الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد

| 20.07,21. 01:22 AM |



الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد


ap


أطلقت الشرطة الإيرانية النار على متظاهرين في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في منطقة سوسنرد جنوب غرب البلاد والتي تشهد منذ أيام اضطرابات أعقبت مظاهرات قُتل خلالها شخص واحد على الأقل.

وأظهرت مقاطع مصورة، نشرها نشطاء حقوق الإنسان في إيران، عمليات إطلاق نار على متظاهرين في سوسنرد التي كانت مركز الاحتجاجات في محافظة خوزستان والتي اندلعت بسبب نقص حاد في المياه تشهده المنطقة التي تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماً.

وكان نائب محافظ خوزستان للشؤون الأمنية، أقر يوم أمس الأحد، أن الإضطربات في المحافظة أسفرت عن مقتل شخص واحد على الاقل،

وذكرت وكالة أنباء إيرنا الحكومية أن ولي الله حياتي ألقى باللائمة بشأن مقتل مواطن في مدينة شاديجان على ما أسماهم "مثيري الشغب" في خوزستان موطن الأقلية العربية السنية والتي غالباً ما تشتكي من التهميش في البلاد ذات الأغلبية الشيعية.

ويشار إلى أن موجات الحر الصيفية الحارقة والعواصف الرملية الموسمية، التي تهب من السعودية والعراق المجاور، لطالما أدت إلى تجفيف سهول خوزستان التي كانت خصبة ذات يوم، هذا فيما يحذر العلماء من أن تغير المناخ يؤدي إلى تفاقم موجات الجفاف، وتشكل شدتها وتواترها خطرا على الأمن الغذائي.

eruo


(Votes: 0)

Other News

البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج وفاة الدنماركي فيسترغارد صاحب رسوم النبي محمد بعد صراع طويل مع المرض احتجاج الآلاف في جزيرة بابيتي الفرنسية قبل أسبوع من زيارة ماكرون فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي فلسطين: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لـ"صراع ديني خطير" Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery مصر.. تحديد جلسة النظر بطعن الضابط محمد عويس في حكم إعدامه تركيا تدين ممارسات إسرائيل اللاإنسانية في المسجد الأقصى اشتية: ما يجري في الأقصى انتهاك خطير يستدعي تدخلا دوليا عاجلا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة تنتخب طلال ناجي زعيما جديدا لها خلاف على "دفن جثة" يشعل معركة بالسلاح في صعيد مصر بسبب الحرائق.. "هروب جماعي" من تولي مناصب الصحة بالعراق زلزال قوي يهز إقليم فارس الإيراني فلسطين تطالب بموقف دولي "حازم" لوقف العدوان على الأقصى الأردن يوقف التطعيم بلقاح كورونا لمدة 3 أيام مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام السوري على إدلب أكثر من 500 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء كي لا يعدم.. القضاء الإيراني يطالب رجل أعمال بدفع نحو 4 مليارات دولار القدس.. الاحتلال يقمع وقفة سلمية في حي الشيخ جراح الأوقاف المصرية تكشف نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام وتوجه الأئمة بعدة إجراءات بعد حريق الناصرية.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات بالعراق "كلام الدكتور مخيف".. نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف تطورات حالة والده الصحية كودرين يكشف أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي إطلاق خدمة "الواي فاي" التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج