الدبان هوميروس وأورليسيس إلى الحرية في أميركا بعد سجن في لبنان لنحو 10 سنوات

| 21.07,21. 12:57 AM |



الدبان هوميروس وأورليسيس إلى الحرية في أميركا بعد سجن في لبنان لنحو 10 سنوات




أخيرا وبعد عقد من الحبس في أقفاص إسمنتية في لبنان، سينقل الدبان هوميروس وأوليسيس جوا إلى بيئتهما الطبيعية في إحدى محميات الولايات المتحدة.

وفقا لجماعة "حيوانات لبنان Animals Lebanon" ومقرها بيروت، فإن دبين بنيين سوريين، اسمهما هوميروس وأوليسيس، أنقذا من حديقة حيوانات خاصة في قرية قرب مدينة صور في جنوب لبنان.

وأطلق الدبان بعد أن أقنع نشطاء حقوق حيوان صاحب الحديقة بأنهما يستحقان مكانًا أفضل من الأقفاص الصغيرة التي حبسوا بها لأكثر من 10 سنوات.

يقول جيسون ماير، مدير منظمة "حيوانات لبنان": "لا ينبغي أن يعيش أي حيوان في مثل هذه الظروف الرهيبة، دون طعام مناسب، أو رعاية بيطرية، أو سكن".

يوم الأحد نقل الدبان، اللذان يزن كل منهما 130 كيلوغراماً، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في صناديق نقل معدنية كبيرة بعد إجراء فحوصات طبية.

ستكون الوجهة الأولى الإمارات، ومن ثم سيطيران من هناك إلى شيكاغو، وبعدها سينقلان إلى محمية الحيوانات البرية في كولورادو.

هذه الرحلة سبق وتأخرت مرتين، الأولى عندما بدأت الأزمة الاقتصادية الحادة في البلاد منذ ما يقرب من عامين، ثم المرة الثانية بسبب تفشي فيروس كورونا وإغلاق المطار لأسابيع بسبب القيود الصحية.

هذه ليست المرة الأولى التي تنجح فيها منظمة "حيوانات لبنان" بإنقاذ حيوانات من ظروف غير مناسبة، فقد أغلقت سابقا أربع حدائق حيوان غير مطابقة للمواصفات، وأرسلت الحيوانات التي كانت فيها إلى محميات في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وجنوب إفريقيا.

لا تزال الدببة والحيوانات المهددة بالانقراض تعامل كحيوانات أليفة نادرة وغريبة في حدائق خاصة في لبنان.

وتنتمي الدببة البنية السورية إلى نوع فرعي صغير نسبياً من الدببة البنية المعرّضة للانقراض. وهذا النوع من الدببة لم يعد موجوداً في البرية في سوريا أو لبنان، بحسب منظمة "بير كونسرفيشن" البريطانية غير الحكومية.

ap/eruo


(Votes: 0)

Other News

تنبؤات "مخيفة" لهذا العام للمنجم الفرنسي الشهير نوستراداموس مصر.. مواطن يطالب باستلام صور حفل زفافه من الاستديو بعد مرور 43 سنة على تصويرها! بعد خطأ طبي.. ياسمين عبد العزيز في غيبوبة وحالتها "خطرة" ظاهرة تجتاح مصر.. "منافسة" في اختيار أكثر الأسماء نُدرة مواطن سعودي يناشد عاهل البلاد وولي عهده التدخل لإنقاذه .. فيديو نجمة الأماكن الشاهقة تلقى مصرعها في نهاية درامية مقاتلة تضطر للوقوف عارية على الميزان لتحقيق الوزن المطلوب قبل النزال شجار الفنان المصري حمو بيكا مع شباب في الشارع رعب حقيقي.. اكتشفت 18 ثعبانا تحت سريرها فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت "مش أنا".. حلا شيحة تتبرأ من فيديو مع تامر حسني صيني يعثر على ابنه بعد بحث استمر 24 عاما ممنوع ارتداء الـ"هوت شورت".. روبي تضع شروطا لحضور حفلها بالساحل الشمالي في مصر صفية العمري ترد على "تشوه وجهها" ..فيديو خطة "جهنمية".. مصرية تزيّف خطفها وتطلب فدية من عائلتها الفنانة دلال عبد العزيز تعاني من مشكلة كبيرة فك لغز قطعة أثرية غامضة عمرها ألفا عام يكشف عن سر مثير قضية "فتيات التيك توك" في مصر.. من الجاني الحقيقي؟ "جيش الكعب العالي" يشعل موجة غضب بأوكرانيا سوريات يخشين العنوسة وسط نقص الرجال بعد 10 سنوات من الحرب حرق جسد ابنته امتعاضًا من ضجيجها الجنح الجنسية.. كوريات جنوبيات يعشن في رعب تصويرهن خلسة صدمة اجتماعية.. بريطانيا تسجل أصغر أم في تاريخها العاصمة الروسية موسكو تحت وطأة الحرّ والسكان يلجأون إلى النوافير العمومية مصر.. التحقيقات تكشف تفاصيل في قضية مودة الأدهم بريتني سبيرز تطالب المحكمة برفع وصاية والدها عنها فتاة "التيك توك" حنين حسام توجه رسالة للسيسي قبل ساعات من القبض عليها توفى بطريقة مأساوية.. طباخ سقط في قدر الحساء قتل بطعنات 200 امرأة.. تفاصيل نهاية المغتصب مروّع نساء الهند رجل تحت الفستان.. فيديو لعروس في موقف محرج يوم زفافها..فيديو