إسرائيل تهدم منشآت 11 أسرة فلسطينية شرق رام الله

| 15.07,21. 01:36 AM |

إسرائيل تهدم منشآت 11 أسرة فلسطينية شرق رام الله




هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، تجمعا بدويا وسط الضفة الغربية، يضم منشآت تعود لـ11 أسرة فلسطينية.

وقال الناشط الفلسطيني، فارس كعابنة لوكالة الأناضول، إن عددا من آليات الجيش الإسرائيلي ترافقها شاحنات، اقتحمت عند الساعة (6:00) صباحاً، تجمع "القبون" البدوي، قرب قرية المغيّر شمال شرق رام الله، وحاصرته من كل الجهات.

وأضاف كعابنة، أنهم شرعوا بعملية هدم واسعة طالت جميع المنشآت، التي تمتلكها 11 أسرة من عائلة ارشيدات، وهي عبارة عن منازل من الصفيح والخيام وحظائر الأغنام.

ولفت كعابنة، إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يكتف بعملية هدم المنشآت، بل قام بمصادرتها، حتى لا يعاود الأهالي البناء، وصادر أيضاً جرارات زراعية وصهاريج مياه وعربات نقل.

وأوضح كعابنة، أن تجمع "القبون" هو من التجمعات المركزية في المنطقة، ويعيش فيه 30 أسرة، بعدد سكان يتجاوز 150 شخصا، وهو من التجمعات البدوية المهددة بالإخلاء بدعوى البناء في المناطق المصنفة "ج".

وكشف تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يوم 8 يوليو/تموز الجاري، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، هدمت ما لا يقل عن 421 مبنًى يملكها الفلسطينيون منذ بداية العام.

وتبرر إسرائيل عمليات الهدم بأنها دون ترخيص، ولكن الفلسطينيين والمؤسسات الدولية والأمم المتحدة يقولون إن إسرائيل نادرا ما توافق على طلبات ترخيص المباني في القدس الشرقية والمناطق المصنفة "ج" التي تشكل 60% من مساحة الضفة الغربية.

وصنفت اتفاقية أوسلو (1995) بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل أراضي الضفة الغربية إلى ثلاثة مناطق: "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و "ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و "ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية، وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.

aa


(Votes: 0)

Other News

الرئاسة التركية..مقطع فيديو لدائرة الاتصال بذكرى "الانقلاب الفاشل" "طعنة في الظهر"..الإمارات تفتتح رسميا سفارتها في فلسطين المحتلة بحضور رئيس الكيان الإسرائيلي الإندونيسيون يصطفون للحصول على الأكسجين وسط زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد 22 هزة أرضية تضرب تايوان خلال ساعتين..فيديو البابا يغادر المستشفى بعد عملية جراحية محنة العراق.. "حرب أبراج الكهرباء" تنتقل إلى العاصمة الكعبة على موعد مع ظاهرة فلكية تحذير للمصريين قبل أيام من عيد الأضحى محافظة ذي قار العراقية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا مصر.. تحرك رسمي وسخط شعبي بعد حادثة "كمسري منوف" اتّهام إيرانيين بالتخطيط لخطف صحافية على الأراضي الأميركية بعد تحذير منظمة الصحة.. ماذا نعرف عن المتحور "لامبدا"؟ زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل تايوان لأول مرة في تاريخ السعودية.. جندية تقدم مؤتمرا صحفيا حول الحج ترودو عن العثور على مقبرة جماعية جديدة: أنباء مروعة ومفجعة في ظل الاحتجاجات.. رئيس كوبا يجتمع مع راؤول كاسترو جرحى في مواجهات خارج منزل وزير الداخلية اللبناني RT تنشر أسماء ضحايا حريق مستشفى الحسين في العراق: عشرات الجثث مجهولة الهوية طائرة تركية تصل إلى تونس محملة بمساعدات طبية لمواجهة وباء كورونا سفراء أوروبيون قاطعوا حفلا للسفارة الأمريكية في إسرائيل بدءًا من سبتمبر.. الجزائر تنتج لقاحي "سبوتنيك" و"سينوفاك" العراق.. ارتفاع ضحايا حريق مستشفى كورونا إلى 92 قتيلا حريق مستشفى كورونا.. القضاء العراقي يأمر بالقبض على 13 مسؤولا منعتها إسرائيل من تشييعها...قيادية فلسطينية تودع ابنتها بـ "وردة" الكاظمي: أصبحنا في حاجة ملحة لإطلاق عملية إصلاح إداري شامل للمرة الثالثة.. برلمان ليبيا يعلق جلسة اعتماد الموازنة الرئيس الجديد للائتلاف السوري المعارض يمد يده لكل القوى السياسية الدوحة.. انعقاد رابع اجتماع قطري سعودي لمتابعة "اتفاق المصالحة" وزير خارجية الكيان الإسرائيلي: حل الدولتين غير قابل للتطبيق حاليا العراق.. إقالة مسؤولين وتحويلهم للتحقيق بعد حريق مشفى كورونا