دراسة: مشروب "شعبي" يحرق دهون البطن العنيدة

| 14.07,21. 03:59 PM |


دراسة: مشروب "شعبي" يحرق دهون البطن العنيدة




تعد الدهون التي تتمركز قرب الأعضاء الداخلية في الجسم، مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء، خطيرة للغاية، كما أن تراكمها يسبب مضاعفات لا يستهان بها.

ويمثل تراكم الدهون "الحشوية" عاملا مسببا لعدد من الأمراض، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب.

وبحسب الخبراء في مؤسسة الأغذية الصحية الشهيرة "هولاند آند باريت"، فإن الكافيين يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن الحشوية بسرعة.

واستشهدت المؤسسة بدراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية، بحثت في الكافيين وآثاره على معدلات التمثيل الغذائي للأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، وأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأعطي المشاركون في الدراسة من ذوي الوزن الطبيعي قهوة تحتوي على كافيين يبلغ 8 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن جسم الشخص، ولاحظ الباحثون أن "معدل الأيض" أو التمثيل الغذائي، أي حرق السعرات الحرارية وتحويلها لطاقة، زاد بشكل ملحوظ خلال الساعات الثلاث التي أعقبت تناول الكافيين.

كذلك أعطي الذين يعانون من السمنة المفرطة قهوة بكافيين بنسبة 4 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الجسم. ورصد الباحثون أيضا زيادة في "معدل الأيض"، حسبما نقلت صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وفي دراسة أخرى نشرت نتائجها في موقع "ريسيرتش غيت"، وأجريت على يابانيين يعانون من نسبة عالية من الدهون الحشوية، وأعطوا خلال 12 أسبوعا إما القهوة أو مشروبا "وهميا" بشكل يومي، تبين أن التغيرات في منطقة البطن ومحيط الخصر كانت أكبر لدى من تناولوا القهوة.

sn


(Votes: 0)

Other News

"خطر صحي" يهدد كبار السن عند فقدان الأسنان كوبا تعلن فعالية لقاح سوبيرانا لمكافحة كورونا بنسبة 91.2% طالب يصمم جهازا يحتمل أن ينقذ الحياة ويوقف نزيف الدم بسرعة أبحاث تزف بشرى لمرضى السكري.. وكلمة السر في "الكبد" لماذا يخاف العالم من المتحور "دلتا"؟ الخبراء يحددون الخطر جهاز لربط الفكين..ابتكار نيوزيلندي لإنقاص الوزن "تحويل الخيال العلمي إلى واقع".. "سيارة طائرة" تكمل أول رحلة لها على الإطلاق بين المدن 7 فوائد غير متوقعة للكرز.. و"ميزة سحرية" للنساء من تلقى جرعتي لقاح كورونا.. هل يحتاج لتطعيم آخر؟ تناول الشوكولاتة وحرق الدهون.. دراسة طبية تكشف مفاجأة صادمة توصية علمية.. تناول نوع "رخيص" من الأسماك يحميك من "السكري" الصين تكشف عن تاريخ أول رحلة مأهولة إلى المريخ دراسة تحذر الأطفال والمراهقين.. "عارض خطير يحدث أثناء النوم" على غرار الطائرات.. تزويد سيارات أوروبا بـ"صندوق أسود" "كسر القلب" يؤدي للوفاة.. دراسة تخبرك بما يفعله الحزن بالبشر موقع فيسبوك يطلق خدمات صوتية جديدة طال انتظارها "سمكة مذهلة" عمرها 100 عام.. وفترة حملها 5 سنوات اختراع ثوري.. جهاز يكشف "رائحة كورونا" بدقة متناهية منظم ضربات قلب جديد يحدث ثورة علمية العثور على قطعة كهرمان عمرها 900 مليون عام وبداخلها حلزون لأول مرة منذ 20 سنة.. دواء جديد للزهايمر ينال موافقة أميركية مصر تسجل إنجازاً صحياً.. وتخاطب منظمة الصحة لإعلانه اكتشاف "القاتل الغامض" لمرضى كورونا في مصر علماء بريطانيون يبتكرون "قنبلة سكر" تقضي على الخلايا السرطانية "الجشعة" في ثوان العلماء يكشفون الغموض وراء عدم قدرة البشر على تذكر أي شيء من الطفولة المبكرة "بدون مجاملة".. تطبيق يكشف انطباع الآخرين حول شخصيتك الفطر القاتل وكورونا.. هذه هي الحقيقة العلمية بعد خمسة وعشرين عاما من العمل.. إنترنت إكسبلورر يتقاعد الطهي بهذا الزيت.. مفيد جدا لصحة القلب ويخفض الكوليسترول عالم يزعم امتلاكه إجابة وافية تحل لغزا علميا شائعا يقول: لماذا نحلم؟!