روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها

| 21.07,21. 03:19 AM |



روسيا تزيح الستار عن مقاتلتها الجديدة "كش ملك" وتكشف سعرها




كشفت مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية للصناعات التكنولوجية اليوم الثلاثاء، عن مقاتلة Checkmate "كش ملك" الحربية الجديدة من الجيل الخامس.

وقال: "هذه مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس.. هناك مقاتلات مماثلة في العالم، مثل (F-35)، و(كريبين)، و(رافال)، لكننا أخذنا على عاتقنا مهمة تقديم طائرة رخيصة وفعالة للغاية".

وأضاف: "لدينا سعر، كما آمل يتراوح بين 25 و30 مليون دولار، فيما الطائرات الأجنبية من هذا النوع تتراوح أسعارها بين 60 و90 مليون دولار".

وأشار تشيمزوف إلى أن "المقاتلة الروسية الجديدة ستكون قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 1.9 ألف كم/ساعة، وسيصل مداها إلى حوالي 3 آلاف كيلومتر".

وفي ما يتعلق بالمواصفات الأخرى، قال: "المقاتلة الروسية الجديدة ستكون مسلحة بصواريخ موجهة وغير موجهة، فضلا عن قنابل جوية".

وأضاف: "مركبتنا تستوعب أكبر قدر من الحمولة، حيث يمكنها حمل أكثر من 7 أطنان، وهذا يشمل أنواعا مختلفة من الأسلحة من الصواريخ، والصواريخ الموجهة، والقنابل الجوية، والأسلحة الصغيرة، كما سيتم تزويدها بمدفع رشاش عليها".

وتوقع تشيميزوف أن تدخل المقاتلة "كش ملك" الخدمة بين عامي 2026 و2027.

وأشار تشيميزوف إلى أن المقاتلة "كش ملك" ستستخدم المحرك ذاته المزودة به طائرة "سو 57" المقاتلة من الجيل الخامس.

وأضاف: "مركبتنا مختلفة من حيث أنه من الممكن أن تستوعب أكبر قدر من الحمولة - يمكنها حمل أكثر من 7 أطنان. وهذا يشمل أنواعا مختلفة من الأسلحة - الصواريخ والصواريخ الموجهة والقنابل الجوية والأسلحة الصغيرة، كما سيتم تثبيت بندقية رشاشة عليها".

وتوقع تشيميزوف أن تدخل المقاتلة "كش ملك" الخدمة بين عامي 2026 و2027

واطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جولته في معرض "ماكس 2021" الدولي للطيران اليوم على المقاتلة الجديدة وتعرف على مزاياها.

ووفقا للمعلومات المتاحة ستنتج الطائرة بثلاثة نماذج بطاقم من طيار واحد، أو طيار وملاح، أو بدون طيار، حسب المهام التي ستوكل لكل نموذج من هذه الطائرة.

RT


(Votes: 0)

Other News

رئيس الوزراء الكندي يزور مسجدا اثناء صلاة عيد الأضحى انتخاب "زاهر جبارين" نائبا لرئيس "حماس" بالضفة الغربية تهديدات إسرائيلية لشركة "بن آند جيري" بعد وقفها البيع في الأراضي المحتلة أثناء صلاة العيد.. هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت سجون إسرائيل.. 11 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام وزير دفاع الكيان الإسرائيلي: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.. وسنرد! الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه كلمة للحجاج والمرابطين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: ندرس إمكانية تشغيل مطار كابل حال تلبية شروطنا "الأقصى" يجمع أكثر من 100 ألف فلسطيني بصلاة عيد الأضحى بغداد.. إدانات إسلامية وعربية لتفجير "ليلة العيد" ليلة دامية.. قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة ببغداد كم بلغت مرابح ترامب خلال ولايته الرئاسية؟ جمال وعلاء مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد 11 مسؤولا سابقا إسبانيا.. إصابة عشرات الأشخاص في اصطدام سيارة بمنطقة للمشاة في مدينة ماربلا فيديو يظهر لحظة انسياب مياه نهر النيل فوق سد النهضة اليابان تحكم بالسجن على أميركيْين متورطيْن في عملية تهريب كارلوس غصن الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين جنوب غرب البلاد البحرية الروسية تختبر صاروخ كروز أسرع من الصوت مصر.. خروج عربتي قطار "الإسكندرية - القاهرة" عن القضبان "لا يمكن التنبؤ به".. "هآرتس": الكيان الإسرائيلي يعيد تحليل شخصية يحيى السنوار أردوغان يصل جمهورية شمال قبرص التركية خطيب عرفات: الشرع أمر المسلمين بالنهي عن الإفساد والإرهاب الداخلية السعودية تصدر قرارا جديدا بشأن السفر للخارج وفاة الدنماركي فيسترغارد صاحب رسوم النبي محمد بعد صراع طويل مع المرض احتجاج الآلاف في جزيرة بابيتي الفرنسية قبل أسبوع من زيارة ماكرون فلسطين: قضية الأسير "الحلبي" تفضح "تخاذل" المجتمع الدولي فلسطين: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لـ"صراع ديني خطير" Man who lost family home in northern NSW bushfires wins the lottery مصر.. تحديد جلسة النظر بطعن الضابط محمد عويس في حكم إعدامه تركيا تدين ممارسات إسرائيل اللاإنسانية في المسجد الأقصى