فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي

| 19.07,21. 08:16 PM |

فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي




محمد الحلبي، كان يدير مؤسسة دولية وتعتقله إسرائيل منذ 5 سنوات وعقدت 163 جلسة لمحاكمته دون إثبات أي تهمة بحقه، وفق بيان للخارجية الفلسطينية.

قالت فلسطين إن الأسير لدى إسرائيل محمد الحلبي (43 عاما) والمعتقل منذ 5 سنوات، مثال على "تخاذل" المجتمع الدولي.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية وصل "الأناضول" نسخة منه.

وأضافت الخارجية أن الشعب الفلسطيني يدفع ثمن "التخاذل والتقاعس الدولي" واستشهدت بقضية الحلبي باعتبارها "المثال الأكبر والأوضح على ذلك".

وقالت إن "الجريمة" التي يتعرض لها الحلبي، وهو من قطاع غزة "غير مسبوقة ومُركبة تثبت أن ما تسمى منظومة القضاء في إسرائيل جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال".

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي "يواصل محاكمة الأسير الحلبي منذ 5 سنوات على التوالي، وعقد له 163 جلسة، وفشل رغم الضغوط وعمليات الابتزاز في إثبات أية تهمة له".

وأشارت إلى أن "جميع جلسات المحاكمة كانت مغلقة بعيدة عن الإعلام، حتى لا تنكشف هذه الفضيحة والخداع والتزييف الذي يمارس في قضية الحلبي".

وعبرت الخارجية "عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الأممية اتجاه ما يتعرض له المواطن الحلبي والجريمة التي ترتكب بحقه على سمع وبصر العالم".

وقالت إن "من واجب المجتمع الدولي أن يُخضع اسرائيل للمساءلة والمحاسبة ووقف التعامل معها كدولة فوق القانون".

واعتقلت إسرائيل الحلبي، منتصف يونيو/حزيران 2016، خلال سفره عبر معبر بيت حانون (إيرز)، الواصل بين غزة وإسرائيل، واتهمته بنقل أموال لحركة "حماس".

وتعرض الحلبي، وهو أب لخمسة أطفال، لتحقيقٍ قاسٍ وتعذيب جسدي ونفسي، استمر 52 يومًا، وفق بيانات سابقة لنادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

وفي 22 مارس/آذار الماضي أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية، أن فحصا قامت به لمنظمة "وورلد فيجين" التي يديرها الحلبي، أثبت أن الاتهامات الموجهة له غير صحيحة، وأن الأدلة المتوفرة لم تتوصل إلى أنه متورط بمساعدة "حماس".

وتعرّف منظمة "وورلد فيجين"، نفسها عبر موقعها على شبكة الإنترنت، بأنها منظمة مسيحية عالمية، تكرس جهدها لخدمة الأطفال والأسر والمجتمعات، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس.

aa


(Votes: 0)

Other News

فلسطين: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لـ"صراع ديني خطير" Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery مصر.. تحديد جلسة النظر بطعن الضابط محمد عويس في حكم إعدامه تركيا تدين ممارسات إسرائيل اللاإنسانية في المسجد الأقصى اشتية: ما يجري في الأقصى انتهاك خطير يستدعي تدخلا دوليا عاجلا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة تنتخب طلال ناجي زعيما جديدا لها خلاف على "دفن جثة" يشعل معركة بالسلاح في صعيد مصر بسبب الحرائق.. "هروب جماعي" من تولي مناصب الصحة بالعراق زلزال قوي يهز إقليم فارس الإيراني فلسطين تطالب بموقف دولي "حازم" لوقف العدوان على الأقصى الأردن يوقف التطعيم بلقاح كورونا لمدة 3 أيام مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام السوري على إدلب أكثر من 500 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء كي لا يعدم.. القضاء الإيراني يطالب رجل أعمال بدفع نحو 4 مليارات دولار القدس.. الاحتلال يقمع وقفة سلمية في حي الشيخ جراح الأوقاف المصرية تكشف نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام وتوجه الأئمة بعدة إجراءات بعد حريق الناصرية.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات بالعراق "كلام الدكتور مخيف".. نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف تطورات حالة والده الصحية كودرين يكشف أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي إطلاق خدمة "الواي فاي" التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج مصرع ثلاثة مهاجرين بحريق مبنى سكني جنوبي فرنسا مصر.. تأجيل محاكمة صهر حسني مبارك وآخرين بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه موسكو قلقة من تدهور الوضع في لبنان رئيس كوبا: مشاهد الاحتجاجات التي يراها العالم مفبركة وبلدنا يواجه حربا غير تقليدية هزيمة أميركية أمام الصين.. وكلمة السر "المدفع العملاق" الضابط القاتل.. تفاصيل جديدة في جريمة اغتيال هشام الهاشمي حريق بمطار المثنى في بغداد.. وإنقاذ حاوية صواريخ سقوط قتيل في احتجاجات على شح المياه في خوزستان جنوب غرب إيران في خطوة إصلاحية كبيرة تحد من نفوذ الشرطة الدينية..السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة