باكستان: حادث الحافلة الدموي ربما كان هجوما إرهابيا

| 16.07,21. 02:47 AM |


باكستان: حادث الحافلة الدموي ربما كان هجوما إرهابيا



AP


أعلنت باكستان أن تحقيقا أوليا في حادث تحطم حافلة مميت وقع أمس الأربعاء شمال غرب البلاد، توصل إلى وجود "آثار للمتفجرات" في الموقع، ما يزيد من احتمال أن يكون الحادث هجوما إرهابيا.

وسقطت حافلة تقل العشرات من عمال البناء في واد ضيق أمس الأربعاء، بمنطقة كوهستان في بإقليم خيبر بختونخوا بعد ما قالت السلطات إنه تسرب غاز في السيارة تسبب في انفجار.

وقتل ما لا يقل عن 13 شخصا، من بينهم 9 صينيين، وأصيب 36 شخصا في الأقل.

وقالت السفارة الصينية في إسلام آباد على الفور إن الحافلة تعرضت لهجوم، دون الخوض في التفاصيل.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث المميت حتى الآن.

وبعد العثور على المتفجرات، قال وزير الإعلام الباكستاني فؤاد تشودري، "لا يمكن استبعاد الإرهاب"، مضيفا أن رئيس الوزراء عمران خان "يشرف شخصيا على جميع التطورات في هذا الصدد"، مضيفا أن إسلام آباد على اتصال بالسفارة الصينية، من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

ويساعد المهندسون وعمال البناء الصينيون باكستان في بناء سد في كوهستان. وكانت الحافلة التي تقل العمال، في طريقها إلى مشروع البناء عندما وقع الانفجار وانحرفت الحافلة، وسقطت في واد.

ap


(Votes: 0)

Other News

بعد "اعتذار الحريري".. الليرة اللبنانية تنهار أمام الدولار غضب الطبيعة يتفجر في أوروبا.. فيضانات وقتلى ومفقودون المغرب.. الحرائق تلتهم 5 آلاف نخلة بواحات زاكورة نصر أول لبريتني سبيرز في معركتها لإنهاء الوصاية القضائية لوالدها عليها منظمة العفو: مهاجرات محتجزات بليبيا يجبَرن على ممارسة الجنس مقابل الماء النظيف وفاة عائلة كاملة بحادث سير مروع في الأردن عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى إسرائيل تهدم منشآت 11 أسرة فلسطينية شرق رام الله الرئاسة التركية..مقطع فيديو لدائرة الاتصال بذكرى "الانقلاب الفاشل" "طعنة في الظهر"..الإمارات تفتتح رسميا سفارتها في فلسطين المحتلة بحضور رئيس الكيان الإسرائيلي الإندونيسيون يصطفون للحصول على الأكسجين وسط زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد 22 هزة أرضية تضرب تايوان خلال ساعتين..فيديو البابا يغادر المستشفى بعد عملية جراحية محنة العراق.. "حرب أبراج الكهرباء" تنتقل إلى العاصمة الكعبة على موعد مع ظاهرة فلكية تحذير للمصريين قبل أيام من عيد الأضحى محافظة ذي قار العراقية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا مصر.. تحرك رسمي وسخط شعبي بعد حادثة "كمسري منوف" اتّهام إيرانيين بالتخطيط لخطف صحافية على الأراضي الأميركية بعد تحذير منظمة الصحة.. ماذا نعرف عن المتحور "لامبدا"؟ زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل تايوان لأول مرة في تاريخ السعودية.. جندية تقدم مؤتمرا صحفيا حول الحج ترودو عن العثور على مقبرة جماعية جديدة: أنباء مروعة ومفجعة في ظل الاحتجاجات.. رئيس كوبا يجتمع مع راؤول كاسترو جرحى في مواجهات خارج منزل وزير الداخلية اللبناني RT تنشر أسماء ضحايا حريق مستشفى الحسين في العراق: عشرات الجثث مجهولة الهوية طائرة تركية تصل إلى تونس محملة بمساعدات طبية لمواجهة وباء كورونا سفراء أوروبيون قاطعوا حفلا للسفارة الأمريكية في إسرائيل بدءًا من سبتمبر.. الجزائر تنتج لقاحي "سبوتنيك" و"سينوفاك" العراق.. ارتفاع ضحايا حريق مستشفى كورونا إلى 92 قتيلا