زلزال قوي يهز إقليم فارس الإيراني

| 19.07,21. 03:13 AM |

زلزال قوي يهز إقليم فارس الإيراني



ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن زلزالا بلغت شدته 5.7 درجة ضرب إقليم فارس في جنوب إيران مساء يوم الأحد.

وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إنه لم ترد تقارير حتى الآن عن سقوط قتلى، أو وقوع أضرار في منطقة الزلزال الذي كان مركزه بالقرب من بلدة خشت.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام رسمية إن الزلزال، الذي شعر به سكان العديد من البلدات والمدن بالإقليم، وقع على عمق 11 كيلومترا في نحو الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، (1430 بتوقيت غرينتش).

وصرح مسؤول محلي للتلفزيون الرسمي قائلا "تم إرسال أربعة فرق إنقاذ على الأقل إلى المنطقة التي ضربها الزلزال، ووضعت المستشفيات في المنطقة على أهبة الاستعداد".

وتعد إيران إحدى أكثر دول العالم عرضة للزلازل لوقوعها في منطقة صدوع زلزالية رئيسية.

sn


(Votes: 0)

Other News

فلسطين تطالب بموقف دولي "حازم" لوقف العدوان على الأقصى الأردن يوقف التطعيم بلقاح كورونا لمدة 3 أيام مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام السوري على إدلب أكثر من 500 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء كي لا يعدم.. القضاء الإيراني يطالب رجل أعمال بدفع نحو 4 مليارات دولار القدس.. الاحتلال يقمع وقفة سلمية في حي الشيخ جراح الأوقاف المصرية تكشف نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام وتوجه الأئمة بعدة إجراءات بعد حريق الناصرية.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات بالعراق "كلام الدكتور مخيف".. نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف تطورات حالة والده الصحية كودرين يكشف أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي إطلاق خدمة "الواي فاي" التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج مصرع ثلاثة مهاجرين بحريق مبنى سكني جنوبي فرنسا مصر.. تأجيل محاكمة صهر حسني مبارك وآخرين بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه موسكو قلقة من تدهور الوضع في لبنان رئيس كوبا: مشاهد الاحتجاجات التي يراها العالم مفبركة وبلدنا يواجه حربا غير تقليدية هزيمة أميركية أمام الصين.. وكلمة السر "المدفع العملاق" الضابط القاتل.. تفاصيل جديدة في جريمة اغتيال هشام الهاشمي حريق بمطار المثنى في بغداد.. وإنقاذ حاوية صواريخ سقوط قتيل في احتجاجات على شح المياه في خوزستان جنوب غرب إيران في خطوة إصلاحية كبيرة تحد من نفوذ الشرطة الدينية..السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة الإعلان عن تشكيل شبكة حقوقية محلية ودولية لمتابعة قضية وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات شرطة كولومبيا: مسؤول سابق في وزارة العدل الهايتية قد يكون أمر بقتل الرئيس مويز السعودية تعتمد لقاحا جديدا ضد كورونا حماس تحذر إسرائيل من الاعتداء على المسجد الأقصى صحيفة عبرية: إسرائيل بدأت استعدادات عملية لمهاجمة منشآت إيران النووية الرئيس المصري يهني نظيره الإسرائيلي بتسلمه مهامه القاصر زينب علي حسن غادرت ولم تعُد طوفان جبار يضرب أحد شوارع بلجيكا "قاتل" الهاشمي يعترف أمام الكاميرا.. ومفاجأة بشأن وظيفته