فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء

| 18.07,21. 09:01 PM |


فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء




أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الأحد، إخماد حريق بفندق وسط مدينة كربلاء، وإنقاذ 78 نزيلا، ووفاة طفلة.

وذكر بيان للدفاع المدني أن "فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيلا بعد اندلاع حريق داخل فندق "ضي الحسين" المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي، الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء".

وأشار البيان إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من عجلات الإطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر عمليات الإنقاذ وإخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق، بالتزامن مع عمليات إخماد النيران من 4 جهات لتعجيل السيطرة على النيران".

وأضاف أن "فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج اللازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق".

وتابع أنه "تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق"، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

وتأتي هذه الكارثة بعد أيام من حريق اندلع بمستشفى الحسين في مدينة الناصرية، المخصص لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، مما أسفر عن مقتل العشرات، واعتقال 3 مسؤولين، من بينهم مدير المؤسسة، وإصدار 10 أوامر قبض أخرى من القضاء. كما أقيل مسؤولين على خلفية الواقعة.

كما حصلت مأساة مماثلة في وحدة علاج مرضى كوفيد-19 في مستشفى ببغداد في أبريل، أسفرت عن مقتل أكثر من 80 شخصا.

sn


(Votes: 0)

Other News

كي لا يعدم.. القضاء الإيراني يطالب رجل أعمال بدفع نحو 4 مليارات دولار القدس.. الاحتلال يقمع وقفة سلمية في حي الشيخ جراح الأوقاف المصرية تكشف نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام وتوجه الأئمة بعدة إجراءات بعد حريق الناصرية.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات بالعراق "كلام الدكتور مخيف".. نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف تطورات حالة والده الصحية كودرين يكشف أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي إطلاق خدمة "الواي فاي" التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج مصرع ثلاثة مهاجرين بحريق مبنى سكني جنوبي فرنسا مصر.. تأجيل محاكمة صهر حسني مبارك وآخرين بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه موسكو قلقة من تدهور الوضع في لبنان رئيس كوبا: مشاهد الاحتجاجات التي يراها العالم مفبركة وبلدنا يواجه حربا غير تقليدية هزيمة أميركية أمام الصين.. وكلمة السر "المدفع العملاق" الضابط القاتل.. تفاصيل جديدة في جريمة اغتيال هشام الهاشمي حريق بمطار المثنى في بغداد.. وإنقاذ حاوية صواريخ سقوط قتيل في احتجاجات على شح المياه في خوزستان جنوب غرب إيران في خطوة إصلاحية كبيرة تحد من نفوذ الشرطة الدينية..السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة الإعلان عن تشكيل شبكة حقوقية محلية ودولية لمتابعة قضية وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات شرطة كولومبيا: مسؤول سابق في وزارة العدل الهايتية قد يكون أمر بقتل الرئيس مويز السعودية تعتمد لقاحا جديدا ضد كورونا حماس تحذر إسرائيل من الاعتداء على المسجد الأقصى صحيفة عبرية: إسرائيل بدأت استعدادات عملية لمهاجمة منشآت إيران النووية الرئيس المصري يهني نظيره الإسرائيلي بتسلمه مهامه القاصر زينب علي حسن غادرت ولم تعُد طوفان جبار يضرب أحد شوارع بلجيكا "قاتل" الهاشمي يعترف أمام الكاميرا.. ومفاجأة بشأن وظيفته واشنطن تحذر الكيان الإسرائيلي: السلطة الفلسطينية في وضع "صعب وخطير" الضفة...إصابة فلسطينيين بينهم مصور الأناضول برصاص الجيش الإسرائيلي ألمانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 103 قتلى الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف عمليات التطهير العرقي بحق القدس العصا السحرية".. مشروع ضخم بين الوهم والحقيقة قد ينقذ مصر من عطش سد النهضة