الصين تصنع أسرع قطار في العالم

| 21.07,21. 12:40 AM |

الصين تصنع أسرع قطار في العالم




كشفت الصين، الثلاثاء، عن ما قالت إنه أسرع قطار مغناطيسي في العالم مخصص لنقل الركاب، تصل سرعته إلى نحو 600 كيلومتر.

وأطلقت الصين على القطار الجديد اسم "ماغليف"، ويستخدم تقنية الرفع المغناطيسي لتجنب الاحتكاك بالسكك الحديدية.

وبدت مقاعد الركاب داخل القطار كما لو مقاعد درجة رجال الأعمال نظرا للفخامة الكبيرة المعتمدة في صناعتها.

وجاء الكشف عن القطار الجديد في مدينة تشينغداو الساحلية، شرقي الصين، حيث انطلق في أولى رحلاته، وسيكون متوفرا على نطاق واسع خلال 5- 10 سنوات.

وتسعى بكين من وراء مثل هكذا قطارات إلى ترسيخ مكانتها الريادية في بناء القطارات والخطوط الحديدية العالية السرعة في العالم.

وبحسب السكك الحديدية الصينية، فإن القطار الجديد يعد الأسرع في العالم، ما يمثل إنجازا علميا كبيرا للبلاد في مجال النقل بالسكك الحديدية.

واعتبرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن القطار الجديد هو أسرع مركبة موجودة على سطح الأرض.

وكالات


(Votes: 0)

Other News

دراسة: مشروب "شعبي" يحرق دهون البطن العنيدة "خطر صحي" يهدد كبار السن عند فقدان الأسنان كوبا تعلن فعالية لقاح سوبيرانا لمكافحة كورونا بنسبة 91.2% طالب يصمم جهازا يحتمل أن ينقذ الحياة ويوقف نزيف الدم بسرعة أبحاث تزف بشرى لمرضى السكري.. وكلمة السر في "الكبد" لماذا يخاف العالم من المتحور "دلتا"؟ الخبراء يحددون الخطر جهاز لربط الفكين..ابتكار نيوزيلندي لإنقاص الوزن "تحويل الخيال العلمي إلى واقع".. "سيارة طائرة" تكمل أول رحلة لها على الإطلاق بين المدن 7 فوائد غير متوقعة للكرز.. و"ميزة سحرية" للنساء من تلقى جرعتي لقاح كورونا.. هل يحتاج لتطعيم آخر؟ تناول الشوكولاتة وحرق الدهون.. دراسة طبية تكشف مفاجأة صادمة توصية علمية.. تناول نوع "رخيص" من الأسماك يحميك من "السكري" الصين تكشف عن تاريخ أول رحلة مأهولة إلى المريخ دراسة تحذر الأطفال والمراهقين.. "عارض خطير يحدث أثناء النوم" على غرار الطائرات.. تزويد سيارات أوروبا بـ"صندوق أسود" "كسر القلب" يؤدي للوفاة.. دراسة تخبرك بما يفعله الحزن بالبشر موقع فيسبوك يطلق خدمات صوتية جديدة طال انتظارها "سمكة مذهلة" عمرها 100 عام.. وفترة حملها 5 سنوات اختراع ثوري.. جهاز يكشف "رائحة كورونا" بدقة متناهية منظم ضربات قلب جديد يحدث ثورة علمية العثور على قطعة كهرمان عمرها 900 مليون عام وبداخلها حلزون لأول مرة منذ 20 سنة.. دواء جديد للزهايمر ينال موافقة أميركية مصر تسجل إنجازاً صحياً.. وتخاطب منظمة الصحة لإعلانه اكتشاف "القاتل الغامض" لمرضى كورونا في مصر علماء بريطانيون يبتكرون "قنبلة سكر" تقضي على الخلايا السرطانية "الجشعة" في ثوان العلماء يكشفون الغموض وراء عدم قدرة البشر على تذكر أي شيء من الطفولة المبكرة "بدون مجاملة".. تطبيق يكشف انطباع الآخرين حول شخصيتك الفطر القاتل وكورونا.. هذه هي الحقيقة العلمية بعد خمسة وعشرين عاما من العمل.. إنترنت إكسبلورر يتقاعد الطهي بهذا الزيت.. مفيد جدا لصحة القلب ويخفض الكوليسترول