مسيرة ووقفة حاشدة دعما لأهالي الشيخ جراح بالقدس

| 12.06,21. 02:45 AM |

مسيرة ووقفة حاشدة دعما لأهالي الشيخ جراح بالقدس


ندد فلسطينيون، الجمعة، بمخطط إسرائيل، إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها بحي الشيخ جراح، في القدس الشرقية.

وشارك نواب عرب بالكنيست (البرلمان الإسرائيلي) بالمسيرة والوقفة، التي دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بالداخل الفلسطيني.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب على بعضها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، و"لن نرحل"، و"لا للتهجير ولا للاقتلاع ولا للتطهير العرقي".

وهتف المتظاهرون ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية المسيرة من الوصول إلى المنازل المهددة بالإخلاء.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية قد انتشرت في الشيخ جراح، ولكن دون تسجيل اشتباكات.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956.

وتدعي جماعات استيطانية إسرائيلية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان.

وتسببت مخططات الاحتلال بتفجير مواجهات خلال الأسابيع الماضية، بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

aa


(Votes: 0)

Other News

خبيرة بالأمم المتحدة تحث الإمارات على إطلاق سراح 5 ناشطين سعر الخام "برنت" يتجاوز 73 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عامين فلسطين المحتلة: شرطة الاحتلال الإسرائيلية توافق على تنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس واشتهاد فلسطيني بمواجهات في الضفة الغربية صحيفة تايمز تنقل عن سيف الإسلام تأكيده أنه ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية سيدة ترمي جثمان رضيعها في القمامة..فييديو مصر.. حكم بإعدام شابين سوريين أكبر مخاطر الاستثمار في عملة "البيتكوين" "FBI": اعتقال نحو 500 شخص على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس السعودية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو الملكي للمستفيدين من سجناء الحق العام الحوثيون يستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء الخزانة الأمريكية: واشنطن فرضت عقوبات مرتبطة بإيران على كيانات وأفراد يمنيين وسوريين اليمن.. أنباء عن انفجار كبير يهز مأرب اتهامات جديدة بالفساد ضد الحاكمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي ماذا تعرف عن جواز "اياتا" الرقمي الذي سيدخل الخدمة رسميا في الشرق الأوسط خلال أسابيع؟ كورونا يفتك بالهند.. أعلى عدد وفيات بالعالم في يوم واحد المجلس الوطني لمسلمي كندا يدعو لعقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا وزيرا خارجية باكستان وكندا يبحثان هجوم أونتاريو الإرهابي 12 قتيلا جراء تحطم طائرة عسكرية في ميانمار بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون" وزير تركي يعلن اكتشاف 20 طنا من الذهب شرقي البلاد البابا يرفض استقالة كاردينال عارض تعامل الكنيسة مع فضائح جنسية السعودية توجه صفعة مزدوجة لنظام أسد بشأن إعادة العلاقات ومندوبها يعدد جرائمه سفير قطر بموسكو: علاقاتنا مع مصر حافظت على أهميتها رغم "الخلافات البسيطة" ونتطلع لزيارة السيسي قريبا مصر.. السجن المؤبد لـ4 مصريين قتلوا رجلا سعوديا جيش الاحتلال الإسرائيلي يزيل بؤرة استيطانية جديدة أقيمت على أراضي الفلسطينيين عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتلع 150 شجرة زيتون شمالي الضفة الاراضي المحتلة..محكمة إسرائيلية تقضي بسجن قاصر فلسطيني أردوغان: حادثة الدهس بكندا تظهر خطورة الكراهية ضد المسلمين ملفات على طاولة اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة