صحيفة: إدارة بايدن رفضت مشاركته في مؤتمر صحفي مع بوتين لأنه تغلب على ترامب

| 13.06,21. 04:22 AM |


صحيفة: إدارة بايدن رفضت مشاركته في مؤتمر صحفي مع بوتين لأنه تغلب على ترامب



ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رفضت عقد مؤتمر صحفي مشترك له مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، انطلاقا من خبرة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة أن "مساعدين رفيعي المستوى لبايدن قالوا إن الحكومة الروسية أعربت، خلال المشاورات بشأن اللقاء في فيلا سويسرية مبنية في القرن الـ18 على ساحل بحيرة جنيف، عن رغبة شديدة في انضمام بوتين إلى بايدن خلال المؤتمر الصحفي".

وتابعت "نيويورك تايمز" استنادا إلى مصادرها: "لكن مسؤولين في إدارة بايدن قالوا إنهم يتذكرون ما بدا أنه كان تغلبا لبوتين على ترامب في هلسنكي (خلال قمتهما عام 2018)".

ويأتي ذلك بعد أن أكد مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي، عبر بيان رسمي، أن بايدن سيعقد مؤتمرا صحفيا منفردا عقب اللقاء مع بوتين في جنيف يوم 16 يوينو".

وقال المسؤولون: "نتوقع أن يكون اللقاء نزيها وصريحا، ومؤتمر صحفي منفرد يمثل إطارا مناسبا يتيح إبلاغ الصحافة الحرة بشكل واضح بالمواضيع التي سيتم طرحها في المحادثات، بما في ذلك المجالات التي يمكن أن يكون بيننا توافق حولها أو تلك التي تثير مباعث قلق جادة لدينا".

كما أكد الكرملين سابقا أن بوتين وبايدن سيتحدثان عن نتائج القمة المرتقبة، التي ستكون الأولى بينهما، في مؤتمرين صحفيين منفصلين.




(Votes: 0)

Other News

فرنسا.. مظاهرات ضد "اليمين المتطرف" في مدن عديدة اليساري بيدرو كاستيلو يتأهب لإعلانه رئيسا لبيرو طوارئ في قمة مجموعة السبع.. كورونا يضرب القوة الأمنية مفتي مصر يعلق على قرار السعودية اقتصار الحج على المواطنين والمقيمين بأعداد محدودة "واشنطن بوست" تؤكد وجود صلة بين محاولة الانقلاب في الأردن و"صفقة القرن" وتوضح دور إسرائيل لدفاعها عن فلسطين.. نائبة بريطانية تتعرض لحملات مسيئة العراق.. محتجون يحاصرون الكاظمي للمطالبة بكشف قتلة المتظاهرين 500 صحفي أمريكي: يجب أن تعكس أخبارنا حقائق الاحتلال الإسرائيلي البوسنيون يحيون ذكرى مذبحة "فيزيغراد" على يد الصرب عادات خاطئة للأطفال تعرضهم للإصابة بالفطر الأسود الأمم المتحدة تختار الإمارات عضوا غير دائم في مجلس الأمن إيران..تهديد الباعة المتجولين في شيراز: إذا لا تصوتون، ستحرمون من العمل احتجاجات المزارعين والمواطنين الذين ضاقوا ذرعًا من نقص المياه مطاعم "ماكدونالدز".. آخر ضحايا "الهاكرز" مخاوف أهالي الشيخ جراح مستمرة مع احتمال إخلاء منازلهم لصالح مستوطنين انتقادات واسعة تطال فيلما نيوزيلنديا يعيد إلى الواجهة هجمات مسجدي كرايستشيرش فلسطينيون ينددون بمنع إسرائيل رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي مسيرة ووقفة حاشدة دعما لأهالي الشيخ جراح بالقدس خبيرة بالأمم المتحدة تحث الإمارات على إطلاق سراح 5 ناشطين سعر الخام "برنت" يتجاوز 73 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عامين فلسطين المحتلة: شرطة الاحتلال الإسرائيلية توافق على تنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس واشتهاد فلسطيني بمواجهات في الضفة الغربية صحيفة تايمز تنقل عن سيف الإسلام تأكيده أنه ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية سيدة ترمي جثمان رضيعها في القمامة..فييديو مصر.. حكم بإعدام شابين سوريين أكبر مخاطر الاستثمار في عملة "البيتكوين" "FBI": اعتقال نحو 500 شخص على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس السعودية تبدأ في تنفيذ إجراءات العفو الملكي للمستفيدين من سجناء الحق العام الحوثيون يستعدون لإعادة فتح مطار صنعاء الخزانة الأمريكية: واشنطن فرضت عقوبات مرتبطة بإيران على كيانات وأفراد يمنيين وسوريين اليمن.. أنباء عن انفجار كبير يهز مأرب