اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن

| 20.07,21. 02:27 AM |

اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن




قضت محكمة يابانية اليوم، الإثنين، بسجين مواطنين أميركيين لمدة 24 و20 شهراً، بعدما ثبت تورّطهما في عملية تهريب رئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان السابق، كارلوس غصن، إلى لبنان أواخر 2019.

وكان مايكل تايلور (60 عاماً) الذي دين بالعقوبة الأشدّ، وابنه بيتر تايلور (28 عاماً)، يُحاكمان منذ الشهر الماضي في طوكيو في هذه القضية المدوّية التي هزّت اليابان. وقد اعترف كلاهما بالاتهامات الموجهة إليهما.

وكان الادعاء الياباني طالب بإنزال عقوبة السجن ثلاث سنوات تقريباً بحق الرجلين الذي نفذا عملية تهريب غصن إلى لبنان، وذلك بعيد إطلاق سراحه من السجن بكفالة.

وطالب ممثلو الادعاء بإصدار حكم بالسجن لمدة عامين وعشرة أشهر بحق مايكل تايلور، العضو السابق في القوات الخاصة الأمريكية الذي تحول للعمل في الأمن الخاص، وحكم على ابنه بيتر بالسجن سنتين ونصف.

ولا يزال غصن هاربا في لبنان مسقط رأسه. ولا ترتبط الحكومة اللبنانية باتفاق تسليم مطلوبين مع اليابان.

eruo


(Votes: 0)

Other News

الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج وفاة الدنماركي فيسترغارد صاحب رسوم النبي محمد بعد صراع طويل مع المرض احتجاج الآلاف في جزيرة بابيتي الفرنسية قبل أسبوع من زيارة ماكرون فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي فلسطين: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لـ"صراع ديني خطير" Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery مصر.. تحديد جلسة النظر بطعن الضابط محمد عويس في حكم إعدامه تركيا تدين ممارسات إسرائيل اللاإنسانية في المسجد الأقصى اشتية: ما يجري في الأقصى انتهاك خطير يستدعي تدخلا دوليا عاجلا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة تنتخب طلال ناجي زعيما جديدا لها خلاف على "دفن جثة" يشعل معركة بالسلاح في صعيد مصر بسبب الحرائق.. "هروب جماعي" من تولي مناصب الصحة بالعراق زلزال قوي يهز إقليم فارس الإيراني فلسطين تطالب بموقف دولي "حازم" لوقف العدوان على الأقصى الأردن يوقف التطعيم بلقاح كورونا لمدة 3 أيام مقتل 6 مدنيين في هجوم للنظام السوري على إدلب أكثر من 500 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى فصل جديد بمسلسل "كوارث العراق".. حريق في فندق بمدينة كربلاء كي لا يعدم.. القضاء الإيراني يطالب رجل أعمال بدفع نحو 4 مليارات دولار القدس.. الاحتلال يقمع وقفة سلمية في حي الشيخ جراح الأوقاف المصرية تكشف نص وموضوع خطبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام وتوجه الأئمة بعدة إجراءات بعد حريق الناصرية.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات بالعراق "كلام الدكتور مخيف".. نجل الفنان السعودي خالد سامي يكشف تطورات حالة والده الصحية كودرين يكشف أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي