يشارك في تأبين العائلة المسلمة المنكوبة فضائية رسمية مصرية تبث برنامجها الصباحي من غزة في خطوة تثير جدلاً بشأن قدرات الحكومة في السيطرة على الفصائل الموالية لإيرا ن إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي من هو مدير نادي محبي المبارزة الذي صفع ماكرون خلال زيارته لجنوب شرق فرنسا؟ بعد العراق ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة عقاب رادع في مصر.. "التوكتوك المعلق" يشعل الجدل إيران.. حريق في مقر أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية العاهل الأردني يكشف عن "مؤامرة" كانت تحاك لإضعاف الدولة "براود بويز".. تفاصيل مظلة "الإرهاب الأبيض" التي تقلق الغرب حسن نصر الله: نتنياهو قد يذهب إلى أي خيارات وقد يرتكب حماقة بالقدس استفزازات متواصلة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الشرطة وسائل إعلام عبرية: إصابة جندي إسرائيلي في اشتباك مسلح بين دوريتين أردنية وإسرائيلية