مصر.. حكم بإعدام شابين سوريين

| 11.06,21. 02:57 AM |


مصر.. حكم بإعدام شابين سوريين


Reuters

قضت محكمة جنايات بنها في مصر بالإعدام شنقا لشابين سوريي الجنسية بتهمة قتل زميلهما سوري الجنسية في مدينة العبور عمدا ومع سبق الإصرار والترصد.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على التخلص من المجني عليه، وأعدا لذلك حبلا وتربصا له بمحل تواجده، واستدرجاه معهما بسيارة أحدهما بحجة توصيلة لمحل إقامته، وأجهز عليه المتهم الأول بأن قام بتقييده بواسطة الحبل ووضعه حول عنق المجني عليه وخنقه حتى لفظ أنفاسه أثناء قيادة المتهم الثاني للسيارة، وأحدثا به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

أضافت المحكمة في حيثيات الحكم أن المتهمين اغتصبا وبالقوة بصمة المجنى عليه على سندات عبارة عن عقدي بيع إبتدائي لوحدة سكنية، وسرقا مبلغا ماليا كان مع المجنى عليه، ثم ألقيا بجثته بأرض فضاء على الطريق.

وعثر على جثة الشاب المقتول ملقاة على قطعة أرض بمدخل مدينة العبور، وبها سحجات متفرقة وآثار إحمرار حول الرقبة.

واعترف المتهمان بأنهما توجها لمكان تواجد المجني عليه أمام سنتر العبور واصطحباه بسيارة ملاكي، ملك المتهم الأول، بزعم توصيله لمسكنه، وبالقرب من مدينة العبور الجديدة، قاما بتهديده وإكراهه على توقيع عقدين لبيع شقته على بياض واستوليا منه على 400 جنيه وهاتفه المحمول، وعقب ذلك قام المتهم الثانى بلف حبل حول رقبته فأودى بحياته، وتخلصا من جثته بإلقائها بمكان العثور عليها، وتم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وكذلك عقدي بيع الشقة.

صحف


(Votes: 0)

Other News

أكبر مخاطر الاستثمار في عملة "البيتكوين" "FBI": اعتقال نحو 500 شخص على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس السعودية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو الملكي للمستفيدين من سجناء الحق العام الحوثيون يستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء الخزانة الأمريكية: واشنطن فرضت عقوبات مرتبطة بإيران على كيانات وأفراد يمنيين وسوريين اليمن.. أنباء عن انفجار كبير يهز مأرب اتهامات جديدة بالفساد ضد الحاكمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي ماذا تعرف عن جواز "اياتا" الرقمي الذي سيدخل الخدمة رسميا في الشرق الأوسط خلال أسابيع؟ كورونا يفتك بالهند.. أعلى عدد وفيات بالعالم في يوم واحد المجلس الوطني لمسلمي كندا يدعو لعقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا وزيرا خارجية باكستان وكندا يبحثان هجوم أونتاريو الإرهابي 12 قتيلا جراء تحطم طائرة عسكرية في ميانمار بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون" وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة سوريا.. قوات النظام تقصف مخيمًا للنازحين في إدلب كندا.. "ترودو" يشارك في تأبين العائلة المسلمة المنكوبة فضائية رسمية مصرية تبث برنامجها الصباحي من غزة في خطوة تثير جدلاً بشأن قدرات الحكومة في السيطرة على الفصائل الموالية لإيرا ن إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي من هو مدير نادي محبي المبارزة الذي صفع ماكرون خلال زيارته لجنوب شرق فرنسا؟ بعد العراق ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة