العراق.. محتجون يحاصرون الكاظمي للمطالبة بكشف قتلة المتظاهرين

| 13.06,21. 03:27 AM |

العراق.. محتجون يحاصرون الكاظمي للمطالبة بكشف قتلة المتظاهرين




حاصر عشرات المتظاهرين، السبت، موكب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، للمطالبة بالكشف عن قتلة النشطاء السياسيين بالحراك الشعبي في البلاد.

جاء ذلك خلال تدشين الكاظمي محطة كهرباء وجسر بمحافظة ذي قار (جنوب)، وفق شهود عيان للأناضول.

وقال الشهود، إن عشرات المحتجين حاصروا موكب الكاظمي وسط مدينة الناصرية مركز ذي قار، مرددين هتافات تطالبه بالكشف عن قتلة النشطاء السياسيين والمحتجين في الحراك الشعبي.

وذكر الشهود، أن الكاظمي غادر الموقع سريعا وسط حراسة أمنية مشددة، عقب محاولات بعض المحتجين رشق موكبه بالحجارة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2019، بدأ الحراك الشعبي العراقي، ولا يزال مستمرا على نحو محدود، إذ نجح في الإطاحة بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي.

ووفق إحصاءات رسمية، فإن 565 شخصا من متظاهرين وأفراد أمن قتلوا خلال الاحتجاجات، بينهم عشرات النشطاء الذين تعرضوا للاغتيال على يد مجهولين.

وتعهدت حكومة الكاظمي، التي تشكلت قبل نحو عام، بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين والناشطين، لكن لم يتم تقديم أي متهم للقضاء حتى الآن.

aa


(Votes: 0)

Other News

500 صحفي أمريكي: يجب أن تعكس أخبارنا حقائق الاحتلال الإسرائيلي البوسنيون يحيون ذكرى مذبحة "فيزيغراد" على يد الصرب عادات خاطئة للأطفال تعرضهم للإصابة بالفطر الأسود الأمم المتحدة تختار الإمارات عضوا غير دائم في مجلس الأمن إيران..تهديد الباعة المتجولين في شيراز: إذا لا تصوتون، ستحرمون من العمل احتجاجات المزارعين والمواطنين الذين ضاقوا ذرعًا من نقص المياه مطاعم "ماكدونالدز".. آخر ضحايا "الهاكرز" مخاوف أهالي الشيخ جراح مستمرة مع احتمال إخلاء منازلهم لصالح مستوطنين انتقادات واسعة تطال فيلما نيوزيلنديا يعيد إلى الواجهة هجمات مسجدي كرايستشيرش فلسطينيون ينددون بمنع إسرائيل رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي مسيرة ووقفة حاشدة دعما لأهالي الشيخ جراح بالقدس خبيرة بالأمم المتحدة تحث الإمارات على إطلاق سراح 5 ناشطين سعر الخام "برنت" يتجاوز 73 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عامين فلسطين المحتلة: شرطة الاحتلال الإسرائيلية توافق على تنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس واشتهاد فلسطيني بمواجهات في الضفة الغربية صحيفة تايمز تنقل عن سيف الإسلام تأكيده أنه ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية سيدة ترمي جثمان رضيعها في القمامة..فييديو مصر.. حكم بإعدام شابين سوريين أكبر مخاطر الاستثمار في عملة "البيتكوين" "FBI": اعتقال نحو 500 شخص على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس السعودية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو الملكي للمستفيدين من سجناء الحق العام الحوثيون يستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء الخزانة الأمريكية: واشنطن فرضت عقوبات مرتبطة بإيران على كيانات وأفراد يمنيين وسوريين اليمن.. أنباء عن انفجار كبير يهز مأرب اتهامات جديدة بالفساد ضد الحاكمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي ماذا تعرف عن جواز "اياتا" الرقمي الذي سيدخل الخدمة رسميا في الشرق الأوسط خلال أسابيع؟ كورونا يفتك بالهند.. أعلى عدد وفيات بالعالم في يوم واحد المجلس الوطني لمسلمي كندا يدعو لعقد قمة فورية حول الإسلاموفوبيا وزيرا خارجية باكستان وكندا يبحثان هجوم أونتاريو الإرهابي 12 قتيلا جراء تحطم طائرة عسكرية في ميانمار بعد يومين فقط.. القضاء الفرنسي يصدر حكمه على "صافع ماكرون"