"قاتل" الهاشمي يعترف أمام الكاميرا.. ومفاجأة بشأن وظيفته

| 17.07,21. 03:10 AM |




"قاتل" الهاشمي يعترف أمام الكاميرا.. ومفاجأة بشأن وظيفته


الكناني أثناء اعترافات تلفزيونية

نشرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، الجمعة، التفاصيل الكاملة عن المدعو أحمد الكناني، قاتل الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي.

وتعرض الهاشمي، وهو خبير أمني ومحلل سياسي، ومختص في شؤون الجماعات المتطرفة، إلى "وابل من الرصاص" على يد مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتله في يوليو عام 2020.

وذكرت "واع" أنه وبحسب اعترافات المدعو الكناني، فالأخير من مواليد العام 1985، وينتمي إلى مجموعة خارجة عن القانون.

واعترف الكناني بأنه "تعين في سلك الشرطة في العام 2007، ويعمل ضابط شرطة برتبة ملازم أول في وزارة الداخلية".

وقال: "تجمعنا في منطقة البوعيثة وذهبنا بدراجتين وعجلة نوع كورلا لتنفيذ عملية الاغتيال".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم الجمعة، القبض على قتلة هشام الهاشمي.  

هشام الهاشمي

وقال الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر: "وعدنا بالقبض على قتلة هشام الهاشمي وأوفينا الوعد، وقبل ذلك وضعنا فرق الموت وقتلة أحمد عبد الصمد أمام العدالة، وقبضت قواتنا على المئات من المجرمين المتورطين بدم الابرياء".

وأضاف: "من حق الجميع الانتقاد، لا نعمل للإعلانات الرخيصة ولا نزايد، بل نقوم بواجبنا ما استطعنا لخدمة شعبنا وإحقاق الحق".

sn


(Votes: 0)

Other News

واشنطن تحذر الكيان الإسرائيلي: السلطة الفلسطينية في وضع "صعب وخطير" الضفة...إصابة فلسطينيين بينهم مصور الأناضول برصاص الجيش الإسرائيلي ألمانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 103 قتلى الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف عمليات التطهير العرقي بحق القدس العصا السحرية".. مشروع ضخم بين الوهم والحقيقة قد ينقذ مصر من عطش سد النهضة وزير النقل المصري يمنع كارثة تطبيق إيراني للزواج.. وناشطون: مصيدة مصر تستعد بإجراءات عيد الأضحى.. وتحذر المخالفين من عقوبات رئيس وزراء العراق يعلن القبض على قتلة الهاشمي فيلم إيطالي "يفضح" عنصرية أوروبا ضد المهاجرين العرب روسيا تعلن نجاة كل ركاب الطائرة المفقودة في سيبيريا مقتل رحيمي.. هل هو شرارة حملة إيران لتصفية معارضيها بالعراق؟ فرنسا تعلن عقد مؤتمر دولي في 4 أغسطس استجابة لاحتياجات اللبنانيين بمبادرة من ماكرون والأمم المتحدة مقررة أممية: القاهرة توجه تهما "ملفقة" للمدافعين عن حقوق الإنسان الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام المصرفي في ليبيا بعد استقالة الحريري..وزير الخارجية الفرنسي: زعماء لبنان يبدو أنهم عاجزون عن إيجاد حل للأزمة التي تسببوا فيها العراق يتجه إلى الإغلاق الشامل إثر تصاعد إصابات كورونا فلسطين.. وفاة الأمين العام للحزب الشيوعي محمد نفاع باكستان: حادث الحافلة الدموي ربما كان هجوما إرهابيا بعد "اعتذار الحريري".. الليرة اللبنانية تنهار أمام الدولار غضب الطبيعة يتفجر في أوروبا.. فيضانات وقتلى ومفقودون المغرب.. الحرائق تلتهم 5 آلاف نخلة بواحات زاكورة نصر أول لبريتني سبيرز في معركتها لإنهاء الوصاية القضائية لوالدها عليها منظمة العفو: مهاجرات محتجزات بليبيا يجبَرن على ممارسة الجنس مقابل الماء النظيف وفاة عائلة كاملة بحادث سير مروع في الأردن عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى إسرائيل تهدم منشآت 11 أسرة فلسطينية شرق رام الله الرئاسة التركية..مقطع فيديو لدائرة الاتصال بذكرى "الانقلاب الفاشل" "طعنة في الظهر"..الإمارات تفتتح رسميا سفارتها في فلسطين المحتلة بحضور رئيس الكيان الإسرائيلي الإندونيسيون يصطفون للحصول على الأكسجين وسط زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد