Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery

| 19.07,21. 07:58 PM |

تركيا.. مظاهرات منددة بالاعتداء على المسجد الأقصى




شهدت العديد من الولايات التركية، مساء الأحد، مظاهرات منددة باقتحام متطرفين يهود وقوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

وفي مدينة إسطنبول، احتج المتظاهرون أمام مبنى القنصلية الإسرائيلية، بمشاركة كبيرة من ممثلي الجمعيات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني.

ورفع المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية مرددين هتافات تدين الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والفلسطينيين.

وبعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، دعا رئيس جمعية الشباب التركية، يونس غنتش، في بيان مشترك للجهات المنظمة للمظاهرة، لعدم تحميل الفلسطينيين وحدهم عبء الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

وطالب العالم الإسلامي وأصحاب الضمير بالعالم، لمناصرة "قلب الإنسانية فلسطين والمسجد الأقصى والقدس".

وفي ولاية عثمانية (جنوب)، خرجت المظاهرة أمام مسجد "أنور الحميد" بعد صلاة العشاء، بتنظيم من منظمات المجتمع المدني.

وأكد رئيس جمعية الشباب التركية- فرع العثمانية، طلحة غوربوز، في الكلمة التي ألقاها أن المظاهرة "تأتي للتعبير عن وقوفهم مع الفلسطينيين المظلومين ضد الظلم الإسرائيلي".

وفي ولاية هطاي (جنوب)، خرجت المظاهرة أمام المسجد الكبير بقضاء أنطاكيا.

وفي كلمته، أدان الناشط الشبابي طاهر أكشيل، الصمت الدولي حيال الاعتداءات التي تمارسها إسرائيل بحق المسجد الأقصى.

كما نظمت مظاهرة في ولاية قيصري (وسط) أمام مسجد "هونات" بعد صلاة العشاء.

وحذر حسين ألطون باش، رئيس إحدى النقابات الشبابية في الولاية، من خطورة خطة إسرائيل في "إفراغ محيط المسجد الأقصى من الفلسطينيين قسرا".

وفي وقت سابق الأحد، اقتحم قرابة 1200 مستوطنا، المسجد الأقصى من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة وقاموا بجولة استفزازية في باحاته وأدوا شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة.

وجاءت هذه الدعوات بمناسبة حلول ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، وهو يوم صيام وحداد لدى اليهود، على المعبد اليهودي الذي يزعمون أن المسجد الأقصى قد بُني على أنقاضه.

aa


(Votes: 0)

Other News

مصر.. تحديد جلسة النظر بطعن الضابط محمد عويس في حكم إعدامه تركيا تدين ممارسات إسرائيل اللاإنسانية في المسجد الأقصى اشتية: ما يجري في الأقصى انتهاك خطير يستدعي تدخلا دوليا عاجلا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة تنتخب طلال ناجي زعيما جديدا لها خلاف على "دفن جثة" يشعل معركة بالسلاح في صعيد مصر بسبب الحرائق.. "هروب جماعي" من تولي مناصب الصحة بالعراق زلزال قوي يهز إقليم فارس الإيراني فلسطين تطالب بموقف دولي "حازم" لوقف العدوان على الأقصى الأردن يوقف التطعيم بلقاح كورونا لمدة 3 أيام مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام السوري على إدلب أكثر من 500 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء كي لا يعدم.. القضاء الإيراني يطالب رجل أعمال بدفع نحو 4 مليارات دولار القدس.. الاحتلال يقمع وقفة سلمية في حي الشيخ جراح الأوقاف المصرية تكشف نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام وتوجه الأئمة بعدة إجراءات بعد حريق الناصرية.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات بالعراق "كلام الدكتور مخيف".. نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف تطورات حالة والده الصحية كودرين يكشف أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي إطلاق خدمة "الواي فاي" التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج مصرع ثلاثة مهاجرين بحريق مبنى سكني جنوبي فرنسا مصر.. تأجيل محاكمة صهر حسني مبارك وآخرين بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه موسكو قلقة من تدهور الوضع في لبنان رئيس كوبا: مشاهد الاحتجاجات التي يراها العالم مفبركة وبلدنا يواجه حربا غير تقليدية هزيمة أميركية أمام الصين.. وكلمة السر "المدفع العملاق" الضابط القاتل.. تفاصيل جديدة في جريمة اغتيال هشام الهاشمي حريق بمطار المثنى في بغداد.. وإنقاذ حاوية صواريخ سقوط قتيل في احتجاجات على شح المياه في خوزستان جنوب غرب إيران في خطوة إصلاحية كبيرة تحد من نفوذ الشرطة الدينية..السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة الإعلان عن تشكيل شبكة حقوقية محلية ودولية لمتابعة قضية وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات شرطة كولومبيا: مسؤول سابق في وزارة العدل الهايتية قد يكون أمر بقتل الرئيس مويز