بعد "اعتذار الحريري".. الليرة اللبنانية تنهار أمام الدولار

| 16.07,21. 02:40 AM |


بعد "اعتذار الحريري"..  الليرة اللبنانية تنهار أمام الدولار




سجلت الليرة اللبنانية تراجعا قياسيا جديدا في سعر الصرف أمام الدولار الأميركي، بعد اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة، عصر الخميس.

وتجاوز سعر صرف الليرة اللبنانية حاجز الـ20 ألف مقابل الدولار، بعد اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة.

وكانت الليرة قد سجلت هبوطا قياسيا غير مسبوق، الأسبوع الماضي، حين سجلت العملة اللبنانية 19400 ليرة مقابل الدولار الأميركي.

واعتذر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، الخميس، عن تشكيل الحكومة اللبنانية، وذلك بعد لقائه مع الرئيس ميشال عون.

وخلال مؤتمر صحفي عقب لقائه عون، قال الحريري في كلمة مقتضبة إنه لم يتوصل إلى اتفاق مع الرئيس، قائلا: "من الواضح أننا لن نتمكن من التوصل إلى اتفاق".

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية حذر البنك الدولي الشهر الحالي من أنها تُصنّف من بين أشد عشر أزمات، وربما من بين الثلاث الأسوأ منذ منتصف القرن التاسع عشر، منتقدا التقاعس الرسمي عن تنفيذ أي سياسة إنقاذية وسط شلل سياسي.

sn


(Votes: 0)

Other News

غضب الطبيعة يتفجر في أوروبا.. فيضانات وقتلى ومفقودون المغرب.. الحرائق تلتهم 5 آلاف نخلة بواحات زاكورة نصر أول لبريتني سبيرز في معركتها لإنهاء الوصاية القضائية لوالدها عليها منظمة العفو: مهاجرات محتجزات بليبيا يجبَرن على ممارسة الجنس مقابل الماء النظيف وفاة عائلة كاملة بحادث سير مروع في الأردن عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى إسرائيل تهدم منشآت 11 أسرة فلسطينية شرق رام الله الرئاسة التركية..مقطع فيديو لدائرة الاتصال بذكرى "الانقلاب الفاشل" "طعنة في الظهر"..الإمارات تفتتح رسميا سفارتها في فلسطين المحتلة بحضور رئيس الكيان الإسرائيلي الإندونيسيون يصطفون للحصول على الأكسجين وسط زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد 22 هزة أرضية تضرب تايوان خلال ساعتين..فيديو البابا يغادر المستشفى بعد عملية جراحية محنة العراق.. "حرب أبراج الكهرباء" تنتقل إلى العاصمة الكعبة على موعد مع ظاهرة فلكية تحذير للمصريين قبل أيام من عيد الأضحى محافظة ذي قار العراقية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا مصر.. تحرك رسمي وسخط شعبي بعد حادثة "كمسري منوف" اتّهام إيرانيين بالتخطيط لخطف صحافية على الأراضي الأميركية بعد تحذير منظمة الصحة.. ماذا نعرف عن المتحور "لامبدا"؟ زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل تايوان لأول مرة في تاريخ السعودية.. جندية تقدم مؤتمرا صحفيا حول الحج ترودو عن العثور على مقبرة جماعية جديدة: أنباء مروعة ومفجعة في ظل الاحتجاجات.. رئيس كوبا يجتمع مع راؤول كاسترو جرحى في مواجهات خارج منزل وزير الداخلية اللبناني RT تنشر أسماء ضحايا حريق مستشفى الحسين في العراق: عشرات الجثث مجهولة الهوية طائرة تركية تصل إلى تونس محملة بمساعدات طبية لمواجهة وباء كورونا سفراء أوروبيون قاطعوا حفلا للسفارة الأمريكية في إسرائيل بدءًا من سبتمبر.. الجزائر تنتج لقاحي "سبوتنيك" و"سينوفاك" العراق.. ارتفاع ضحايا حريق مستشفى كورونا إلى 92 قتيلا حريق مستشفى كورونا.. القضاء العراقي يأمر بالقبض على 13 مسؤولا