الضفة...إصابة فلسطينيين بينهم مصور الأناضول برصاص الجيش الإسرائيلي

| 17.07,21. 01:33 AM |

الضفة...إصابة فلسطينيين بينهم مصور الأناضول برصاص الجيش الإسرائيلي




أُصيب 11 فلسطينيا بجراح، والعشرات بحالات اختناق، بينهم مصور متعاون مع وكالة الأناضول، الجمعة، خلال فعاليات منددة بالاستيطان، في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب تقرير طبي، وشهود عيان فإن 3 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، و6 بالرصاص المعدني، واثنين جراء السقوط.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، وصل وكالة الأناضول، إن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي، و4 بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، فيما أصيب اثنان جراء سقوطهما خلال قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرة في بلدة بيتا جنوبي نابلس (شمال).

أما في بيت دجن شرقي نابلس، فأصيب مصوران صحفيان خلال تفريق مسيرة، أحدهما هو نضال اشتية المصور الصحفي المتعاون مع وكالة الأناضول.

وقال الصحفي اشتية للأناضول، إن "الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص المعدني تجاه الصحفيين بشكل مباشر مما أدى لإصابته بثلاث رصاصات في الرجل اليسرى".

وفي بلدة كفر قدّوم، شرقي قلقيلية (شمال)، قال مراد اشتيوي منسق لجان المقاومة الشعبية في البلدة للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي، والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة.

وأوضح أن عشرات المشاركين في المسيرة المنددة بالاستيطان الإسرائيلي، أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيا.

ورشق شبان فلسطينيون، قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات سيارات مطاطية.

وينظّم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

aa


(Votes: 0)

Other News

ألمانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 103 قتلى الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف عمليات التطهير العرقي بحق القدس العصا السحرية".. مشروع ضخم بين الوهم والحقيقة قد ينقذ مصر من عطش سد النهضة وزير النقل المصري يمنع كارثة تطبيق إيراني للزواج.. وناشطون: مصيدة مصر تستعد بإجراءات عيد الأضحى.. وتحذر المخالفين من عقوبات رئيس وزراء العراق يعلن القبض على قتلة الهاشمي فيلم إيطالي "يفضح" عنصرية أوروبا ضد المهاجرين العرب روسيا تعلن نجاة كل ركاب الطائرة المفقودة في سيبيريا مقتل رحيمي.. هل هو شرارة حملة إيران لتصفية معارضيها بالعراق؟ فرنسا تعلن عقد مؤتمر دولي في 4 أغسطس استجابة لاحتياجات اللبنانيين بمبادرة من ماكرون والأمم المتحدة مقررة أممية: القاهرة توجه تهما "ملفقة" للمدافعين عن حقوق الإنسان الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام المصرفي في ليبيا بعد استقالة الحريري..وزير الخارجية الفرنسي: زعماء لبنان يبدو أنهم عاجزون عن إيجاد حل للأزمة التي تسببوا فيها العراق يتجه إلى الإغلاق الشامل إثر تصاعد إصابات كورونا فلسطين.. وفاة الأمين العام للحزب الشيوعي محمد نفاع باكستان: حادث الحافلة الدموي ربما كان هجوما إرهابيا بعد "اعتذار الحريري".. الليرة اللبنانية تنهار أمام الدولار غضب الطبيعة يتفجر في أوروبا.. فيضانات وقتلى ومفقودون المغرب.. الحرائق تلتهم 5 آلاف نخلة بواحات زاكورة نصر أول لبريتني سبيرز في معركتها لإنهاء الوصاية القضائية لوالدها عليها منظمة العفو: مهاجرات محتجزات بليبيا يجبَرن على ممارسة الجنس مقابل الماء النظيف وفاة عائلة كاملة بحادث سير مروع في الأردن عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى إسرائيل تهدم منشآت 11 أسرة فلسطينية شرق رام الله الرئاسة التركية..مقطع فيديو لدائرة الاتصال بذكرى "الانقلاب الفاشل" "طعنة في الظهر"..الإمارات تفتتح رسميا سفارتها في فلسطين المحتلة بحضور رئيس الكيان الإسرائيلي الإندونيسيون يصطفون للحصول على الأكسجين وسط زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد 22 هزة أرضية تضرب تايوان خلال ساعتين..فيديو البابا يغادر المستشفى بعد عملية جراحية